إطلاق حملة شبابية عن دور الشباب في تطوير السياحة

تم نشره الخميس 18 أيّار / مايو 2017 03:59 مساءً
إطلاق حملة شبابية عن دور الشباب في تطوير السياحة
الجامعة الهاشمية

المدينة نيوز:–نظمت مبادرة شباب سحم للتجديد والتطوير وبلدية الشعلة في لواء بني كنانة وكلية الملكة رانيا للسياحة والتراث في الجامعة الهاشمية اليوم فعاليات الملتقى العلمي الاول بعنوان " دور الشباب في تطوير السياحة الخاص بالمسار السياحي في بلدة سحم".

وحث وزير شؤون رئاسة الوزراء الاسبق الدكتور طه الهباهبة، الذي رعى فعاليات الملتقى بمشاركة مشروع الاستخدام المستدام لخدمات النظم البيئية وجمعية التنمية الشبابية، الجهات المعنية بالسياحة والآثار والمواطنين على تحمل المسؤولية تجاه المناطق السياحية والأثرية في سحم وبني كنانة.

وقال رئيس اللجنة التنظيمية للملتقى الدكتور محمد وهيب ان الملتقى يهدف الى ترويج منطقة سحم الكفارات وجعلها على الخارطة السياحية المحلية والعالمية لما تزخر به من آثار ومناطق تاريخية ضاربة في عمق التاريخ مشيدا بجهود وزارة السياحة والآثار في تطوير المسارات السياحية.

واوضح رئيس جمعية التنمية الشبابية الطلابية شادي الشريدة ان مشاركة الجمعية في الملتقى يأتي ضمن سياستها في التشارك والتشبيك مع مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية في مختلف الموضوعات والنشاطات.

وقال رئيس مبادرة سحم للتدريب والتطوير حسان الطوالبة ان المبادرة تتعاون مع مختلف المؤسسات في المملكة لتنفيذ مبادرات معنية بتحسين المخزون المعرفي والتقني لدى المواطنين بمجالات حياتية متعددة.

واشتمل الملتقى على محور اكتشافات جديدة بسحم للدكتور محمد وهيب، والبيئة والثقافة للدكتور عبد العزيز الهويدي، والأسماء والمعاني في سحم عبر التاريخ للدكتور زياد الطلافحة، اضافة الى المواقع الأثرية والطبيعية والمسارات السياحية في سحم للباحثين ينال فريحات وإيهاب علي.

وعرضت رحمة عمران لمحور مقام سيدة جبيل ومحيطها التراثي في سحم، فيما قدمت آلاء البوريني ومحمد شريم شرحا عن مسجد سحم القديم.

وتضمن الملتقى اوراق عمل حول السياحة والتراث في سحم والمسارات السياحية التاريخية فيها، وتطوير التراث الثقافي في سحم، والنشر العلمي واقع وطموح، وسحم وجوارها عبر التاريخ، ودور الشباب في تنمية وتطوير المجتمع، والاكتشافات الحديثة واقتصاديات المسارات السياحية في سحم.

وتضمن الملتقى مبادرات ثلاث هي مبادرة متحف الشعلة التراثي، ومبادرة النشر العلمي ومبادرة صيانة وترميم مسجد سحم القديم.



مواضيع ساخنة اخرى
بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن بالبث المباشر..لحظة تعرض شاب لحادث سير مروع في شارع الأردن
اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق اعتقال عمال أردنيين في إيلات بعد طعن فتاة إسرائيلية "عارية" بفندق
تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء) تشكيلات أكاديمية واسعة في الجامعة الأردنية (أسماء)
مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو) مشهد لايليق بالجامعة الأردنية (فيديو)
آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي" آخر كلمات قصي ضحية الـ " 5 دنانير ".."أنا اليوم رح أموت ترحمي علي.. ترحمي علي يا أختي"
عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية عمان :السجن لشخص واقع جارته المتزوجة برضاها ..تهديدها عبر رسائل نصية
هذا ما  تحضره حكومة الملقي للأردنيين هذا ما تحضره حكومة الملقي للأردنيين
أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية أردنية تتعرض للضرب في برلين لانها عرضت ملابس اسلامية بجانب ملابس داخلية
أب يقتل ابنه  في ناعور أب يقتل ابنه في ناعور
الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان الأمن يدفن قاتل الربابعة في معان
الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا الدميسي للمدينة نيوز : سنسقط الحكومة هذه المرة ان اقتربت من الفئات الدنيا
دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘ دراسة صينية تؤكد حاجة عمان لـ‘‘المترو‘‘
الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها الإفتاء تعطي الزوجة الحق أن تلجأ للقضاء لطلب مهرها المؤجل بسبب فقر زوجها
عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية عطلة مرتقبة للاردنيين بمناسبة السنة الهجرية
رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون” رغم اعتراض الأردن.. هبوط أول طائرة إسرائيلية في مطار “رامون”
الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة الانتربول يطلب استفسارات بشأن الكردي..ووفد أردني لمتابعة إجراءات إصدار النشرة