وأبعد كينيدي عما تبقى من استعدادات تشلسي في القارة الآسيوية من أجل تجنب المزيد من الإحراج، بسبب ما نشره اللاعب البرازيلي على مواقع التواصل الاجتماعي.

 

ونشر الجناح، البالغ 21 عاما، تسجيلين مصورين قبل مباراة، السبت، بين فريقه وجاره أرسنال على ملعب "عش الطائر" في بكين، التي انتهت بفوز بطل الدوري الممتاز 3-صفر، على موقع إنستغرام  يقول في أحدهما: "تبا لك يا صين"، ويظهر في الثاني حارسا أمنيا نائما مرفقا بعبارة: "استيقظي أيتها الصين. أيتها الغبية".

واضطر تشلسي إلى الاعتذار بسبب تعليقات كينيدي، الذي قوبل بصافرات الاستهجان لحظة دخوله الملعب في المباراة ضد أرسنال.     

ونشر النادي بيانا باللغتين الإنجليزية والصينية عبر موقعه الإلكتروني حمل عنوان: "اعتذار نادي تشلسي لكرة القدم للشعب الصيني على تعليقات مسيئة للاعب عبر مواقع التواصل الاجتماعي"، إذ أكد النادي أنه حظي باستقبال ودود وأنه فوجئ بتعليقات لاعبه.

وفي ظل الاتهامات، التي وجهتها وسائل الإعلام الصينية إلى كينيدي بأنه أهان بلدها، اضطر تشلسي إلى اتخاذ قرار استبعاد اللاعب عما تبقى من جولته الآسيوية، التي استكملها الثلاثاء بالخسارة أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-3 في سنغافورة، التي يختتم فيها جولته السبت بلقاء إنتر ميلانو الإيطالي.

وتطرق كونتي بعد مباراة الثلاثاء، التي خسرها أمام بايرن ميونيخ الألماني 2-3 في سنغافورة، إلى مسألة كينيدي الذي وقع مع تشلسي عام 2015 من فلوميننزي مقابل 7.8 ملايين دولار، قائلا: "اعتذر اللاعب بشأن هذا الموضوع. اتخذنا هذا القرار (استبعاده عن الجولة) بشأن اللاعب لأن عليه أن يدرك أخطاءه (..) إنه متأسف لما حصل والآن عليه العودة إلى لندن".

وسبق للاعب نفسه أن اعتذر عن التسجيلين اللذين سحبهما لاحقا، كاتبا في صفحاته على وسائل التواصل الاجتماعي "أريد الاعتذار لشعب الصين عن الإهانة التي تسببت بها. لم يكن في نيتي أبدا أن أهين أو أقلل من احترام أحد على الإطلاق، وأدرك الآن بأن تعليقاتي كانت غير مناسبة بتاتا".             

وواصل: "أريد أيضا الاعتذار لتشلسي وجميع رفاقي الذين خذلتهم بسبب ما نشرته. اتفهم تماما مسؤولية تمثيل فريقي ولم يكن في نيتي أبدا أن أتسبب بهذا الإحراج أو قلة الاحترام".