جمعية مستثمري قطاع الاسكان تفتتح فرعها في الزرقاء

تم نشره الإثنين 11 أيلول / سبتمبر 2017 02:35 مساءً
جمعية مستثمري قطاع الاسكان تفتتح فرعها في الزرقاء
جمعية مستثمري قطاع الاسكان

المدينة نيوز:- قال رئيس جمعية مستثمري قطاع الاسكان المهندس زهير العمري ان اجمالي عدد شركات الاسكان المسجلة في الجمعية في جميع أنحاء المملكة بلغ 3200 شركة ساهمت في النهضة العمرانية في مختلف المحافظات ودفع عجلة التنمية وتحقيق الامن الاجتماعي والاستقرار الاسري.

واضاف خلال حفل افتتاح مقر الجمعية في محافظة الزرقاء، الذي اقيم تحت رعاية رئيس بلدية الزرقاء المهندس علي ابوالسكر، ان حجم التداول في سوق العقار بلغ العام الماضي حوالي 7 مليار دينار.

واشارالعمري ان مساهمة قطاع الاسكان تصل الى حوالي 6بالمائة من الناتج المحلي، ويرفد قطاع الاسكان الخزينة بحوالي 30بالمائة من كل دينار يعمل في هذا المجال كضرائب ورسوم من مجمل الاستثمارات، وان 70بالمائة من الانتاج السكني في المملكة يتم من خلال القطاع الخاص.

واوضح ان القطاع يشغل حوالي عشرة الاف مهندس اردني، وعشرين الف مواطن بشكل مباشر، وعشرات الالاف من المواطنين بشكل غير مباشر من خلال القطاعات المرتبطة به، مما يسهم في حل مشكلتي الفقر والبطالة، مبينا ان القطاع ساهم في تنمية عشرات القطاعات الاقتصادية المساندة لقطاع العقار من صناعية وتجارية وخدمية ومصرفية وهندسية، مما يسرع عجلة الاقتصاد الوطني.

وقال ان افتتاح مقر الجمعية في الزرقاء يهدف الى تسهيل التواصل فيما بين المستثمرين في هذا القطاع، وتسهيل التواصل بينهم وبين الجهات الحكومية والاهلية، خاصة وان عدد شركات الاسكان في المحافظة ارتفع لنحو مائتي شركة، حيث اصبح بامكانهم الالتقاء في الجمعية والتحاور في قضاياهم وهمومهم.

ولفت الى ان الجمعية وقعت مع الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب في وزارة العمل على مذكرة تفاهم لتدريب شباب في محافظة الزرقاء في مركز تدريب مهني الزرقاء، على مهن يحتاجها قطاع الانشاءات والاسكان وفق احدث الطرق والاساليب التكنولوجية الحديثة، وباستخدام الات ومعدات متطورة،مؤكدا ان الجمعية ستسعى لتأمين فرص عمل لهؤلاء الشباب لدى شركات الاسكان من خلال اطلاق حملة لحث شركات الاسكان على توظيف العمالة الاردنية، واطلاق موقع الكتروني خاص بالباحثين عن العمل.

ومن جانبه اكد ابوالسكر استعداد بلدية الزرقاء لتقديم الدعم اللازم الذي يحتاجه المستثمرون في قطاع الاسكان في المحافظة، وتذليل العقبات والمشاكل التي قد تواجههم.

وقال ان قطاع الاسكان هو قطاع اقتصادي رئيسي على مستوى الوطن وله درجة كبيرة من الاهمية، ويشكل مقياسا لحركة الاقتصاد ومؤشرا على النشاط الاستثماري والتجاري.

واضاف ابو السكر انه على الرغم من الركود الذي يصيب قطاع الاسكانات الا ان الامال لازالت معقودة على تنشيطة واعادة الحيوية له، على اساس الثقة المتبادلة بين المستثمر والتاجر والمواطن، مشيرا ان بلدية الزرقاء تؤمن بضرورة تشجيع الاستثمار، وجذب المستثمرين الاجانب، ووضع حد لمن يحاول ان يبتز او يستغل المستثمر او يعيق استثماره، وانه ستكون لهؤلاء بالمرصاد.

واكد ان عرقلة الاستثمار يشكل جريمة بحق الوطن، الذي هو بامس الحاجة للاستثمارات التي تعود بالفائدة على المواطن، انه يوجد في البلدية مديرية استثمار وان هناك سعي لتفعيلها بما يخدم القطاعات الاقتصادية المختلفة وعلى رأسها قطاع الاسكان.

ومن جانبه دعا رئيس غرفة تجارة الزرقاء حسين شريم الى اعادة النظر بنظام الابنية بما يساهم في تشجيع الاستثمار في قطاع الاسكانات، خاصة وانه يشغل اكثر من 30 نشاطا تجاريا وصناعيا وحرفيا.

وقال ان غرفة التجارة من طليعة المدافعين عن قطاع الاسكان الذي يساهم في رفد موازنة الدولة والبلديات.

وفي نهاية الحفل سلم المهندس زهير العمري درع الجمعية لراعي الحفل، كما سلم درعا للشاعرة الطفلة دعاء الخضور التي القت ابياتا شعرية وطنيةخلال الحفل."بترا"



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات