يوم لوياك للتطوع يجمع حوالي 500 متطوع من شباب المحافظات

تم نشره الأحد 16 تمّوز / يوليو 2017 03:34 مساءً
يوم لوياك للتطوع يجمع حوالي 500 متطوع من شباب المحافظات
الزرقاء

المدينة نيوز: - شارك نحو 500 شاب من محافظات عمان والزرقاء واربد والمفرق والكرك والطفيلة والعقبة في اليوم التطوعي الذي نظمته مؤسسة لوياك الأردن بهدف تعزيز ثقافة التطوع في المجتمع وتشجيع الشباب على التطوع والاندماج مع الناس ومساعدتهم.

وبحسب بيان اصدرته المؤسسة اليوم الاحد، فقد شهد اليوم التطوعي تطبيق العديد من الأنشطة في محافظات المملكة، استطاعوا خلالها إنجاز نحو 17 فعالية ونشاطا لامست احتياجات شرائح ذوي الاعاقة والاطفال، إلى جانب نشاطات عنيت بمحور العناية بالبيئة وتجميل مرافق عامة.

وانطلقت فعاليات اليوم التطوعي من ساحة جاليري راس العين التابع لأمانة عمان الكبرى، حيث كانت الدعوة مفتوحة امام جميع فئات المجتمع لاسيما الشباب الذين يشكلون النسبة الاكبر من مجتمعنا، فيما كان اليوم التطوعي فرصة لطلاب برنامج (درب) الذي تنفذه مؤسسة لوياك الأردن بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، كون هذا البرنامج يتطلب من المشاركين إنهاء عدد ساعات تطوعية خلال فترة اشتراكهم به.

وقال مسؤول الأعمال التطوعية وخدمة المجتمع للمؤسسة رأفت بني شعبان إن نجاح هذا اليوم التطوعي يعد انجازا للمؤسسة بمختلف برامجها التي تهدف الى تطوير مهارات الشباب ونشر ثقافة التطوع ومساعدة المجتمع بينهم، لافتا الى اهمية الشراكة والتعاون مع جميع الجهات التي اسهمت في نجاح تنظيم هذا اليوم الذي استقطب نحو 500 مشارك من مختلف أنحاء المملكة.

وأكد بني شعبان اهمية التطوع، وخصوصا بين اوساط الشباب، وذلك لزيادة اهتمامهم نحو مجتمعهم ولتشجيعهم على مفاهيم العطاء والمسؤولية الاجتماعية تجاه المجتمع والبيئة، ما يمكن ان يسهم في التنمية الاجتماعية والاقتصادية المنشودة.

وتنوعت انشطة وفعاليات اليوم التطوعي لـ " لوياك الاردن" والتي نفذت في عمان والزرقاء واربد والمفرق والكرك والطفيلة والعقبة وشملت بازار خيري تضمن أشغال يدوية من صنع المجتمع المحلي، ويوما ترفيهيا للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة نفذ خلاله مجموعة من النشاطات للأطفال، كما شمل اليوم التطوعي نشاطا لدعم نفسي لذوي الإعاقات الحركية باستضافة متحدثين للمشاركة بقصص نجاح.

وتضمن اليوم التطوعي ايضا نشاط (كل وإنت مغمض) وهو نشاط للتضامن مع المكفوفين، كما شمل اليوم التطوعي نشاط لرسم لوحة جدارية تمثل عمان لأصحاب المواهب في الرسم.

وخلال اليوم التطوعي تم تنفيذ مبادرة (جهازك حياتي) التي تهدف لزيادة التوعية في كيفية التعامل مع مرض السكري جرى خلاله عمل فحص سكري مجاني لأكثر من 80 شخصا.

ومن النشاطات الاخرى التي تضمنها اليوم التطوعي نشاط (تفاحة لكل ابتسامه) بتوزيع التفاح للمبتسمين في الطرق، الى جانب نشاطات اخرى قام بها الشباب مثل الأعمال يدوية وتزيين أواني فخارية وتلوينها لتتم زراعتها.

ومن الانشطة المميزة التي شملها اليوم التطوعي واستهدف العناية بالبيئة هو نشاط تنظيف غابات اشتفينا وهي أكبر غابة حرجية بالأردن حيث قام المتطوعون بتنظيفها وتدوير ما يتم تجميعه من هذه الغابة.

كما تضمن هذا اليوم تنفيذ نشاطات مختلفة في المحافظات حيث تم في محافظة الكرك قيام مجموعة من المتطوعين بعمل جدارية وتنظيف لمرافق داخل جامعة مؤتة، وفي محافظة الطفيلة شارك عميد طلبة جامعة الطفيلة التقنية طلاب لوياك بحملة (جمع اعقاب السجائر) كدعوة لمحاربة التدخين، كما تم عمل نشاط تطوعي بمحافظة العقبة للحرف اليدوية حيث سيتم التبرع بما تم عمله لاحد الجمعيات الخيرية، وفي محافظة المفرق تم التعاون مع مديرية السير لعمل نشاط توعوي لليافعين عن سلوكيات الواجب اتباعها في الطرق.

وتأسست لوياك في الاردن كمؤسسة غير ربحية في عام 2008 بهدف تمكين الشباب ( 16 الى 24 سنة ) وصقل مهاراتهم من خلال ورشات تدريبية والتدريب العملي في الشركات والخدمة المجتمعية حيث تسعى لوياك إلى تقليص الفجوة بين متطلبات سوق العمل ومخرجات النظام التعليمي، وللمؤسسة افرع في كل من الكويت لبنان واليمن.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات