دورة التعلم من اجل الخدمة للموظفين الجدد
تم نشره الأحد 17 تشرين الأوّل / أكتوبر 2010 11:48 صباحاً
المدينة نيوز - نظم صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية بالتعاون مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية اليوم الاحد دورة تدريبية حول أعمال المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي (التعلم من أجل الخدمة) للموظفين المبتدئين في القطاع العام.
وقال مدير عام صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية طارق عوض خلال افتتاح الدورة ان هذه البرامج التدريبية والانشطة المتخصصة تسهم في تمكين موظفي القطاع العام في تطوير مهاراتهم وقدراتهم ، مشيرا الى ان التدريب سيركّز خلال المرحلة الأولى على الإدارة والقيادة و تحليل السياسات العامة للوصول الى القيم المهنية في الإدارة العامة و اتخاذ القرارات وحل المشكلات .
من جانبها ، أشارت مدير عام مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية ميادة أبو جابر إنّ تنفيذ البرنامج يأتي إيماناً بأهميّة تعزيز الخبرات والمهارات لدى الموظفين المبتدئين في القطاع العام ، "حيث يتماشى اهتمامنا بالمشاركة في تنفيذ مثل هذه البرامج مع رؤيتنا القائمة على أهمية التدريب في تطوير قدرات المشاركين وخبراتهم الأمر الذي ينعكس بشكل ايجابي وملموس على أدائهم".
ويشارك في الدورة التي تستمر خمسة ايام ثلاثون موظفا من مختلف الوزارات و المؤسسات الرسمية .
يُشار إلى أن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية تأسس بمبادرة ملكية سامية عام 2001 كمؤسسة أهلية تسهم في تحفيز وتنمية الموارد البشرية وإنشاء مشروعات ريادية تنموية من أجل الارتقاء بمستوى معيشة المواطن."بترا"
وقال مدير عام صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية طارق عوض خلال افتتاح الدورة ان هذه البرامج التدريبية والانشطة المتخصصة تسهم في تمكين موظفي القطاع العام في تطوير مهاراتهم وقدراتهم ، مشيرا الى ان التدريب سيركّز خلال المرحلة الأولى على الإدارة والقيادة و تحليل السياسات العامة للوصول الى القيم المهنية في الإدارة العامة و اتخاذ القرارات وحل المشكلات .
من جانبها ، أشارت مدير عام مؤسسة التعليم لأجل التوظيف الأردنية ميادة أبو جابر إنّ تنفيذ البرنامج يأتي إيماناً بأهميّة تعزيز الخبرات والمهارات لدى الموظفين المبتدئين في القطاع العام ، "حيث يتماشى اهتمامنا بالمشاركة في تنفيذ مثل هذه البرامج مع رؤيتنا القائمة على أهمية التدريب في تطوير قدرات المشاركين وخبراتهم الأمر الذي ينعكس بشكل ايجابي وملموس على أدائهم".
ويشارك في الدورة التي تستمر خمسة ايام ثلاثون موظفا من مختلف الوزارات و المؤسسات الرسمية .
يُشار إلى أن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية تأسس بمبادرة ملكية سامية عام 2001 كمؤسسة أهلية تسهم في تحفيز وتنمية الموارد البشرية وإنشاء مشروعات ريادية تنموية من أجل الارتقاء بمستوى معيشة المواطن."بترا"
