المومني: الإعلام عامل فاعل في منظومة الأمن الشامل

تم نشره الخميس 20 تمّوز / يوليو 2017 03:15 مساءً
المومني: الإعلام عامل فاعل في منظومة الأمن الشامل
الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني

المدينة نيوز:-اكد وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني ان الاعلام الوطني المسؤول أحد اهم العوامل الفاعلة في منظومة الأمن الشامل.

وقال إن الاعلام الوطني شريك اساسي في تحقيق المصالح الوطنية العليا عبر مساهمته في تمتين الجبهة الداخلية وترسيخ قيم الدولة في التعامل مع الأحداث المتغيرات المحلية أو الدولية.

واضاف في محاضرة القاها اليوم الخميس بعنوان "دور الاعلام في الامن الوطني" في ختام البرنامج التدريبي لدورة الإعلام الأمني الأولى في المديرية العامة لقوات الدرك: ان الأعلام الأمني في الاردن اكتسب من خلال تجربته النموذجية ثقة واحترام المواطن وذلك بانفتاحه المتزن وتفاعله الإيجابي مع المجتمع، وبات ركيزة أساسية في البناء الاستراتيجي لإعلام الدولة.

واوضح المومني، بحضور مدير عام قوات الدرك اللواء الركن حسين الحواتمة وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة والأجهزة الأمنية والمشاركين في الدورة، ان الحكومة نفذت استراتيجية اعلامية شاملة استجابة للتوجيهات الملكية السامية التي ابدت حرصها على تمكين الاعلام من ممارسة دوره المهم بمهنية ومسؤولية وبأعلى معايير النزاهة والشفافية وصولاً إلى القدرة على تمرير الحقيقة التي تدافع عن قضايا الوطن وحقوق المواطنين.

الى ذلك رعى اللواء الركن الحواتمة حفل تخريج دورة الإعلام الأمني التي انعقدت في قاعة إدارة الأزمات في مبنى المديرية العامة لقوات الدرك واستمرت لأسبوعين شارك فيها 16 مشاركاً من العاملين في الإعلام الأمني والعسكري.

واشتملت الدورة على برنامج تدريبي مكثف تناول أهم النظريات الاعلامية، والمحددات القانونية والاخلاقية، وسبل التعاون والتنسيق بين الأجهزة الأمنية والعسكرية وإدارة الأزمات، ولقاءات تفاعلية مع مدراء الإعلام والتوجيه المعنوي، ونخبة من الإعلاميين وقادة الفكر، وأكاديميين متخصصين.

وقال اللواء الركن الحواتمة إن قوات الدرك ملتزمة بتنفيذ توجيهات جلالة القائد الأعلى في تمكين الكفاءات، وتعزيز قدرات منتسبيها من خلال استراتيجية تدريبية حديثة تواكب تحديات العصر وتتبنى أفضل الممارسات والأفكار الريادية وتنسجم مع واقع المتغيرات الأمنية.

واكد حرص قوات الدرك على النهوض بإعلامها الأمني المتخصص وصقل مهارات العاملين فيه، وصولاً إلى إكسابهم المعرفة اللازمة والقدرة على نقل رسالة قوات الدرك، وإدارة الأحداث الأمنية الاعتيادية، والأزمات الطارئة من منظور إعلامي عصري ومهني يواكب التطورات وضمن سهولة وصول المعلومة إلى الجمهور.

وبين ان البرنامج التدريبي المتخصص، والجديد في طرحه يأتي كأحد الخطوات المهمة التي نفذتها قوات الدرك تجسيداً لتوجيهات جلالة القائد الأعلى بضرورة الارتقاء بالإعلام الأمني القائم على التنسيق بين الأجهزة الامنية، واحترام حقوق المواطنين ووسائل الإعلام في الحصول على المعلومة الصادقة عبر قنوات الاتصال المناسبة.

واعرب عن شكره لجميع المؤسسات الوطنية والمحاضرين الذين أبدوا روح التشاركية والمسؤولية الوطنية في دعمهم مساندتهم لهذا البرنامج التدريبي الرائد لخدمة المصالح الوطنية.

وقام اللواء الركن الحواتمة في نهاية الحفل بتكريم مدراء وممثلي المؤسسات والمحاضرين الذين ساهموا في انجاح الدورة، بالإضافة الى توزيع الشهادات على الخريجين.

وحضر ختام فعاليات الدورة مدير عام وكالة الانباء الاردنية بترا فيصل الشبول، وعدد من مدراء المؤسسات الاعلامية ومدراء مديريات الاعلام في العديد من المؤسسات الرسمية.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات