نائب نقيب المعلمين يؤكد اهمية الشراكة المسؤولة ما بين النقابة ووزارة التربية

تم نشره الأربعاء 23rd آب / أغسطس 2017 08:39 مساءً
نائب نقيب المعلمين يؤكد اهمية الشراكة المسؤولة ما بين النقابة ووزارة التربية

المدينة نيوز :-  أكد نائب نقيب المعلمين الاردنيين ابراهيم شبانة، ان جميع معلمي المملكة سيتوجهون لمدارسهم مع بداية العام الدراسي الجديد 2018/2017 في الخامس من ايلول المقبل.

وقال شبانة في تصريح لوكالة الأنباء الاردنية (بترا) اليوم الأربعاء، ان المطالب التي تقدمت بها النقابة لوزارة التربية والتعليم، وتم مناقشتها في لقاء سابق مع رئيس الوزراء تم تنفيذ العديد منها وجرى التوافق بشأنها الاخر، فيما زال الحوار والنقاش مفتوحا ومستمرا مع الجهات المعنية حول بقية المطالب.

واشار شبانة إلى الشراكة المثمرة ما بين النقابة ووزارة التربية والتعليم، وما تشهده النقابة من تجاوب كبير من قبل الوزارة لمطالب النقابة وتفهمها لها، وحرصها على تحسين اوضاع المعلمين واستقرارهم المعيشي وضمان هيبتهم، وتقدير رسالتهم ومكانتهم النبيلة في المجتمع.

كما اكد حرص الوزارة على الحوار مع النقابة في اطار من الحس بالمسؤولية والتشاركية المسؤولة، خدمة للمعلمين وايمانا بدورهم في المساهمة بالارتقاء بالعملية التعليمية.

وأشار نائب نقيب المعلمين لجملة الملفات والمطالب التي عرضها مجلس النقابة خلال لقائه الاخير مع رئيس الوزراء وتتعلق بمشروع القانون المعدل لنقابة المعلمين، واقرار النظام المالي والاداري للنقابة، وإلغاء التعديلات على التقارير السنوية ل 670 معلم، واعادة بعثة الحج لنقابة المعلمين إلى 100 مقعد، بالإضافة إلى رفع مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في وزارة التربية والتعليم من 13 ضعف الراتب الى 15 ضعفا، وملف امن وحماية المعلم، والتعديلات المقترحة من قبل النقابة على نظام الخدمة المدنية ورفع علاوة التعليم ، وموضوع التأمين الصحي من حيث ازدواجية الاقتطاعات والتحويل الى المستشفيات الجامعية، وكذلك التقارير الطبية الكيدية.

وبين شبانة ان نقابة المعلمين سجلت تجاوبا كبيرا من قبل وزارة التربية والتعليم لجميع هذه المطالب، من خلال تشكيل اللجنة المشتركة ما بين النقابة والوزارة والاجتماعات الدورية للجنة وما تم اتخاذه من قرارات تلبي مطالب النقابة.

وقال ان وزير التربية والتعليم قرر إلغاء جميع التعديلات على التقارير السنوية للمعلمين، واقرار علاوة الانتل للمعلمين دون اشتراط الحصول على الدبلوم العالي، فيما اعادت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية مقاعد الحج للمعلمين إلى 100 بدلا من 84 مقعدا.

كما قرر مجلس الوزراء بحسب شبانة، رفع مكافأة نهاية الخدمة لجميع العاملين في التربية إلى 15 ضعفا اعتبارا من التاسع من الشهر الحالي، في حين قررت وزارة الصحة اصدار التقارير الطبية القضائية من قبل 3 أطباء.

وفيما يتعلق بالتعديلات على نظام الخدمة المدنية، اكد شبانة، انه تم التوافق ما بين النقابة ووزارة التربية والتعليم على هذه التعديلات، حيث تم تشكيل لجنة مشتركة من الجانبين لبحث هذه التوافقات في وقت قريب مع ديوان الخدمة المدنية.

واكد ان النقاش حول علاوة التعليم للمعلمين ما زال جاريا، فيما توقع الوصول قريبا إلى توافق، مع وزارة الصحة حول ازدواجية الإقتطاع على المعلمين لغايات التامين الصحي وموضوع المعالجة في المستشفيات الجامعية.

وحول مشروع القانون المعدل لنقابة المعلمين، والنظام المالي والإداري للنقابة، اكد شبانة ان جميع الإجراءات المتعلقة بهذا الشأن تمر الان عبر القنوات التشريعية من خلال ديوان التشريع والرأي وستحال من قبل الحكومة إلى مجلس النواب في دوراته القادمة لمناقشتها واقرارها.

واكد شبانة ان الحديث عن اي إضراب للمعلمين هو من صلاحيات مجلس النقابة، وهو المعني بذلك، في اشارة لقرار مجلس النقابة في ايار الماضي لإعلان اضراب للمعلمين دون تحديد موعده، للمطالبة بتنفيذ عدد من المطالب النقابية.

بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات