سفيرة واشنطن بالأمم المتحدة: عقوبات مجلس الأمن لكمة جديدة لكوريا الشمالية

تم نشره الثلاثاء 08 آب / أغسطس 2017 10:11 صباحاً
سفيرة واشنطن بالأمم المتحدة: عقوبات مجلس الأمن لكمة جديدة لكوريا الشمالية
سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي

المدينة نيوز :- وصفت سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي، الإثنين، العقوبات الأخيرة التي فرضها مجلس الأمن الدولي ضد كوريا الشمالية بـ”اللكمة الجديدة”.

جاء ذلك في تصريحات أدلت بها المسؤولة الأمريكية، لقناة “فوكس نيوز″ التلفزيونية”، والتي تطرقت فيها للحديث عن العقوبات الأخيرة ضد بيونغ يانغ المستمرة في تجاربها الصاروخية رغم تحذيرات المجتمع الدولي.

والسبت الماضي، وافق مجلس الأمن الدولي بالإجماع، على مشروع قرار أمريكي بفرض عقوبات جديدة على كوريا الشمالية، ردّاً على استمرار تجاربها الصاروخية البالستية.

وفي رد منها على التهديدات الكورية الشمالية للنيل من الولايات المتحدة؛ على خلفية العقوبات، قالت السفيرة هيلي “بالطبع سيهددون، لكن لسنا من يخاف ويهرب”.

وتابعت في ذات السياق بالقول “لا شك أن الموقف العدائي لهذه الدولة (كوريا الشمالية)، وردود أفعالها، كلها أمور توضح أنها منزعجة بشدة من العقوبات الجديدة”.

ومساء أمس، أعرب وزير خارجية كوريا الشمالية، ري يونغ هو، عن استعداد بلاده “لتلقين الولايات المتحدة درساً قاسياً”، وأشار إلى أن برامج أسلحتها النووية وصواريخها البالستية ليست “موضعاً للتفاوض” , وفق الاناضول.

هيلي أوضحت أن روسيا والصين، دعما هذه المرة قرار مجلس الأمن بخصوص العقوبات، بالرغم من أنها سبق وأن انتقدت البلدين واتهمتهما بـ”عدم ممارسة الضغوط اللازمة لوضع حد للأنشطة النووية لكوريا الشمالية”.

وتابعت هيلي بالقول “كوريا الشمالية، ترى الآن المجتمع الدولي صوتاً واحداً، فالصين لم تتراجع، وروسيا لم تنسحب، فالجميع في مجلس الأمن فاض به الكيل، وقال يكفي هذا”.

وأضافت “كوريا الشمالية تجري 90% من تبادلها التجاري مع الصين، لذلك كان دعم بكين للقرار أمر في غاية الأهمية، كما أن الصين ستزيد من تأثيرها وتطبق قرار العقوبات”.

وأوضحت أن كوريا الشمالية تنفق أموالها على التسليح النووي، لا لتوفير العذاء للشعب، مشددة على أن العقوبات الجديدة “ستقلل قدرة بيونغ يانغ على إجراء تجارب صاروخية”

وفي شأن آخر بخصوص عدم الاستقرار السياسي في فنزويلا، قالت السفيرة هيلي، “نحن نشاهد في فنزويلا الديمقراطية في طريقها للديكتاتورية”.

وتشهد فنزويلا الواقعة في أمريكا الجنوبية، منذ حوالي 4 أشهر، احتجاجات ضد مادورو، قتل فيها أكثر من 110 أشخاص.

ويطالب المتظاهرون بإجراء انتخابات لاختيار رئيس جديد بدلا من مادورو، بينما تواجه البلاد التي لديها أكبر احتياطي نفطي في العالم أسوأ أزمة اقتصادية في تاريخها.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات