وزير الأشغال يدعو المرشحين للانتخابات النيابية المحافظة على عناصر السلامة المرورية
المدينة نيوز- دعا وزير الأشغال العامة والإسكان معالي الدكتور محمد طالب عبيدات المرشحين للانتخابات النيابية للمجلس السادس عشر المحافظة على عناصر السلامة المرورية إبان حملة الدعاية الانتخابية جاء ذلك في كتاب بعث بة الوزير لمعالي وزير الداخلية للإيعاز للحكام الإداريين بالمحافظات لتوجيه إشعارات للمرشحين بضرورة الابتعاد عن وضع الدعاية الانتخابية على اللوحات التحذيرية والإرشادية والجسور العلوية والإشارات الضوئية .
وقال عبيدات انه نظرا لبدء الحملة الانتخابية للمرشحين والبدء بوضع الدعاية الانتخابية الخاصة بهم وحفاظا على عناصر السلامة المرورية سواء اللوحات الإرشادية أو التحذيرية وخوفا من إلصاق شعاراتهم الانتخابية عليها حسبما تم بالحملات السابقة مما سيؤدي إلى انتفاء صفة وجود هذه الإشارات وتكبيد الوزارة مبالغ مالية لإصلاح هذه الإشارات فان الوزارة في حال قيام بعض المرشحين بالإضرار بعناصر السلامة المرورية وبسبب إتلافها وهدر المال العام والتعدي على عناصر السلامة المرورية فانه واستنادا لقانون الطرق للعام 1986 وتعديلاته سيتم حصر قيمة هذه الأضرار من قبل أجهزة الوزارة ومديريات الأشغال بالمحافظات ليتم تحصيل هذه المبالغ من المرشحين المخالفين طبقا للإجراءات القانونية المنصوص عليها بالقانون .
وتمنى وزير الأشغال العامة والإسكان على المرشحين الالتزام بقانون الطرق والمحافظة على عناصر السلامة المرورية من إشارات مرورية أو ضوئية أو حواجز معدنية أو جسور أو أعمدة إنارة أو غيرها لغايات تامين السلامة المرورية على الطرق وحماية مستخدميها ولرفع كفاءة الطرق والحد من الحوادث المرورية والحفاظ على السلامة العامة مما سيعود حتما بالفائدة على الموطن ويحقق له كل وسائل السلامة على الطرقات .
