"صحة البلقاء " تقيم محاضرات لطلبة مركز التدريب المهني
المدينة نيوز - اقامت مديرية صحة البلقاء محاضرات توعوية بمختلف القضايا الصحية لطلبة مركز التدريب المهني بتخصص الفندقة في فرعي لواء عين الباشا ومدينة السلط.
مساعد مدير صحة البلقاء للرعاية الصحية الاولية الدكتور محمد النبابته بين في محاضرة القاها الشروط الصحية الضرورية لترخيص المطاعم ومحال الوجبات الغذائية والتي تشترط اتباع التعليمات الصحية لضمان سلامة الغذاء المقدم للمواطنين والحفاظ على صحتهم وسلامتهم.
واستعرض النبابته الامراض المنقولة عن طريق الغذاء والتي تتسبب بحدوث التسممات الغذائية مؤكدا اهمية اتباع تعليمات النظافة الشخصية للعاملين بالمطاعم بالاضافة لاختيار المواد الغذائية ذات النوعية الجيدة والسليمة .
من جانبها بينت مشرفة تعزيز الصحة بمديرية صحة البلقاء المهندسة مرام درادكة اهمية تناول الغذاء الصحي المتوازن في بناء جسم الانسان خاصة في المراحل العمرية الاولى والتي يحتاج فيها الشخص لمختلف العناصر والفيتامينات الضرورية، وتناولت الدرادكه الامراض الناجمة عن سوء التغذية والتي تنعكس بشكل مباشر على مختلف الاجهزة العضوية للإنسان.
يذكر ان عقد هذه المحاضرات التوعوية بالمجال الصحي تاتي ضمن التعاون ما بين مديرية صحة البلقاء ومؤسسات المجتمع المدني والدوائر الحكومية المختلفة لنشر الوعي الصحي بين المواطنين والحفاظ على سلامتهم وصحتهم.
من جهة اخرى افتتح مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري ورشة العمل لاطباء الاسنان في المراكز الصحية بالمحافظة بين خلالها الحياري اهمية التنظيف اليومي للاسنان في الحفاظ على سلامة الفم والاسنان الامر الذي ينعكس مباشرة على صحة الجسم بشكل عامز
وركز الحياري على الفحص الدوري لطلبة المدارس والكشف السني لمعالجة المشاكل السنية الصحية مبكرا قبل فقدانها،وشدد الحياري على ضرورة التعقيم الجيد للادوات المستخدمة في عيادات الاسنان لمنع انتقال الامراض بين المراجعين.
وكان رئيس قسم الصحة السنية بمديرية صحة البلقاء الدكتور نوفان خشمان قد استعرض انجازات قسم الصحة السنية وقدم شرحا مفصلا حول التقارير والنتائج التي يتم جمعها دوريا من مختلف المدارس والمراكز الصحية .
