قافلة المشاركة في الانتخابات تواصل جولاتها في المحافظات
المدينة نيوز - واصلت حملة قافلة المشاركة في الانتخابات التي ينفذها مركز الحياة لتنمية المجتمع المدني بالتعاون مع وزارة التنمية السياسية جولاتها في المحافظات؛ لتفعيل مشاركة قطاعات المجتمع في الانتخابات البرلمانية المقبلة.
وقال وزير التنمية السياسية المهندس موسى المعايطة إن الحملة التي انطلقت من العاصمة عمان زارت محافظات إربد والزرقاء وجرش وعجلون ومادبا وستستمر لتشمل باقي المحافظات.
وبين ان الحملة تاتي ضمن سلسلة النشاطات التي تنفذها الوزارة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني لتوعية المواطنين وخاصة الشباب بأهمية المشاركة في الانتخابات النيابية وتحفيزهم على ممارسة دورهم وحقهم الدستوري.
وأضاف" لقد لمسنا على أرض الواقع الدور الفاعل الذي قامت به القافلة في توعية المواطنين بأهمية مشاركتهم لإفراز مجلس نيابي قوي قادر على تمثيل مصلحة الوطن والمواطن وتحمل مسؤولياته ويكون على قدر التحديات".
وأكد المعايطة أن القافلة ومن خلال ما تقدمه من إرشادات توعوية خصوصا في الاماكن العامة التي يرتادها المواطنون مثل الأسواق العامة والتجمعات والتي قل استهدافها في الحملات الأخرى حققت تفاعلا ايجابيا مع المواطنين.
وقال مدير عام مركز الحياة الدكتور عامر بني عامر إن القافلة التي انطلقت بمبادرة شبابية لتغيير نظرة الشباب للمشاركة في الانتخابات المقبلة ستستمر في اداء دورها الرائد لتغيير نظرة الشباب للمشاركة في الانتخابات النيابية، بما يسهم في رسم صورة اكثر اشراقا لاهمية دور فئات المجتمع في اختيار النائب الذي يعبر عن همومهم ويتبنى قضاياهم.
وأشار بني عامر إلى أن القافلة واجهت العديد من التحديات خلال زياراتها الا انها نجحت في تحقيق هدفها بتحفيز فئات المجتمع على المشاركة وبالتالي توسيع دائرة مساهمة المواطنين في العملية السياسية وصنع القرار.
وقال ان نشاطات القافلة تضمنت التوقيع على وثيقة التعهد بالمشاركة والتي وصل عدد الموقعين عليها الى خمسة عشر الف توقيع، مشيرا الى ان القافلة زارت العديد من المواقع، منها مؤسسات اعلامية كجريدة الدستور والغد وراديو البلد والجامعة الاردنية ومجمعات الباصات وعدد من المراكز التجارية.
وقال منسق القافلة عمر العجلوني ان القافلة وبنشاطاتها الهادفة لاقت تجاوبا كبيرا من المواطنين لدرجة ان بعضهم انخرط في الحملة لقناعته باهمية دورها. (بترا)
