ارتفاع اعداد المصابين بالتسمم في لواء القصر الى 68 اصابة
تم نشره الأربعاء 29 أيلول / سبتمبر 2010 01:52 مساءً
المدينة نيوز – خاص – ارتفعت اعداد المصابين بالتسمم الغذائي من سكان لواء القصر الى 68 اصابة بعد تناولهم وجبات حمص وفول وفلافل قبل يومين من مطعم شعبي في بلدة الربة 15 كلم شمال الكرك وفقا لمدير صحة الكرك الدكتور سلطان الطراونه .
وقال الطراونه للمدينة نيوز ان الحالات بدأت تظهر بعد يوم من تناول الوجبات الغذائية حيث تم حصر عدد الحالات التي راجعت المراكز الصحية والمستشفيات ليصل العدد حتى ظهر اليوم الثلاثاء 68 حالة قابلة للزيادة في أي لحظة .
وأكد الطراونه ان 10 حالات ادخلت الى المستشفيات وتم وضعهم تحت المراقبة الحثيثة وتم تخريج ثلاثة منهم بعد تحسن وضعه الصحي مشيرا الى ان معظم الحالات تم اعطائها العلاجات اللازمة وتخريجها بعد الكشف عليها .
وبين ان فريق من المديرية قام بالكشف على المطعم وأخذ عينات لفحصها في مختبرات الصحة واغلاق المطعم لحين استكمال الاجراءات الصحية والقانونية ومعرفة سبب التسمم .
يذكر ان حالات التسمم ظهرت قبل يومين في عائلة مؤلفة من 8 اشخاص ثم ارتفع عدد الحالات في اليوم الثاني الى 18 حالة فيما تضاعف العدد ليصل الى 68 حالة مرشحة للزيادة اليوم الثلاثاء .
وقال الطراونه للمدينة نيوز ان الحالات بدأت تظهر بعد يوم من تناول الوجبات الغذائية حيث تم حصر عدد الحالات التي راجعت المراكز الصحية والمستشفيات ليصل العدد حتى ظهر اليوم الثلاثاء 68 حالة قابلة للزيادة في أي لحظة .
وأكد الطراونه ان 10 حالات ادخلت الى المستشفيات وتم وضعهم تحت المراقبة الحثيثة وتم تخريج ثلاثة منهم بعد تحسن وضعه الصحي مشيرا الى ان معظم الحالات تم اعطائها العلاجات اللازمة وتخريجها بعد الكشف عليها .
وبين ان فريق من المديرية قام بالكشف على المطعم وأخذ عينات لفحصها في مختبرات الصحة واغلاق المطعم لحين استكمال الاجراءات الصحية والقانونية ومعرفة سبب التسمم .
يذكر ان حالات التسمم ظهرت قبل يومين في عائلة مؤلفة من 8 اشخاص ثم ارتفع عدد الحالات في اليوم الثاني الى 18 حالة فيما تضاعف العدد ليصل الى 68 حالة مرشحة للزيادة اليوم الثلاثاء .
