عبيدات يتفقد سير العمل للمبادرة الملكية "سكن كريم لعيش كريم "في البلقاء
تم نشره الثلاثاء 12 تشرين الأوّل / أكتوبر 2010 02:53 مساءً
المدينة نيوز - قام وزير الاشغال العامة والاسكان الدكتور محمد طالب عبيدات بجولة ميدانية اليوم تفقد خلالها سير العمل في عدد من مشاريع الطرق والابنية الحكومية ومشاريع المبادرة الملكية "سكن كريم لعيش كريم " لمحور الاراضي في محافظة البلقاء والتي تقوم بتنقيذها وزارة الاشغال والدوائر التابعة لها خدمة لابناء المحافظة.
واستهل الوزير جولته التفقدية لمشروع تقاطع ام النعاج والذي يهدف الى فصل حركة السير الرئيسي النافذ من عمان باتجاه السلط عن حركات السير المحلي المتجه الى مدينة الفحيص والمناطق السكنية المحيطة بالتقاطع وذلك لتقليل التداخلات المرورية في الموقع وتحسين مستوى السلامة المرورية حيث تبلغ نسبة الانجاز الحالية بالمشروع حوالي 45 بالمئة ومن المتوقع انتهاء العمل به منتصف عام 2011.
واطلع الدكتور عبيدات على موقع تقاطع الترخيص حبث ستباشر الوزارة بتنفيذ اشارة ضوئية بموقعه على طريق عمان / السلط وكذلك على اعمال الصيانة الروتينية ضمن عطاء طريق صويلح / السلط / العارضة ووادي شعيب الذي باشرت الوزارة به منتصف شهر تشرين الثاني من عام 2009 بقيمة اجمالية بلغت 3,7 مليون دينار ولمدة ثلاثة سنوات حيث يشمل كل من طريق صويلح / السلط / العارضة الشونة الجنوبية وطريق السلط / وادي شعيب.
ومن الجدير بالذكر انه من اهم الاعمال التي تمت العام الحالي 2010 من خلال عطاء الصيانة الروتينية والتي بلغت قيمتها 1,3 مليون دينار والتي تمثل ما يقارب ثلث قيمة العطاء الكلية تتمثل بتنفيذ اعمال كشط وخلطة اسفلتية بكمية تقديرية 90 الف متر مربع على طريق تقاطع الكمالية / السلط وطريق السلط / العارضة وطربق السلط / وادي شعيب وكذلك تنفيذ عناصر السلامة المرورية من اشارات ودهان وحواجز معدنية وتنفيذ اعمال حقن الشقوق والترقيعات وكذلك تنفيذ اعمال حمايات (جدران جابيون) واعمال شبك حماية معدني لطريق السلط / وادي شعيب واعمال تكسية حجرية وخرسانية وتنظيف منشآت مائية وخرسانية من عبارات انبوبية وصندوقية ومناهل وتنظيف سطح الطريق والجزر الوسطية والخنادق.
ومن جانب اخرالتقى الدكتور عبيدات محافظ البلقاء فواز ارشيدات والمجلسين الاستشاري والتنفيذي في المحافظة وتم اطلاعهم على خطة ومشاريع وزارة الاشغال العامة والاسكان كما جرى حوار موسع لغايات وضع اولويات المشاريع الحكومية في المرحلة المقبلة.
وقام الدكتور عبيدات بزيارة تفقدية الى مستشفى السلط الحكومي اطلع خلالها على اعمال الصيانة التي تتم لغرفة العمليات والتي بوشر بها خلال شهر اب من العام الحالي بكلفة 377 الف دبنار حيث من المتوقع الانتهاء من اعمال الصيانة مع نهاية شهر تشرين الاول الحالي.
وتفقد الدكتور عبيدات ايضا سير العمل بمشروع اسكان الهدى وهو عبارة عن اراضي مخدومة بمساحة اجمالية قدرها 190 دونما وبعدد وحدات 334 وحدة والمشروع قيد التنفيذ ومن المتوقع انتهاء العمل به في منتصف شهر تشرين الثاني من العام الحالي.
واستكمل الدكتور عبيدات جولته التفقدية للمشاريع التي تنفذها الوزارة بمحافظة البلقاء بزيارة لموقع "الفتحة الالتفافية " والتي تعمل الوزارة على اعادة فتحها بطريقة فنية لخدمة منطقة صافوط على طريق صويلح / جرش / اربد والتي ستكون باتجاه واحد للسير القادم من الشمال مع وضع حجر كندرين بطريقة فنية تمنع حركة التفاف المركبات القادمة من صويلح .
