توقيع اتفاقية لتبادل المعلومات والبيانات الجغرافية لمنطقة البادية الاردنية
المدينة نيوز - وقع الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الاردنية والمركز الجغرافي الملكي الاردني اليوم الاحد اتفاقية تعاون لتبادل المعلومات والبيانات الجغرافية والرقمية المتعلقة بمنطقة البادية الاردنية .
وتنص الاتفافية التي وقعها مدير المركز الجغرافي العقيد الدكتور عوني الخصاونة ومدير الصندوق الهاشمي المهندس عمر الرافعي على تبادل الخبرات الفنية المؤهلة لدعم برامج الصندوق والمساهمة في بناء قاعدة بيانات ومعلومات عن البادية الاردنية .
وتنص كذلك على تزويد الصندوق بالمعلومات والخرائط الرقمية وتدريب الكوادر البشرية في مجال نظم المعلومات الجغرافية وتحليل الصور الرقمية الفضائية لادارة المساقط المائية وتنظيم الاراضي لاعادة تأهيل الانظمة البيئية في البادية الاردنية .
يذكر ان الصندوق الهاشمي انشأ عام 2006 لتحسين الواقع الاجتماعي والاقتصادي لابناء البادية الاردنية واطلق بداية هذا العام وحدة معلومات خاصة ببرامج التعويضات البيئية لتنمية مشروعات برامج تأهيل البادية الاردنية .
يشار ان المركز الجغرافي الملكي الأردني منذ تأسسية عام 1975 هو الجهة المعنية بتزويد القطاعين العام والخاص في الاردن بالأعمال المساحية الأرضية والجوية و الفضائية و المعلومات الجغرافية و الخرائط بمختلف أنواعها محلياو إقليميا ًو عالمياً ."بترا"
