ايران : استمرار الاحتجاجات وقمع المغبونين المنهوبة أموالهم

تم نشره الثلاثاء 20 حزيران / يونيو 2017 05:08 مساءً
ايران :  استمرار الاحتجاجات وقمع المغبونين المنهوبة أموالهم

المدينة نيوز :- اصدرت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية - باريس ، بيانا ، الثلاثاء ، وصل المدينة نيوز نسخة منه وتالياً نصه :

تتواصل احتجاجات المغبونين المنهوبة أموالهم من قبل المؤسسات المالية الحكومية في طهران ومختلف المدن الإيرانية. ووصف قائد قوى الأمن الداخلي «ساجدي نيا» يوم 19 حزيران هذه التجمعات بأنها «غير قانونية» وأذعن في الوقت نفسه بأنه «في اليوم الماضي فقط اقيمت 24 تجمعا مقابل المؤسسات المالية في طهران». وقبله بيومين كانت عناصر قوى الأمن الداخلي قد اعتدت على تجمع احتجاجي للمواطنين المنهوبة أموالهم من قبل مؤسسة مالية حكومية تسمى بـ «ثامن الحجج» في كيان شهر جنوب شرق طهران، بالضرب المبرح.

وفي أيام 17 و18 و19 حزيران اضافة إلى كيان شهر، أقام المواطنون المنهوبة أموالهم تجمعات احتجاجية في عشرات النقاط الأخرى في طهران وسمنان ودامغان وغرمسار ولنغرود ومشكين شهر ومسجد سليمان وسبزوار جوين نقاب وكرج وسائر المدن في محافظات البرز ومدن سبزوار والأهواز وتويسركان وانديمشك وجهرم وآستارا وشيراز أراك وسوسنغرد مطالبين باعادة أموالهم. ففي الأهواز كانت أم متألمة تصرخ وهي تعرض سندات العقد: «اني مستأجرة ولدي مريض مصاب بالسرطان. هل يجب ابتلاع أموالي؟» وكتب على لافتة للمحتجين : «لم نمتلك ماء ولا هواء، أعيدوا حصيلة حياتنا».

اضافة إلى احتجاجات المواطنين الذين نهبت أموالهم، تتواصل موجات الاحتجاج الشعبية ضد ممارسات النهب من قبل النظام وأزلامه في مختلف المدن الإيرانية:

في يوم 19 حزيران وفي مدينة مشهد، تجمع العمال العاطلون عن العمل في معمل «مشهد نخ» مقابل المعمل وهتفوا: «اليوم يوم العزاء، حياة العمال ذهبت ادراج الرياح اليوم».

وفي مدينة شوش (بمحافظة خوزستان) عاد مالايقل عن 200 عامل لقصب السكري في «هفت تبه» لينظموا مرة أخرى منذ عدة أيام تجمعا آخر أمام مكتب الشركة للاحتجاج على عدم دفع رواتبهم.

وفي أراك تجمع العمال المفصولون من معمل «آذر آب أراك» مقابل الشركة لينظموا تجمعا احتجاجيا. هذا التجمع يقام يوميا وللعودة إلى العمل وطلب مالايقل عن ثلاثة أشهر من رواتبهم الغير مدفوعة.

وفي مدينة الأهواز نظم أكثر من 200 من عمال البيئة الخضراء للنواحي الثلاثة للمنطقة الثانية للبلدية ولليوم الثالث على التوالي تجمعا احتجاجيا مقابل مبنى المحافظة. انهم لم يستلموا رواتبهم منذ مارس الماضي.

وأما في زاهدان فقد تظاهر عمال البلدية أمام البلدية المنطقة الخامسة للاحتجاج على عدم صرف رواتبهم منذ 5 أشهر. انهم يقولون انهم لا يمتلكون حتى رغيف خبز للأكل.

وفي مدينة سنندج طالب أعضاء تعاونية السكن في حملة مكافحة الأمية في تجمعهم الاحتجاجي بحسم أكثر من 15 مليار تومان من أموالهم المنهوبة من قبل أزلام النظام في هذه المؤسسة الحكومية.

وأما أهالي قرية آلتون التابعة لمدينة سقز فقد تظاهروا للاحتجاج على تخريب طريق القرية وعدم احداث طريق تحتية.

وفي زنجان نظم سواق الحافلات الصغيرة في المدينة تجمعا احتجاجيا مقابل مبنى المحافظة.

وفي يوم 18 حزيران، تظاهر عمال مترو طهران أمام المبنى المركزي للمترو. انهم كانوا يهتفون: «صمت المجلس البلدي خيانة للشعب». «هضم الحق خيانة واللعنة على الرئاسة».

وفي مدينة «رابر» بكرمان تجمع أكثر من 300 مزارع للاحتجاج على نقل مياه نهر «هليل رود» إلى سد «صفا رود».

كما تجمع 200 عامل في منجم «هشوني» للفحم الحجري (في كرمان) مع عوائلهم وأغلقوا محور الدخول إلى المنجم 12-14. انهم طالبوا بدفع جميع مستحقاتم المتأخرة. عمال منجم «كوهبنان» في المدينة نفسها هم الآخرون نظموا تجمعا أمام القائممقامية مطالبين بدفع مستحقاتهم المتأخرة ومستحقات التأمين.

أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية - باريس

20 حزيران/ يونيو 2017



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات