مواجهة صعبة لسيتي وقمّة بين توتنهام وليفربول

تم نشره السبت 21st تشرين الأوّل / أكتوبر 2017 11:46 صباحاً
مواجهة صعبة لسيتي وقمّة بين توتنهام وليفربول
مانشستر سيتي في احد مواجهاتة
المدينة نيوز : - بعد حسمه قمّته النارية ضد نابولي الإيطالي، يعود مانشستر سيتي إلى ساحة الدوري الإنكليزي، حيث يستقبل اليوم في المرحلة التاسعة بيرنلي في مواجهة محفوفة بالمخاطر، باحثاً عن الابتعاد في الصدارة.
وقدّم سيتي أداءً هجومياً ضارباً عندما استقبل نابولي الثلثاء، في ظلّ تألّق البرازيلي غابريال خيسوس، الألماني لوروي سانيه، رحيم سترلينغ، والبلجيكي كيفن دي بروين.

لكنّ استقبالَ بيرنلي قد لا يكون لقمةً سائغة للفريق الذي قد يستعيد خدمات المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أغويرو المتعافي من كسرٍ قي ضلعه إثر حادث سير، إذ لم يخسر حتى الآن سوى مرّة واحدة.

ونجح بيرنلي، سابع الترتيب، بالتعادل مع توتنهام وليفربول، وخسر بصعوبة في الدقيقة الأخيرة أمام تشلسي حامل اللقب 2-3.

ويتصدّر سيتي الترتيبَ بفارق نقطتين عن جاره وغريمه مانشستر يونايتد، ويخوض مواجهة بيرنلي بعد سحقه ضيفه ستوك سيتي 7-2.
وفي التوقيت عينه، يحلّ مانشستر يونايتد الثاني ضيفاً على هادرسفيلد الذي حقق بدايةً قويةً قبل تراجعه، إذ لم يفز في آخر 6 مباريات.

واستعدّ يونايتد جيّداً للمباراة، بفوز على مضيفه بنفيكا البرتغالي 1-0، فحقّق على غرار سيتي فوزَه الأوروبي الثالث توالياً وقطع شوطاً كبيراً بالتأهّل.

ويستقبل تشلسي الخامس واتفورد الرابع والذي يحقّق بداية موسم رائعة باستثناء خسارته أمام مانشستر سيتي 0-6، باحثاً عن تعويض خسارتيه الأخيرتين أمام مانشستر سيتي وكريستال بالاس الأخير.

ويشهد ختام المرحلة، مبارزة قوية بين توتنهام وضيفه ليفربول غداً.

ويخوض توتنهام، ثالث الترتيب بفارق 5 نقاط عن سيتي، المباراة منتشياً من 3 انتصارات متتالية، وبعد عودته بنقطة التعادل من أرض ريال مدريد في دوري الأبطال.

أما ليفربول الثامن والذي فاز مرّة واحدة في آخر أربع مباريات في الدوري، فحقق أداءً رائعاً في دوري الأبطال مع نجمه المصري محمد صلاح، إذ عاد فريق المدرّب الألماني يورغن كلوب بفوز ساحق من أرض ماريبور السلوفيني 7-0 محققاً فوزَه الأوّل في ثلاث مباريات.

برنامج مباريات إنكلترا

• اليوم
تشلسي - واتفورد 14,30
مان سيتي - بيرنلي 17,00
نيوكاسل - كريستال بالاس 17,00
ستوك - بورنموث 17,00
هادرسفيلد - مان يونايتد 17,00
سوانسي - ليستر 17,00
ساوثمبتون - وست بروميتش 19,30


• غداً
إيفرتون - أرسنال 15,30
توتنهام - ليفربول 18,00


إسبانيا

في المقابل، يستقبل برشلونة المتصدّر ملقة متذيّل الترتيب في خضمّ الأزمة السياسية في إقليم كاتالونيا، اليوم في المرحلة التاسعة من الدوري الإسباني، فيما يبحث ريال مدريد عن استعادة ثقة جماهيره عندما يستضيف إيبار الباسكي غداً.

ولم يخفِ برشلونة، رمز كاتالونيا، دعمَه لحقّ الإقليم في تقرير المصير، من دون أن يعلن صراحةً تأييدَه للاستقلال عن إسبانيا.

وعلى رغم خسارة المهاجم البرازيلي نيمار إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، إلّا أنّ الميزان الرياضي لا يزال إيجابياً، إذ يتصدّر «بلاوغرانا» ترتيب الدوري بـ22 نقطة من أصل 24 ممكنة، وكانت زلّته الأولى الأسبوع الماضي عندما عاد بنقطة التعادل من أرض أتلتيكو مدريد القوي.
لكنّ مباراة ملقة قد تكون مختلفة، إذ يواجه الفريق الكاتالوني متذيّل الترتيب الذي لم يفز بعد حاصداً نقطةً يتيمة، ويعيش مدرّبه ميتشل غونزاليس تحت خطر الإقالة.

