وزير الأوقاف يلتقي أصحاب المكاتب المعتمدة لنقل الحجاج بطريقي البر والجو
المدينة نيوز - التقى وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية رئيس بعثات الحج الأردنية عبد السلام العبادي اليوم الخميس أصحاب المكاتب المعتمدة لنقل الحجاج بطريقي البر والجو لمناقشة الأمور المتعلقة بموسم الحج لهذا العام.
واكد العبادي خلال اللقاء ضرورة ان يكون سكن الحاج مطابقا لتفاصيل العقد الموقع معه في عمان بحيث يكون سكن الحاج في غرفة رباعية، وقال انه إذا نص العقد على ذلك وفي حالة اسكان الحاج في غرفة يزيد عدد اسرتها على العدد المتفق علية سيتم اعادة فرق المبلغ الى الحاج في مكة المكرمة باطلاع وإشراف بعثة الحج.
وبين انه سيتم استمرار العمل بسجل الأداء المعتمد في مديرية شؤون الحج في الوزارة المتعلق باصحاب المكاتب المعتمدة لنقل الحجاج حيث سيتم تسجيل اية مخالفة يرتكبها المكتب او الائتلاف واحتساب نقاط بحجم كل مخالفة في سجل الأداء الخاص بالمكتب.
واشار العبادي الى انه وفقا لحجم المخالفات لا يتم اعتماد الائتلاف او المكتب في العام المقبل اذا زاد عدد النقاط المسجلة علية على 50 بالمئة.
ولفت الى ضرورة قيام المكاتب بتأمين الحجاج المرضى بوسائط نقل الى مقر البعثة الطبية وفقا لما هو متفق علية وتزويد الحجاج بهويات المشاعر بمنى وعرفات بشكل يسهل عملية تسكينهم في الخيم المعدة بشكل واضح.
واكد العبادي ضرورة تنفيذ ماتم الإتفاق عليه بين المكاتب والحجاج الفرادى الحاصلين على تأشيرة حج خارج تنظيم الوزارة والاهتمام بهم وتقديم الخدمة لهم في مساكنهم وترتيب خطة لتصعيدهم الى عرفات.
واستمع في نهاية اللقاء الذي حضره مدير مركز بعثة الحج في مكة المكرمة عبد الإله دحيات الى ملاحظات واقتراحات عدد من المكاتب وتم الإجابة عليها. (بترا)
