وزير المياه: وزراء المياه العرب يبحثون اقرار الاستراتيجية للامن المائي
المدينة نيوز- قال وزير المياه والري المهندس محمد النجار ان مجلس وزراء المياه العرب سيبحث في اجتماعاته غداً الخميس اقرار الاستراتيجية العربية للامن المائي العربي بصورتها النهائية.
ويترأس الاردن الدورة الحالية لمجلس وزراء المياه العرب حيث تعقد الاجتماعات في مصر.
وأضاف المهندس النجار في بيان ان الاردن يشدد على التعاون العربي والعمل المشترك لمواجهة التحديات المائية التي تواجه الدول العربية لا سيما ما يتعلق بالمياه المشتركة، مبينا ان ما يزيد على 70 بالمئة من المياه السطحية في الوطن العربي تنبع من خارج الاقطار العربية، وكذلك التنسيق للتوصل لحلول نهائية حول الحقوق المائية بين العرب واسرائيل. وكان مجلس وزراء المياه العرب قرر في جلسته العادية التي عقدها في القاهرة في تموز الماضي اعتماد الاستراتيجية المائية للوطن العربي مثلما اقر المشروعات المائية الخمسة المتعلقة بالادارة المتكاملة للموارد المائية ودعم اقامة مشروعات التحلية لاسيما في الدول الفقيرة مائيا وتعزيز التعاون العربي مع الصين والهند وتركيا ودول اميركا الجنوبية واليابان والانماء الاوروبي والاتحاد من اجل المتوسط. (بترا)
