الهيئة الخيرية الهاشمية تودع مجموعة من اطفال غزة للعلاج في سلوفينيا
المدينة نيوز - غادر 11 مصابا من قطاع غزة مطار عمان المدني مساء اليوم الخميس متوجهين الى جمهورية سلوفينيا لاستكمال علاجهم واعادة تأهيلهم من خلال وضع اطراف صناعية لهم.
وكان في وداع المجموعة امين عام الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية احمد العميان والقنصل الفخري للجمهورية السلوفينية في الاردن عيسى حيدر مراد وعدد من مسؤولي السفارة الفلسطينية واهالي المصابين.
وقال امين عام الهيئة احمد العميان في تصريح لوكالة الانباء الاردنية(بترا) خلال حفل وداع المصابين ان الهيئة وبتوجيهات من جلالة الملك عبدالله الثاني لدعم الاشقاء في الضفة الغربية وقطاع غزة وللتخفيف من معاناتهم جراء الحرب والحصار المفروض عليهم من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي وتثبيتا لهم في ارضهم قامت بتسهيل اجراءات سفر المصابين واحضارهم الى الاردن ليغادروا الى الجمهورية السلوفينية لاستكمال رحلة علاجهم.
واشار الى ان جهود الهيئة تمت بالتعاون مع القنصل الفخري لحكومة سلوفينيا في عمان عيسى مراد والشركة الاردنية للطيران التي أقلت المصابين الى الجمهورية السلوفينية.
واوضح العميان ان مجموعة المصابين التي غادرت اليوم تمثل الدفعة الرابعة التي وصلت الاردن من مصابي الحرب الاخيرة على قطاع غزة، مشيرا الى وصول دفعات أخرى خلال الشهرين الحالي والمقبل.
وتمنى العميان للمصابين العودة الى ديارهم وقد التئمت جروحهم ، مثمنا دعم وجهود القنصل الفخري للجمهورية السلوفينية والشركة الاردنية للطيران.
وكانت الهيئة قد استقبلت المصابين ومرافقيهم صباح اليوم على جسر الملك حسين.
وثمن المصابون ومرافقوهم الجهود الملكية في دعم صمودهم ، ومنحهم فرصة استعادة حياتهم التي فقدوها نتيجة الطغيان الاسرائيلي وحروبها المستمرة على اراضيهم دون التمييز بين طفل وامرأة ومسن . (بترا)
