وزير العمل يلتقي ممثلي القطاع الصناعي الاربعاء
المدينة نيوز- يبحث وزير العمل سمير مراد مع ممثلي القطاع الصناعي يوم غد الأربعاء القضايا والموضوعات التي تتعلق بتشغيل الأيدي العاملة وتصاريح العمل الخاصة بالعمال الوافدين.
ووفق بيان صحافي للغرفة اليوم الثلاثاء سيطلع ممثلو الغرفة الوزير خلال الاجتماع الذي سيعقد في الوزارة على ابرز التحديات التي تواجه القطاع الصناعي فيما يتعلق بنقص الأيدي العاملة المؤهلة والمدربة والتي تؤثر على عمليات الإنتاج وتضر بمصلحة الصناعة والاقتصاد الوطني. وسيضع ممثلو القطاع الوزير بصورة المعاناة التي تواجه الصناعة المحلية جراء نقص الأيدي العاملة وحاجة المصانع لأيدي عاملة ماهرة ومدربة حيث تواجه الشركات صعوبة في الحصول على تصاريح العمل اللازمة لها من العمالة الوافدة وتواجه العديد من الشركات الصناعية خطر الإغلاق لعدم توفر العمالة اللازمة لها وسيتم بحث ضرورة تسهيل إجراءات منح تصاريح العمل اللازمة لهذه المصانع من جميع الدول عربية وأجنبية (بغض النظر عن طبيعة المناطق الصناعية التي توجد فيها هذه المصانع) إلى حين توفر الأعداد الحقيقية من الكفاءات الوطنية المطلوبة وضرورة إعادة النظر في رسوم تصاريح العمل، وكذلك منح المصانع المحلية الفرصة لتصويب أوضاع العاملين لديها .(بترا)
