الاردن في المركز 12 بدورة العاب باكو

تم نشره الثلاثاء 23rd أيّار / مايو 2017 06:19 مساءً
الاردن في المركز 12 بدورة العاب باكو
علم الاردن

- المدينة نيوز :- حلت المنتخبات الاردنية في المركز الثاني عشر على لائحة ترتيب الميداليات في ختام منافسات دورة التضامن الاسلامي التي اقيمت في مدينة باكو بأذربيجان.

واسدل الستار عن النسخة الرابعة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي التي شارك فيها 54 دولة ممن ينتمون للاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي.

وشمل حفل الختام على العديد من الفقرات الفنية والتراثية التي تعكس الثقافة الآذرية بما فيها العروض الغنائية المحلية ، كما تضمن الحفل استعراض الدول التي شاركت في الدورة حيث حمل العلم الأردني ، سيف عدس ، لاعب المنتخب الوطني للتنس.

كما استعرض الحفل أبرز الأحداث الرياضية التي رافقت الدورة والجهود المبذولة من المتطوعين الذين ساهموا بشكلٍ كبير بإنجاح النسخة الرابعة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي كما شهد نهاية الحفل تسلم مدينة اسطنبول التركية علم الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي كونها قد حظيت بشرف تنظيم النسخة المقبلة من الألعاب عام 2021.

ومثل الأردن في هذه الدورة 80 لاعباً ولاعبةً في 12 رياضة هي: التايكواندو، التنس، الجودو، الرماية، السباحة، الكاراتيه، المصارعة، الملاكمة، الووشو، كرة السلة 3*3 ، الألعاب البارالمبية وكرة اليد.

ونجحت البعثة الأردنية في نيل 15 ميدالية ملونة خلال دورة باكو وهو العدد الأكبر من الميداليات للأردن في تاريخ مشاركاته بدورات ألعاب التضامن الإسلامي.

وتمكن السباح خضر بقلة من حصد ميداليتين ذهبيتين في سباقي 200و400 متر سباحة حرة ، كما نال بشار النجار ميدالية ذهبية في الكاراتيه لوزن -75 كغم.

كما حصل لاعب منتخب ذوي الاحتياجات الخاصة ، عامر العبادي، على الميدالية الفضية في منافسات رمي القرص فئة 57.

ويحتوي رصيد الأردن أيضاً على 11 ميدالية برونزية تحققت من خلال ، منتخب رجال السباحة في سباق التتابع 200 × 4 وميدالية بواسطة حلا طريش في الكاراتيه وزن 68 كغم وثلاث ميداليات من خلال الملاكمة عن طريق حسين عشيش وزن فوق 91 كغم وعبادة الكسبة وزن 64 كغم ومحمد الوادي وزن 56 كغم وست ميداليات حصدتها التايكواندو عبر اللاعبين معاذ القطاونة وزن -58 كغم ، جوليانا الصادق وزن -87 كغم، وعد الطرمان وزن 57 كغم ، شهد الطرمان وزن -52 كغم ، أنس العذاربة وزن -74 كغم ومحمد عصفور وزن -63 كغم.

ومع نهاية الدورة ، احتلت البعثة الأردنية ، المرتبة الثانية عشر في جدول ترتيب الميداليات ، بينما تصدرت أذربيجان – الدولة المضيفة – الترتيب النهائي برصيد 162 ميدالية من بينها 75 ميدالية ذهبية ، يليها تركيا برصيد 195 ميدالية من بينها 71 ميدالية ذهبية ومن ثم إيران في المركز الثالث برصيد 98 ميدالية من ضمنها 39 ميدالية ذهبية.

أما على صعيد ترتيب الدول العربية ، فقد احتلت البحرين المرتبة الأولى برصيد 21 ميدالية (12 ذهبية) ومن ثم الجزائر برصيد 40 ميدالية من بينها 7 ذهبيات والمغرب في المركز الرابع بـ27 ميدالية من بينها 7 ذهبيات ومصر في المركز الخامس بـ18 ميدالية (6 ذهبيات) وتأتي السعودية سادساً برصيد 11 ميدالية ويحتل الأردن المركز السابع عربياً بـ15 ميدالية من بينها 3 ذهبيات من أصل 19 دولة عربية شاركت في هذه الألعاب.

وعبر الأمين العام للجنة الأولمبية ، ناصر المجالي ، عن تفاؤله بالنتائج التي حققتها المشاركة الأردنية في دورة ألعاب التضامن الاسلامي الرابعة معتبرها خطوة ايجابية نحو المضي قدماً بالمحركات الاستراتيجية لعام 2017 وتحقيق الأهداف التي وضعتها اللجنة وصولاً لتمثيل أردني قوي في أولمبياد طوكيو 2020.

وأوضح المجالي أن اختيار الفرق التي شاركت في هذه الدورة جاء كجزء من تقييم الاتحادات والمنتخبات وقدرة اللاعبين على المنافسة في مختلف الألعاب.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات