وزير العدل يحاضر في كلية الدفاع الوطني
تم نشره الإثنين 08 تشرين الثّاني / نوفمبر 2010 11:04 صباحاً
المدينة نيوز - ألقى وزير العدل هشام التل مساء أمس محاضرة في كلية الدفاع الوطني بعنوان (السلطة القضائية وموقعها في الأمن الوطني الأردني).
وحضر المحاضرة آمر الكلية وعدد من أعضاء الهيئة التوجيهية والتدريسية في الكلية ونخبة من الطلبة الأردنيين والعرب والأجانب الدارسين في الكلية.
وتناول التل في محاضرته تطور القضاء في المملكة الأردنية الهاشمية وانجازات اللجنة الملكية لتطوير القضاء, بالإضافة إلى شرح مواد الدستور التي تحدد الأحكام العامة والخاصة وأنواع المحاكم النظامية.
وأجاب التل على استفسارات الحضور حول عدد من المحاور المتعلقة بالقضاء الذي حرص الاردن على أستقلاله وتطويره مع بواكير تأسيس الامارة بدايات القرن الماضي،إلى جانب طرح عدة مداخلات من قبل الحضور تناولت مواضيع كالعنف الاجتماعي وجرائم الثأر وغيرها. (بترا)
