مباحثات اردنية تشيكية لتعزيز التعاون الصحي
المدينة نيوز - بحث وزير الصحة الدكتور نايف الفايز والسفيرة التشيكية في عمان الدكتورة ايفانا هوليكوفا التعاون الصحي القائم بين البلدين وآفاق تعزيزه لاسيما في مجال الصناعة الدوائية الاردنية.
وأكد الجانبان خلال اجتماعهما اليوم الاربعاء في مكتب وزير الصحة عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات لا سيما الصحية.
وعبرا عن عزمهما العمل على تطوير التعاون الصحي في العديد من جوانبه حيث يمتلكان مقومات وإمكانات من شأنها تدعيم الانجاز الصحي في كلا البلدين.
وأكدا توفر فرص كبيرة وحيوية للتعاون في المجال الدوائي عبر توثيق التعاون بين الصناعات الدوائية في البلدين.
وأشارت الدكتورة هوليكوفا في هذا السياق إلى اهتمام بلادها بالجانب الدوائي والصناعة الدوائية والرغبة في تطوير التعاون مع الأردن في هذا المجال.
وقالت أن بلادها تنظر باهتمام بالغ للتطور الصحي الذي أحرزه الأردن وخاصة على صعيد الصناعة الدوائية لافتة إلى أن بلادها ستشارك بشكل واسع في المعرض الطبي الدولي الثالث للشرق الأوسط الذي سيعقد في عمان يوم الاثنين المقبل عبر مجموعة كبيرة من القطاعات التشيكية الممثلة للصناعة الدوائية.
وبينت أن المعرض يشكل فرصة مناسبة لتبادل الخبرة بين القطاعات الصحية الأردنية والتشيكية التي ستعقد اجتماعات ولقاءات على هامش المعرض لبحث سبل تعزيز التعاون وبناء شراكات صحية قوية."بترا"
