مؤسسة المتقاعدين العسكريين تتولى ادارة مركز الطيبة
المدينة نيوز- تسلمت مؤسسة المتقاعدين في الكرك ادارة مركز بلدة الطيبة التنموي الذي جاء بمكرمة ملكية سامية . وقال متصرف لواء المزار الجنوبي عبدالله المعايطة خلال حفل تسلم ادارة المركز، ان هذا الصرح التنموي الذي تم انشاؤه في بلدة الطيبة بمساحة 700 متر مربع وبكلفة اجمالية تقدر بحوالي 300 الف دينار جاء بمكرمة ملكية حرصا من سيد البلاد جلالة الملك عبد الله الثاني على توفيرمتطلبات الحياة الكريمة لابناء اسرته الاردنية من خلال اقامة المشروعات التنموية انطلاقا من مفهوم التنمية الشاملة التي تنفذها الحكومة بتوجيهات من جلالته. واشار المعايطة الى ان تكليف مؤسسة المتقاعدين العسكريين بادارة المركز تعطي دلالات على التميز الاداري لهذه المؤسسة وقدرتها على الحفاظ على المكتسبات الوطنية وحمايتها وتفعيل انشطتها لصالح مجتمعها المحلي . مدير مؤسسة المتقاعدين العسكريين في الكرك العميد المتقاعد أحمد السحيمات اشار الى تعين المقدم المتقاعد محمد عبيدالله البطوش مديرا للمركز اضافة الى تعيين سبعة من المتقاعدين من ابناء البلدة . وبين ان المركز يشتمل على طابقين الاول يضم محطة معرفة ومشغل خياطة للسيدات ومعمل البان وحضانة للأطفال تعود لجمعية الأمل للسيدات في البلدة أما الطابق الثاني فيشتمل على قاعة عامة للاجتماعات، لافتا الى ان المؤسسة ستتكفل بدفع فواتير المياه والكهرباء . وأشار الى انه سيتم تأثيث المركز وتزويده بحوالي 20 جهاز حاسوب و100 مقعد للأطفال بكلفة تقدر بحوالي 100 الف دينار . من جهتهم عبر ابناء بلدة الطيبة عن امتنانهم وشكرهم لقائد الوطن على هذه المكرمة التي ستساهم في تطوير بلتهم ودعم الانشطة الاجتماعية وتعزيز دور المرأة من خلال اقامة مشروعات انتاجية مدرة للربح كمشروع مشغل الخياطة ومعمل الالبان ومحطة المعرفة، مثلما ثمنوا قرار تكليف مؤسسة المتقاعدين العسكريين بادرة المركز مما يساهم بتفعيل دور المركز في مجال العمل الاجتماعي المؤسسي الذي من شأنه خدمة ابناء البلدة كافة. (بترا)
