الصحة توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع اليمنية
المدينة نيوز - وقعت وزارة الصحة اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم مع وزارة الدفاع اليمنية تؤسس للتعاون الطبي بخاصة في مجال جراحة القلب.
ووقع الاتفاقية عن وزارة الصحة مدير إدارة المستشفيات الدكتور احمد قطيطات وعن الجانب اليمني مدير الدائرة المالية للقوات المسلحة اليمنية العميد عبدالله الكبودي.
وقال الناطق الاعلامي للوزارة حاتم الازرعي أن توقيع المذكرة يأتي ترجمة للتعاون المشترك بين البلدين الشقيقين وعزمهما تعزيز التعاون في مختلف الجوانب الصحية.
وأشار إلى أن المذكرة ركزت على التعاون في مجال جراحة القلب والتخدير والإنعاش والطوارئ ضمن مفهوم العمل التعاقدي بين كوادر الوزارة والمستشفى العسكري في صنعاء.
وأوضح انه بموجب المذكرة ستعمل الوزارة على تسهيل ابتعاث الأطباء والطواقم التمريضية والطبية المساعدة إلى المستشفى العسكري في صنعاء.
وسيعمل الجانبان وفقا للازرعي على تفعيل الاتفاقيات والبرتوكولات الموقعة بين البلدين في مجال تدريب الكوادر الصحية اليمنية في الأردن.
وبين انه سيتم دراسة إمكانية إرسال فرق طبية أردنية من وزارة الصحة لإجراء بعض المداخلات الطبية في مجال جراحة القلب والشرايين في اليمن، موضحا أن الجانبين سيعملان على إعداد خطة عمل تنفيذية لتلبية الاحتياجات اليمنية استنادا إلى مذكرة التفاهم.(بترا)
