الاردن يشارك في المؤتمر الخامس عشر لمنظمة المدن العربية
المدينة نيوز- شارك الاردن في المؤتمر العام الخامس عشر لمنظمة المدن العربية الذي بدات اعماله في دولة الكويت اليوم الاحد برئاسة وزير الشؤون البلدية علي الغزاوي وعضوية عدد من رؤساء البلديات في المملكة.
وقال وزير الشؤون البلدية علي الغزاوي في تصريح صحفي ان المؤتمر الذي يعقد تحت عنوان "مدن المعرفة ومستقبل الشباب" يشكل محطة هامة على طريق مواكبة تطوير المدن العربية اضافة الى مناقشة مستجدات الفقر الحضري والأزمة المالية العالمية وتحسين مستويات المعيشة وخلق فرص عمل للشباب .
وقال الغزاوي خلال ترؤسه احدى جلسات المؤتمر أننا معنيون بايجاد الحلول الناجحة للمشاكل التي تواجه المدن في الوطن العربي من خلال الشراكات البيئية بين المدن العربية والهيئات والمنظمات العربية والاقليمية ، مشيرا الى الدور الكبير الذي تلعبه المدن كمحرك اساسي للتنمية الاقتصادية والاجتماعية والانسانية والنهوض بعملية التنمية المستدامة.
وطالب وزير الشؤون البلدية بالعمل العربي المشترك لتعزيز أفاق التعاون بين البلدان العربية في مجال تخطيط المدن وتحسين مستوى الخدمات التي تقدم للسكان اضافة الى تبادل الخبرات وقصص النجاح في مجال تخطيط المدن وتطويرها وتعميمها والاستفادة منها. ويشارك في اعمال المؤتمر الذي يستمر ثلاثة ايام وفود من الدول العربية والمنظمات والاتحادات العربية والاقليمية المعنية بشؤون المدن وصناديق التنمية العربية والاقليمية والدولية. (بترا)
