أمسية حول التعايش بين الأديان السماوية بالزرقاء

تم نشره الإثنين 20 آذار / مارس 2017 12:16 مساءً
أمسية حول التعايش بين الأديان السماوية بالزرقاء
صورة تعبيرية

المدينة نيوز :- استضاف نادي اسرة القلم الثقافي في الزرقاء مساء امس، الباحث الفقيه مصطفى ابو رمان، للحديث عن التعايش بين الاديان السماوية، بحضور جمع من الكتاب والمهتمين. وقال الباحث الفقيه في العلوم الشرعية ابو رمان، ان الأديان السماوية جاءت رحمة للإنسان، وهي تحمل رسالة انسانية حيث خلق الله الناس مختلفين.

واضاف ان الله كرم الانسان بالعقل والتفكير، اذ يعتبر الدين الاسلامي منطلق لحياة الانسان ونظيم سلوكياته وممارساته في المجتمع، فيما جاءت رسال الاسلام واضحة بالنص القرآني "لا اكراه في الدين ".

وتابع، ان الله تعالى امرنا بحسن الخلق والتعامل بود مع الآخرين وتقبل الآخرين على اختلاف عقائدهم، مشيرا الى ان الرسول الكريم وضع وثيقة المدينة بعد الهجرة، التي تعتبر وثيقة دستورية لتنظيم علاقة المسلمين مع اهل الكتاب من خلال 47 بندا واضحا.

بدوره قال الدكتور عادل شاهين، الذي أدار الأمسية، ان الدين الاسلامي دعا الى التسامح والتعايش المشترك وفهم ثقافة الاختلاف وليس ثقافة الخلاف.

وجرى في ختام الأمسية نقاش وحوار، تركز على أهمية التعايش والوحدة الوطنية واهمية رسالة عمان الداعية الى التسامح وتقبل الآخر ونبذ العنف والتطرف والتعصب.



مواضيع ساخنة اخرى