انطلاق فعاليات الدفعة الثالثة لمعسكرات الحسين للعمل والبناء

تم نشره الإثنين 24 تمّوز / يوليو 2017 02:30 مساءً
انطلاق فعاليات الدفعة الثالثة لمعسكرات الحسين للعمل والبناء
وزارة الشباب

المدينة نيوز:- اعلنت وزارة الشباب انطلاق فعاليات الدفعة الثالثة لمعسكرات الحسين للعمل والبناء والتي تنظمها الوزارة هذا العام تحت شعار "العمل التطوعي والريادة المجتمعية".

وتضمن المعسكرات فعاليات وبرامج متنوعة تهدف الى غرس قيم الانتماء والولاء لدى الشباب من خلال تنفيذ جملة من الاعمال التطوعية في مختلف معسكرات وبيوت الشباب.

وانطلقت فعاليات معسكر "العمل التطوعي والريادة المجتمعية في مركز شباب يرقا"بمشاركة 50 شابا من اعضاء المركز ، بهدف تعزيز الريادة والابتكار لدى الشباب .

وتضمنت فعاليات البرنامج ورشة عمل حول التخطيط للمبادرات الشبابية وندوات توعية الى جانب تنفيذ أعمال تطوعية وعقد مسابقات رياضية وثقافية.

رئيس المركز علي معادات ثمن اقامة المعسكر والذي جاء تحت شعار العمل التطوعي والريادة المجتمعية باعتبار أن الريادة المجتمعية قادرة على المساهمة في إحداث تغييرات إبداعية منظمة وتعظيم أهمية التطوع من خلال الدور الذي يلعبه في بناء المجتمعات وتطوره و اكتساب الشباب الانتماء للمجتمع تحقيقا لمفهوم التنمية الشاملة.

كما افتتح مدير دفاع مدني اربد العقيد معن المغايرة معسكر سواعد الإنقاذ والذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني ضمن معسكرات الحسين للشباب في معسكر السرو والذي يقام على مدار 3 ايام بمشاركة 50 شابا من اعضاء المراكز الشبابية بحضور مدير شباب اربد جمال الزعبي.

ويتضمن المعسكر جلسات تدريبية وتوعوية وعملية حيث ادار النقيب علي بني عيسى جلسة تحدث خلالها حول السلامة العامة فيما قدم النقيب احمد عبيدات كيفية الوقاية من المخاطر.

وانطلقت في مركز شباب الجفر فعاليات معسكر العمل التطوعي بمشاركة 50 شابا من اعضاء المركز ،نفذو خلالها اعمال تطوعية مختلفة في المجتمع المحلي ، ويتضمن برنامج المعسكر محاضرات توعوية حول تعظيم قيمة العمل الجماعي وتشجيع الشباب على المساهمة في التطوع والبناء.

و نفذ 45 شابا ما اعضاء مركز شباب الريشة اعمالا تطوعية مختلفة من حملات نظافة ودهان وتقليم الاشجار كما شاركوا في جلسة حوارية نظمتها مديرية الامن العام ضمن فعاليات المعسكر حول التوعية المرورية .

وفي بيت شباب الزرقاء انطلقت فعاليات الدفعة الثالثة لمعسكر الموهبة والابداع برعاية النائب فيصل الاعور بمشاركة 60 شابة ضمن الفئة العمرية 15-17 والذي يقام على مدار 5 ايام بهدف تعزيز مشاركة الشابات وتمكينهن وتعزيز مفاهيم القيادة المجتمعية لهن من خلال اكسابهن الخبرات اللازمة وصقل مهارتهن لتنمية روح الابداع والابتكار لديهن .

وتتضمن فعاليات المعسكر مسرحيات توعوية تتناول محور المخدرات تقام بالتعاون مع مديرية الامن العام ومحور نبذ التطرف والارهاب الى جانب زيارة الى مركز ريادة الاعمال للتعرف على اهداف وبرامج المركز والخدمات التي يقدمها.

والتقى الاعور الشباب مؤكدا اهمية هذه المعسكرات في استثمار طاقات الشابات وتعزيز روح الابداع والابتكار والتجديد وتحدث عن اهمية التطوع وتعزيز ثقافة العمل التطوعي .

ونفذ مركز شابات مادبا بالتعاون مع شرطة محافظة مادبا زيارة تعريفية لمركز امن المدينة اطلعن خلالها على اقسام المركز والدور والمهام الامنية الذي يوكلون بها والتقت المشاركات عل هامش الزيارة الملازم هايل الدروبي والذي تحدث بدوره عن دور الشرطة المجتمعية والمجالس الشبابية المحلية في مادبا .

وشكلت معسكرات الحسين المقامة في مدينة العقبة هذا العام فارقا مشرفا من خلال المساهمة الفاعلة في إنقاذ البيئة البحرية من التلوث وابراز الصورة المشرقة للشباب الاردني وذلك من خلال الشراكة ما بين مديرية شباب العقبة والاتحاد الملكي للرياضات البحرية ومتنزه العقبة البحري والقوه البحرية الملكية.

وجاءت هذه الخطوة للحفاظ على الثروة الوطنية الهائلة لما يحتويه خليج العقبة من تنوع ملفت وثري في الثروة السمكية والشعب المرجانية والاحياء البحرية المختلفة.

وانطلقت فعاليات الدفعة الثالثة لمعسكر الكشافة في عجلون والمرشدات في بيت شباب عمان والتي يشارك فيها 10 شباب وشابات،من كشافة ومرشدات اعضاء المراكز الشبابية وتتضمن فعاليات المعسكرين الرحلة الخلوية : المسير الطويل، دراسة البيئة، العالمات السرية، الطهو الخلوي، ميدان المغامرة، و الخدمة العامة , الملاحة البرية : تحليل الشيفرا، تقدير الارتفاعات، قياس المسافات، الخارطة والبوصلة الى جانب الكشفيات من الصيحات والاناشيد ،و الصافرات والتشكلات ، الوعد والقانون ، والتحية اضافة الى البرامج الثقافية وورش توعوية حول الانتخابات اللامركزية الى جانب زيارة عدد من المؤسسات الرسمية والمجتمعية والمناطق السياحية والاثرية والمعارض الرسمية كما اقام مركز شباب العقبة معسكرا تطوعيا بمشاركة 30 مشاركا بهدف تعزيز قيم العمل التطوعي والخدمة المجتمعية. واوضح رئيس المركز عامر بنيان ان المعسكر جاء على غرار برنامج معسكرات الحسين للعمل والبناء تنفيذا لرغبة الشباب بتنفيذ المعسكر.

لافتا ان المعسكر اشتمل على زراعة الاشجار ونباتات الزينة وتقليم وتنظيف المزروعات وري الاشجار، واكد اهمية المعسكر لأنه جاء بدافع وطلب من الشباب وبمبادرة طيبة تتطلب منا تلبيتها والاهتمام بهذه الروح التطوعية التي تنم عن وعي عال لخدمة المجتمع لدى الشباب.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات