الاردن يقدم تقريره الدوري الرابع لحقوق الانسان في جنيف
المدينة نيوز - قدم الأردن تقريره الدوري الرابع المتعلق بتطبيق العهد الدولي الخاص بالحقوق السياسية والمدنية لدى لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في جنيف.
وعرض رئيس الوفد أمين عام وزارة التنمية السياسية الدكتور مالك الطوال خلال لقائه رئيس واعضاء اللجنة اخيرا الجهود المتواصلة التي يبذلها الأردن للارتقاء بحالة حقوق الإنسان في المملكة، مشددا على أن المملكة تعي تماماً أهمية حماية وتعزيز حقوق الإنسان والحريات الأساسية.
ولفت الى التقدم الكبير الذي حققته المملكة في هذا المجال والذي يعد مدعاة للفخر والاعتزاز وحافزاً على معالجة أوجه القصور، وبخاصة أن الأردن يواصل مراجعة الإطار التشريعي والمؤسسي الناظم لحقوق الإنسان بشكل مستمر.
واشار الطوال إلى عزم الحكومة وضع خطة لتطوير ميادين العمل السياسي وسيادة القانون، والإعلام والجمعيات وغيرها ، بالإضافة إلى اعتماد قانون الأحوال الشخصية الجديد لعام 2010.(بترا)
