الطراونة يلتقي سفيري اندونيسيا وجنوب افريقيا

تم نشره الأربعاء 23rd آب / أغسطس 2017 02:05 مساءً
الطراونة يلتقي سفيري اندونيسيا وجنوب افريقيا
من اللقاء

المدينة نيوز :- بحث رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، بمكتبه بدار المجلس اليوم الأربعاء، مع سفيري اندونيسيا آندي رحميانتو وجنوب افريقيا جون ديفيز لدى المملكة كلا على حدة، عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك والعلاقات الثنائية بين الاردن وبلديهما في المجالات كافة.

واستعرض الطراونة تداعيات الاوضاع في المنطقة خاصة الازمة السورية واللاجئين وجهود محاربة الارهاب، وتأثير ذلك على الاردن على مختلف الصعد الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والامن، فضلاً عن الضغوط الهائلة التي يتحملها الاردن جراء ذلك من حيث عجز الموازنة والموارد خاصة قطاعات المياه والتعليم والصحة والبنى التحتية.

وبين ان مجلس النواب سيتبنى مقترحاً حول الاعتداءات الاسرائيلية على المقدسات الاسلامية والمسيحية في مؤتمر بالي المزمع عقده بداية الشهر المقبل، بالإضافة لعرض المقترح كبند على جدول اعمال الاتحاد البرلماني الدولي، داعيا كل الاصدقاء خاصة اندونيسيا وجنوب افريقيا لدعم هذا المقترح، اذ ان المقدسات تهم جميع الاطراف العربية والافريقية على وجه الخصوص ودول العالم كافة.

ولفت الطراونة الى ان المجلس رصد كل الاعتداءات الاسرائيلية ومشاريع القوانين العنصرية التي ناقشها واقرها البرلمان الإسرائيلي "الكنيست"، حيث تم تزويد البرلمانات والجمعيات والاتحادات والهيئات البرلمانية الاقليمية والدولية بهذه المشاريع.

واكد ان الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني محبُ للسلام ويؤمن بالحوار والحل السلمي لأي مشكلة، مشدداً على ان عدم ايجاد حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية سيدفع بالشباب العربي والاسلامي الى العنف والارهاب وسيبقي المنطقة والعالم في حالة عدم استقرار فضلاً عن زيادة حدة العنف والارهاب.

وجرى خلال اللقاءين التأكيد على اهمية توحيد الجهود البرلمانية وتنسيقها ازاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك في المحافل والمؤتمرات الدولية كافة، خاصة وان هناك قضايا كثيرة متقاربة وتخدم المصالح الوطنية للجميع.

كما جرى التأكيد على اهمية دور جمعيات الصداقة البرلمانية في تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية وضرورة تبادل الزيارات والخبرات.

بدوره، اشاد السفير الاندونيسي آندي رحميا نتو بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني الحكيمة، لافتاً الى رسالة الرئيس الاندونيسي التي تتضمن تثمينه لجهود جلالته المبذولة ازاء المقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس الشريف.

واكد رحميانتو ان اندونيسيا تشترك مع الاردن فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، معرباً عن امله بالمزيد من التعاون والتنسيق لعمل اردني اندونيسي مشترك لمواجهة الاعتداءات الاسرائيلية على القدس الشريف، وان اندونيسيا ستدعم المقترح الاردني المتعلق بالمقدسات .

واعرب سفيرا اندونيسيا وجنوب افريقيا عن تهنئتهما للأردن بنجاح الانتخابات البلدية واللامركزية التي اجريت مؤخراً، مؤكدين اهتمام بلديهما بتنمية وتطوير علاقاتهما مع الاردن في شتى المجالات، وواصفين إياها بالتاريخية والتي تصب في مصلحة الاردن وبلديهما.

من جانبه، قدر سفير جنوب افريقيا جون ديفيز عاليا قيادة جلالة الملك الحكيمة وجهود الاردن ازاء قضايا المنطقة خاصة في الحفاظ على امن واستقرار الاردن في ظل اقليم يعج بالعنف والصراعات والحروب، معرباً عن امله في ايجاد الحلول لمشاكل المنطقة كافة .

واكد ان جنوب افريقيا تدعم القضية الفلسطينية وتؤمن بحل الدولتين، معربا عن تطلعه بصفته عميداً لسفراء المجموعة الافريقية في الاردن الى تنمية وتعزيز علاقات التعاون بين الاردن ودول افريقيا في المجالات كافة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات