وزير العمل يرعى حفل تخريج طلاب برنامج العمل الصيفي في مؤسسة لوياك
المدينة نيوز - رعى وزير العمل سمير مراد اليوم الاربعاء حفل تخريج طلبة برنامج العمل الصيفي في مؤسسة لوياك الاردن والممولة من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية.
وقال مراد "ان الوزارة تسعى ومن خلال الشراكة الحقيقية والفاعلة مع القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني لتطوير برامج مؤسسات التعليم والتدريب والتأهيل المهني والتقني لتتلاءم مع احتياجات سوق العمل وتشجيع القطاع الخاص على تبني وتنفيذ مبادرات وبرامج فاعلة تسهم في تنمية قدرات الشباب على التعامل مع متغيرات سوق العمل والتفكير الابداعي لايجاد فرص عمل لأنفسهم بعيداً عن صفوف انتظار فرص العمل".
واكد ان البرنامج التدريبي الذي تنفذه المؤسسة كاحد برامجها المتعددة والمتنوعة يعمل على تمكين الشباب من تنمية قدراتهم الشخصية والمهنية من أجل ايجاد جيل من القادة المتميزين في مختلف قطاعات المعرفة.
وقال وزير العمل ان البرنامج يسهم في إتاحة الفرصة امام العديد من الطلاب الأردنيين للاستفادة من التدريب العملي بطريقة فاعلة لرفع الكفاءة المهنية للشباب واتاحة الفرصة امامهم لاكتساب المفاهيم المعرفية الاساسية وتعريفهم بمجالات العمل وتعزيز ثقتهم بانفسهم وتسرع من انخراطهم في سوق العمل.
ودعا الخريجين الى المشاركة الفاعلة في الانتخابات النيابية للمساهمة في احداث التغيير في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وابراز مجلس نيابي يمثل طموحاتهم وآمالهم.
وعبر مدير برنامج الوكالة الاميركية للتنمية الدولية جاي نوت عن اعتزازه بهذا البرنامج الممول من الوكالة ومشاركة مؤسسة لوياك بتوفير فرص للشباب لتنمية مهاراتهم وقدراتهم وتهيئتهم لسوق العمل داعيا الى زيادة مشاركة القطاع الخاص في هذه البرامج الناجحة خلال العام المقبل.
وقالت مدير عام مؤسسة لوياك رولا جردانة ان مسؤولية تهيئة الشباب للدخول لسوق العمل مسؤولية القطاعين العام والخاص لتنميتهم وتهيئتهم لفرص عمل للنهوض بمستقبل الاردن في شتى المجالات.
وبلغ عدد الخريجين من هذا البرنامج190 خريجاً ممن عملوا في43 من مؤسسات القطاع الخاص والعام.
ويعتبر البرنامج الصيفي الذي تبلغ مدته ستة اسابيع برنامجاً تدريبياً لتدريب طلاب المدارس الثانوية والجامعات في القطاعين العام والخاص مقابل اجر لا يقل عن150 دينارا.
ويتم من خلال هذا البرنامج توسيع مدارك الطلاب ومعارفهم بأماكن العمل وتهيئتهم للعمل في سوق العمل وتقديم التدريب اللازم لهم في مجال المهارات الحياتية الاساسية وتنمية شخصياتهم حيث يلتزم المتدربون بالاشتراك في خدمة المجتمع لفترة لا تقل عن 18 ساعة خلال البرنامج.
يشار الى ان مؤسسة لوياك هي مؤسسة غير ربحية تأسست في الاردن عام2008 وتقدم مجموعة من البرامج التنموية للشباب الاردني من الجنسين من16 الى 24 عاماً، وايجاد فرص مميزة لهم.(بترا)
