الفوائد الصحية والتجميلة لأوراق الغار

تم نشره الأحد 18 حزيران / يونيو 2017 02:45 مساءً
الفوائد الصحية والتجميلة لأوراق الغار

المدينة نيوز:- تعتبر أوراق الغار من الأوراق العطرية التي تستخدم غالبا في المطبخ الهندي ، ويستخدم الزيت المستخلص من هذه الأوراق في العديد من المنافع الطبية ، فهو يعالج العديد من الأمراض ويتميز بخصائص مضادة للبكتريا ، مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات ، كما أنها من المكونات الغنية بمضادات الأكسدة والفلافونويد .

ويعتبر ورق الغار من التوابل الممتازة ومصدرا جيدا للمعادن الأساسية مثل النحاس ، البوتاسيوم ، الكالسيوم ، الماغنسيوم والحديد ، وعلى الرغم من ذلك الكثير منا لا يعرف هذه الفوائد الصحية العظيمة لها ، لذلك يجب إلقاء الضوء على المنافع العديدة لكل من صحة وجمال الجسم .

أولا المنافع الصحية لورق الغار :
1- يساعد في عملية الهضم : تعمل أوراق الغار على تعزيز الهضم وتستطيع علاج بعض مشكلات الهضم ، لذلك ينصح بإضافته للشاي حتى يقلل الإمساك ، الحموضة واضطرابات حركة الأمعاء .
2- جيدة لمرضى السكري : تساعد أوراق الغار في علاج مرض السكري ، حيث تقوم بالحفاظ على استقرار مستويات السكر في الدم ، كما تدعم وظيفة القلب ، لذلك تعتبر أوراق الغار من الاختيارات الجيدة للأشخاص الذين يعانون من هذا المرض .
3- تحث على النوم : ينصح بتناول أوراق الغار قبل الخلود إلى النوم ، يمكنك إضافة بضع قطرات من مستخلص هذه الأوراق إلى الماء للحصول على نتائج ملموسة .
4- تعالج مشكلات الكلى : تساعد أوراق الغار في علاج حصى الكلى والتخلص من بعض المشكلات الأخرى المتعلقة بها ، تستخدم عن طريق غلي بعض الأوراق في الماء وشرب الشاي الناتج .
5- تحتوي على مضادات السرطان : تتميز أوراق الغار بمكونات مضادة للسرطان مثل حمض الكيفيك ، الكيريستين والأوجينول ، والتي تعمل على منع التمثيل الغذائي للخلايا السرطانية .
6- تخفف الألم : يستطيع الزيت المستخلص من أوراق الغار تسكين الألم الناتج عن الالتهابات ، وعلى سبيل المثال يمكن تدليك جبهة الرأس للتخلص من الصداع .
7- يفيد صحة القلب والأوعية الدموية : تساعد المكونات الموجودة في أوراق الغار في تعزيز صحة القلب وتحمي من الأزمات والسكتات القلبية ، لذلك يوصى باستخدام مستخلص أوراق الغار مع الماء لتجنب جميع مشكلات القلب .

ثانيا الفوائد التجميلة لأوراق الغار :
1- يعالج القشرة : تستطيع أوراق الغار التخلص من قشور الشعر بسهولة عن طريق استخدام مسحوق أوراقها المجففة ، فيخلط هذا المسحوق مع الزبادي ، ثم يوضع الخليط على فروة الرأس ويشطف بعدها ، يساعد ذلك في التخلص من القشرة وحكة الرأس .
2- يعطى لمعانا للشعر : تساعد أوراق الغار في إعطاء لمعان للشعر ، حيث تؤخذ بعض أوراق الغار ثم يتم غليها في الماء ، يصفى الخليط من الأوراق ويترك ليبرد ، ويستخدم الماء الناتج كمرطب للشعر بعد غسيله بالشامبو المخصص ، مما يضفي عليه إشراقا ولمعانا .
3- التخلص من حشرات الشعر : نظرا لرائحة أوراق الغار الحادة الناتجة عن تخميره ، تستطيع علاج القمل و القراد ، يمكن استخدام مسحوق أوراق الغار مباشرة على فروة الرأس للحصول على أقصى منفعة .
4- الحصول على أسنان متلألئة :لا تحتاج سوى فرك الأسنان بأوراق الغار للحصول على أسنان بيضاء لامعة ، مما يحافظ صحة اللثة ويحمي من تراكم الطبقة الجيرية ، كما يمكن استخدام مسحوق الأوراق المجففة على الفرشاة مثل المعجون .
5- بشرة نضرة ومشرقة : أكد الباحثون أن استخدام أوراق الغار على البشرة المرهقة يساعد في تهدئتها ، لذلك ينصح بغسل الوجه بمشروب ورق الغار عدة مرات يوميا للحصول على بشرة نضرة ومنتعشة .
6- يزيل الندب الناتج عن حبوب الشباب : يعتبر ذلك من أفضل المنافع الصحية لأوراق الغار ، ويستخدم عن طريق مزج مسحوق أوراق الغار بماء الورد ، يوضع هذا المحلول على المناطق المتعرضة للحبوب ، ويترك لمدة نصف ساعة ، ثم يشطف بالماء البارد .
7- يوحد لون البشرة : تعمل أوراق الغار على تقليل التفاوت في لون البشرة عن طريق القضاء على التصبغ ، العيوب والبقع الداكنة ، لذلك يوصى باستخدام ماء أوراق الغار مما يساعد على تناغم لون البشرة



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات