وزير الداخلية يلتقي وفد المركز الوطني لحقوق الانسان
المدينة نيوز - التقى نائب رئيس الوزراء ووزير الداخلية نايف القاضي اليوم السبت رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور عدنان بدران والمفوض العام للمركز الدكتور محي الدين توق وعضو مجلس الأمناء ابراهيم عز الدين ومفوض الحقوق والحريات في المركز الدكتور على الدباس.
واطلع الوزير الدكتور بدران واعضاء الفريق المرافق على أخر تطورات العملية الانتخابية وأعداد المترشحين في مختلف الدوائر الانتخابية في المملكة حتى نهاية دوام يوم الخميس الماضي اضافة الى الملاحظات المتعلقة بجداول الناخبين المعد من قبل دائرة الاحوال المدنية والجوازات ومواعيد نشرها على الموقع الالكتروني لوزارة الداخلية.
وأبدى رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الانسان وأعضاء المجلس ارتياحهم للاجراءات المتخذه من قبل وزارة الداخلية بهذا الشأن وتقديرهم للتسهيلات التي قدمتها الوزارة للمتابعين والملاحظين الذين تم اعتمادهم من قبل المركز وذلك في ضوء السلوك التي تم اعدادها وفقا للمعايير الدولية.
وعرض رئيس المركز والاعضاء والحضور عددا من الملاحظات والاستفسارات حول بعض الامور المتعلقة بالعملية الانتخابية حيث قام المختصون بالوزارة بالرد على هذه الاستفسارات وتوضيح الترتيبات التي سيتم اتخاذها بشأن استقبال الملاحظين والمتابعين من المركز الوطني لحقوق الانسان ومؤسسات المجتمع المدني وأي جهة ترغب في متابعة وملاحظة مجريات العملية الانتخابية والتسهيلات التي سيتم تقديمها لهم .
وأكد القاضي أهمية التعاون ين الوزارة والمركز والتأكيد على المعنيين في الوزارة لتقديم أقصى درجات التعاون والتسهيلات للمركز والمؤسسات الاخرى المعنية بهذا الامر وبما يتفق مع القوانين والانظمة المعمول بها.
وحضر اللقاء أمين عام وزارة الداخلية ومديرا مديرتي الانتخابات، والشؤون السياسية والجمعيات وعدد من المسؤولين في الوزارة.(بترا)