ورافق الوزير في جولته امين عام الوزارة سامي هلسة ومدير عام الابنية الحكومية المهندس اسامة المغايضة ومدير عام المؤسسة العامة للاسكان المهندس صلاح القضاة.
واستهل الوزير جولته التفقدية لمشروع تقاطع ام النعاج والذي يهدف الى فصل حركة السير الرئيسي النافذ من عمان باتجاه السلط عن حركات السير المحلي المتجه الى مدينة الفحيص والمناطق السكنية المحيطة بالتقاطع وذلك لتقليل التداخلات المرورية في الموقع وتحسين مستوى السلامة المرورية حيث تبلغ نسبة الانجاز الحالية بالمشروع حوالي 45 بالمئة ومن المتوقع انتهاء العمل به منتصف عام 2011.
واطلع الدكتور عبيدات على موقع تقاطع الترخيص حبث ستباشر الوزارة بتنفيذ اشارة ضوئية بموقعه على طريق عمان / السلط وكذلك على اعمال الصيانة الروتينية ضمن عطاء طريق صويلح / السلط / العارضة ووادي شعيب الذي باشرت الوزارة به منتصف شهر تشرين الثاني من عام 2009 بقيمة اجمالية بلغت 3,7 مليون دينار ولمدة ثلاثة سنوات حيث يشمل كل من طريق صويلح / السلط / العارضة الشونة الجنوبية وطريق السلط / وادي شعيب.
ومن الجدير بالذكر انه من اهم الاعمال التي تمت العام الحالي 2010 من خلال عطاء الصيانة الروتينية والتي بلغت قيمتها 1,3 مليون دينار والتي تمثل ما يقارب ثلث قيمة العطاء الكلية تتمثل بتنفيذ اعمال كشط وخلطة اسفلتية بكمية تقديرية 90 الف متر مربع على طريق تقاطع الكمالية / السلط وطريق السلط / العارضة وطربق السلط / وادي شعيب وكذلك تنفيذ عناصر السلامة المرورية من اشارات ودهان وحواجز معدنية وتنفيذ اعمال حقن الشقوق والترقيعات وكذلك تنفيذ اعمال حمايات (جدران جابيون) واعمال شبك حماية معدني لطريق السلط / وادي شعيب واعمال تكسية حجرية وخرسانية وتنظيف منشآت مائية وخرسانية من عبارات انبوبية وصندوقية ومناهل وتنظيف سطح الطريق والجزر الوسطية والخنادق.
ومن جانب اخرالتقى الدكتور عبيدات محافظ البلقاء فواز ارشيدات والمجلسين الاستشاري والتنفيذي في المحافظة وتم اطلاعهم على خطة ومشاريع وزارة الاشغال العامة والاسكان كما جرى حوار موسع لغايات وضع اولويات المشاريع الحكومية في المرحلة المقبلة.
وقام الدكتور عبيدات بزيارة تفقدية الى مستشفى السلط الحكومي اطلع خلالها على اعمال الصيانة التي تتم لغرفة العمليات والتي بوشر بها خلال شهر اب من العام الحالي بكلفة 377 الف دبنار حيث من المتوقع الانتهاء من اعمال الصيانة مع نهاية شهر تشرين الاول الحالي.
وتفقد الدكتور عبيدات ايضا سير العمل بمشروع اسكان الهدى وهو عبارة عن اراضي مخدومة بمساحة اجمالية قدرها 190 دونما وبعدد وحدات 334 وحدة والمشروع قيد التنفيذ ومن المتوقع انتهاء العمل به في منتصف شهر تشرين الثاني من العام الحالي.
واستكمل الدكتور عبيدات جولته التفقدية للمشاريع التي تنفذها الوزارة بمحافظة البلقاء بزيارة لموقع "الفتحة الالتفافية " والتي تعمل الوزارة على اعادة فتحها بطريقة فنية لخدمة منطقة صافوط على طريق صويلح / جرش / اربد والتي ستكون باتجاه واحد للسير القادم من الشمال مع وضع حجر كندرين بطريقة فنية تمنع حركة التفاف المركبات القادمة من صويلح .
ورافق الوزير في جولته امين عام الوزارة سامي هلسة ومدير عام الابنية الحكومية المهندس اسامة المغايضة ومدير عام المؤسسة العامة للاسكان المهندس صلاح القضاة.