من جهة أخرى، يقدّم ريال مدريد وجهين مختلفين هذا الموسم. الأوّل خارج أرضه حيث يهاجم كثيراً، على غرار المباراة الأخيرة عندما احتاج إلى هدف متأخر من البرتغالي كريستيانو رونالدو، ليحقّق الفوز على خيتافي 2-1. والثاني أكثر دفاعاً على ملعبه سانتياغو برنابيو، حيث حقّق 3 انتصارات فقط في 7 مباريات رسمية هذا الموسم.

ويأمل لاعبو الفريق الملكي، خلال مواجهة إيبار السادس عشر، في إرضاء جماهيرهم الغاضبة من الابتعاد 5 نقاط عن غريمهم برشلونة والحلول في المركز الثالث بفارق نقطة وراء فالنسيا.

برنامج مباريات إسبانيا

• اليوم
ليفانتي - خيتافي 14,00
ريال بيتيس - ألافيس 17,15
فالنسيا - إشبيلية 19,30
برشلونة - ملقة 21,45


• غداً
فياريال - لاس بالماس 13,00
سلتا فيغو - أتلتيكو مدريد 17,15
ليغانيس - أتلتيك بلباو 19,30
ريال مدريد - إيبار 21,45


• الإثنين
ريال سوسييداد - إسبانيول 21,00
ديبورتيفو لا كورونيا - جيرونا 22,00


إيطاليا

وفي سياق آخر، سيحاول نابولي المتصدّر ضرب عصفورَين بحجر واحد من خلال تحقيق فوزه التاسع توالياً منذ انطلاق الموسم الحالي وإلحاق الهزيمة الأولى بوصيفه إنتر، عندما يستضيفه اليوم على ملعب سان باولو في المدينة الجنوبية ضمن منافسات المرحلة التاسعة من بطولة إيطاليا.

ولم يخسر الفريقان حتى الآن ويملكان سجلّين رائعَين، حيث فازت كتيبة المدرّب ماوريتسيو ساري بالمباريات الثماني حتى الآن، في حين حقّق فريقُ المدرّب لوتشيانو سباليتي سبعة انتصارات مقابل تعادل واحد.

وإذا كان إنتر استعدّ جيّداً لهذه المواجهة المرتقبة في مختلف أنحاء إيطاليا، نظراً لعدم مشاركته في المسابقات الأوروبية هذا الموسم، فإنّ نابولي عاش أسبوعاً حافلاً بدأه بالفوز على روما 1-0 في عقر دار الأخير في الدوري المحلي الأسبوع الماضي، قبل أن يخوض مباراةً قوية ضد مانشستر سيتي الإنكليزي وخسرها 1-2 في دوري الأبطال.

ولم يفز إنتر على نابولي في عقر دار الأخير منذ حوالى عقدَين من الزمن.

في المقابل، يريد يوفنتوس حامل اللقب في السنوات الست الماضية تخطّي شبه الأزمة التي يمرّ بها بعد حصوله على نقطة واحدة من آخر مباراتين في الدوري المحلّي، عندما يخوض مباراةً سهلةً نسبياً خارج ملعبه ضد أودينيزي الذي يحتل مرتبة متأخّرة.

وكان يوفنتوس قد تعادل مع أتالانتا خارج ملعبه وسقط على أرضه أمام لاتسيو ليتخلّف بفارق 5 نقاط عن نابولي. وكان فريق السيّدة العجوز قد خاض اختباراً قارّياً ناجحاً بفوزه على سبورتينغ البرتغالي 2-1 في دوري الأبطال.

ومن المتوقع أن يواصل لاتسيو النتائج الجيّدة التي حقّقها في الآونة الأخيرة لا سيّما بعد فوزه خارج ملعبه على نيس الفرنسي 3-1 في الدوري الأوروبي عندما يستقبل كالياري الذي خسر مبارياته الأربع الأخيرة وعيّن مدرّباً جديداً له هو الأوروغوياني دييغو لوبيز.

ويخوض فريق العاصمة الآخر روما مباراته خارج ملعبه ضد تورينو بمعنويات عالية بعد انتزاعه التعادل من معقل تشلسي الإنكليزي 3-3 ملعب ستامفورد بريدج في لندن بعد تخلّفه 0-2.

ويتعيّن على ميلان ومدرّبه فينتشنزو مونتيلا استعادة توازنه بعد خسارة الدربي وسقوطه في فخّ التعادل السلبي على ملعبه ضد إيك أثينا اليوناني في الدوري الأوروبي عندما يستقبل جنوى السابع عشر.

برنامج مباريات إيطاليا

• اليوم
سبمدوريا - كروتوني 19,00
نابولي - إنتر 21,45

• غداً
كييفو فيرونا - هيلاس فيرونا 13,30
أتالانتا - بولونيا 16,00
بينيفتو - فيورنتينا 16,00
ميلان - جنوى 16,00
سبال - ساسوولو 16,00
تورينو - روما 16,00
أودينيزي - يوفنتوس 19,00
لاتسيو - كالياري 21,45
 
الجمهورية 


مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات