بالصور والفيديو : يوم غضب أردني من قرار ترامب نقل السفارة إلى القدس

تم نشره الجمعة 08 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 01:50 مساءً
بالصور  والفيديو  : يوم غضب أردني من  قرار ترامب نقل السفارة إلى القدس
من مسيرة وسط البلد - المدينة نيوز

المدينة نيوز - : عبر عشرات آلاف الأردنيين من مختالف المحافظات الأردنية الجمعة عن غضبهم العارم على القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي بنقل عاصمة أمريكا إلى القدس المحتلة ، حيث ارتفعت لافتات وأطلقت شعارات وهتافات تندد بالخطوة الأمريكية غير المسبوقة وتؤكد بأن القدس ستظل عربية وإسلامية إلى الأبد .

فقد خرج مواطنون في العاصمة عمان بعد صلاة الجمعة في مسيرة كان على رأسها رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة ونواب وقيادات حزبية وأهلية وشعبية ، كما وخرجت مسيرة في مخيم الوحدات ، ونظمت وقفة احتجاجية أمام مجمع النقابات ، ووقفة قبالة السفارة الأمريكية في عبدون مع وجود حراسة أمنية مشددة على الاطرق المؤدية للسفارة ، وفي مخيك إربد وفي إربد حيث انطلقت ممسيرةمن مسجد الهاشمي وسط المدينة ،.

و نظمت القوى السياسية والحزبية في الزرقاء مساء أمس مسيرة غضب واستنكار للقرار الامريكي بنقل السفارة الامريكية الى القدس .

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تؤكد عروبة القدس وترفض القرار الامريكي ، كما هتفوا خلال المسيرة التي انطلقت من امام مسجد عمر بن الخطاب وجابت شوارع الزرقاء بضرورة توحيد الصف العربي وانهاء النزاعات العربية للتصدي للقرار الامريكي الجائر.

وعلى صعيد متصل نظمت الفعاليات الشعبية والشبابية في معان اليوم الجمعة مسيرة احتجاجية تنديدا بقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى مدينة القدس.

وشارك المئات في المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد رسمي أبو رخية عقب صلاة الجمعة وسط هتافات تندد بالقرار الأمريكي بشأن القدس، وتدعو إلى توحيد الصفوف لمواجهة ذلك القرار الذي يهدد عروبة القدس.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها عبارات تندد بالقرار الأمريكي وتدعو الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي للتدخل وحماية حقوق الشعب الفلسطيني على أراضيه.

كما وتحدث عدد من المشاركين عقب انتهاء المسيرة وطالبوا بتوحيد الصف العربي والإسلامي لنصرة القدس ومواجهة التهديدات الصهيونية للأراضي والمقدسات في الأراضي الفلسطينية.

كما انطلقت من امام مسجد الجامعة الاردنية عقب صلاة الجمعة اليوم مظاهرة ندد المشاركون فيها بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب المتعلق بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها.

وأكد المشاركون في المسيرة ان القدس عربية اسلامية وأن اي قرار يتعلق بها لن يغير من هويتها شيئا ،مشددين على ضرورة توحيد الموقف العربي والاسلامي لدعم الاشقاء في فلسطين بشكل عام والقدس بشكل خاص في مثل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها الامة.

كما انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم من أمام مسجد مدارس وكالة الغوث في الوحدات مسيرة حاشدة عبر المشاركون فيها عن رفضهم لقرار ترمب بنقل سفارة بلاده الى القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل.

وأكد المتظاهرون الذين يقدر عددهم بنحو أربعة آلاف أن القدس ستبقى مدينة عربية إسلامية، وهي العاصمة الأبدية لفلسطين.

ورفع المشاركون في المسيرة مجسما كبيرا للمسجد الأقصى ورددوا شعارات تؤكد مكانة القدس وطالبوا بموقف عربي واسلامي حازم تجاه القرار الأمريكي الظالم.

اما في الزرقاء فقد نددت القوى السياسية والحزبية والشعبية خلال مسيرات الغضب التي انطلقت اليوم الجمعة في محافظة الزرقاء بمشاركة الآلاف من المواطنين بالقرار الامريكي الجائر بنقل السفارة الامريكية الى القدس .

وهتف المشاركون في مسيرات الغضب التي انطلقت بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب وطافت شوارع الزرقاء بمشاركة الآف من المواطنين بهتافات رفضا للقرار الامريكي ومؤكدين عروبة القدس ، مثلما طالب المشاركون في المسيرة التي انطلقت في لواء الرصيفة من امام مسجد مدينة الحجاج بضرورة الضغط العربي على امريكا للتراجع عن قرارها غير الشرعي .

كما انطلقت مسيرة أخرى من مسجد آمنة بنت وهب في منطقة القادسية في لواء الرصيفة شارك فيها المئات من الفعاليات الشعبية والحزبية والسياسية والشبابية والنسائية مستنكرة للقرار الامريكي بنقل السفارة الامريكية الى القدس .

ورفع المشاركون في المسيرات شعارات تؤكد عروبة القدس وانها ستبقى عاصمة للفلسطينيين ، داعين الى ضرورة تأسيس استراتيجية فلسطينية جديدة لمواجهة الاحتلال الصهيوني والقرار الامريكي ،اضافة الى توحيد الصف العربي وانهاء النزاعات العربية العربية وتوحيد الكلمة للتصدي للقرار الامريكي الجائر ومواصلة الضغط على الادارة الامريكية للتراجع عن قرارها غير المشروع .

واعتبر المشاركون في مسيرات الغضب والاستنكار ان القرار الامريكي غير شرعي ومخالف لكل القرارات الدولية الصادرة عن مجلس الأمن ولكل الاتفاقات الدولية التي تؤكد ضرورة عودة القدس المحتلة الى الفلسطينيين أصحابها الشرعيين .

و- انطلقت في مخيم البقعة بعد صلاة ظهر اليوم مسيرة حاشدة للتنديد بقرار الرئيس الامريكي دونالد ترمب بنقل السفارة الامريكية الى القدس والاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل .

واستنكر المشاركون في المسيرة هذا القرار الغاشم الذي يخالف القانون والمعاهدات الدولية معتبرين ان هذا القرار هو اعلان رسمي من دولة كانت تقوم بدور الوساطة لاحلال السلام وانهاء الصراع العربي الاسرائيلي الى دور متحيز لاسرائيل على حساب الشعب الفلسطيني .

ورفع المشاركون في المسيرة يافطات تطالب المجتمع الدولي والعربي والاسلامي بضرورة التدخل الفوري لوقف هذا القرار الذي من شانه تأجيج الوضع وتقويض عملية السلام في المنطقة.

و نظمت فعاليات شعبية في مدينة الرمثا بعد صلاة الجمعة اليوم من امام المسجد العمري في المدينة وقفة احتجاجية رفضا وتنديدا بقرار الادارة الأميركية الاعتراف بالقدس عاصمة للكيان الاسرائيلي ونقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة.

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات تؤكد عروبة القدس وانها رمز السلام وعاصمة الاسلام، وترفض القرار الامريكي، كما هتفوا خلال الوقفة بضرورة توحيد الصف العربي وانهاء النزاعات العربية للتصدي للقرار الامريكي الجائر.

كما - نظم العشرات من المصلين بعد صلاة الجمعة وقفة احتجاجية امام مسجد الصحابي ابي عبيدة بدير علا على القرار الاميركي بنقل السفارة الاميركية الى القدس.

واطلق المحتجون هتافات تندد بالقرار الاميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل مؤكدين التفافهم حول موقف جلالة الملك بدفاعه عن عروبة القدس.

اقيمت وقفه احتجاجيه في منطقة الوسط التجاري - الوحدات ، وفي البلقاء اقيمت وقفه احتجاجيه امام مسجد القدس /

كما انطلقت مسيرة من امام مسجد السلط الكبير باتجاه المركز الثقافي

واقيمت وقفه احتجاجيه امام مسجد العمري/ الرمثا ، و اقيمت وقفه احتجاجيه امام مسجد الهاشمي / جرش

واقيمت وقفه احتجاجيه امام مسجد خالد بن الوليد / جرش

وكذلك اقيمت وقفه احتجاجيه امام مسجد ابو بكر الصديق في جرش أيضا ،

كما وانطلقت مسيرة في مادبا من امام مسجد الحسين باتجاه ساحة السلام/

واقيمت وقفه احتجاجيه امام مسجد الحجاج/ الرصيفة

ومسيرة من امام رابطه اهالي العباسية باتجاه الوسط التجاري

ومسيرة من امام مسجد الرحمه باتجاه مخيم النصر/ شرق عمان

اقيمت وقفه احتجاجيه امام مسجد صدام / اربد

مسيرة من امام مسجد الوسط التجاري باتجاه دوار الشهيد/ غرب معان بمشاركة 120 شخص

وكذلك في الزرقاء مسيره في الوسط التجاري قدر العدد ب ١٥٠٠ شخص

و مسيره وسط البلد ازدياد الاعداد لما يزيد عن ١٠ الاف شحص.

و نظمت الفعاليات الشعبية والحزبية والشبابية عقب صلاة جمعة اليوم في المزار الجنوبي مسيرة شعبية عارمة طافت شوارع مدينة المزار منددة بالقرار الاميركي بنقل سفارته الى القدس الشريف واعتبارها عاصمة للكيان الاسرائيلي .

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات ويافطات تعبر عن استنكارها وغضبها الشديد لما اتخذه الرئيس الاميركي في الاعتداء على حقوق العرب والمسلمين في قدس الاقداس.

كما تخلل المسيرة مهرجان خطابي في ساحة مسجد جعفر بن ابي طالب اكد فيها المتحدثون على عروبة القدس ومكانتها الدينية لدى المسلمين والمسيحين وان فلسطين عربية اسلامية من البحر الى النهر مطالبين الرئيس الاميركي باعادة النظر في قراره الجائر بحق الشعب الفلسطيني والامة العربية والاسلامية وطالبوا الفصائل الفلسطينية بالتوحد لافشال مؤامرات الكيان الصهيوني والادارة الاميركية في تفويت الفرصة على تهويد القدس والاقصى الشريف .

واكد النائب الدكتور مصلح الطراونة على اهمية البناء على وحدة الموقف الرسمي والشعبي والذي اصبح ليس ضرورة فحسب وانما من اولى الاولويات بامتياز خصوصا وان القضية الفلسطينية والقدس هي مصلحة اردنية وفلسطينية قبل ان تكون عربية.

ودعا الى اعادة القضية الفلسطينية الى الواجهة الدولية والى تدريس منهاج القضية الفلسطينية في مدارسنا وجامعاتنا لتعريف الاجيال الشابة باهمية فلسطين والقدس في الوجود العربي حتى لا نخرج اجيالا جاهله في حقوقنا المغتصبة في فلسطين الراسخة في العقول والوجدان .

و- نظمت الفعاليات النيابية والنقابية والمهنية والدينية والشعبية في عجلون اليوم الجمعة مهرجانا خطابيا امام مسجد عجلون الكبير تحت شعار " القدس عاصمة فلسطين " وذلك احتجاجا على قرار ترامب في اعلان القدس عاصمة اسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها.

واحتشد الاف المواطنين امام مسجد عجلون الكبير منددين بقرار ترمب الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل سفارة بلاده اليها.

وقال النائب وصفي حداد ان القدس في قلوب وعقول ووجدان أبناء الأسرة الاردنيه الواحدة وكل شبر في أرضها وعلى أسوارها شاهد على استبسال الجيش العربي المصطفوي في الدفاع عنها، وفي ثراها الشريف الهاشمي الحسين بن علي وفيها استشهد الملك عبد الله الأول المؤسس مثمنا جهود جلالة الملك عبد الله الثاني في كل أنحاء العالم من أجل الوطن والامه وفلسطين والقدس.

واشارت النائب منتهى البعول الى ان قرار ترامب مرفوض من الاردنيين رفضا حازم لانه ينال من الثوابت العربية والاسلامية فالقدس والمسجد الاقصى هو اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، مثلما يؤجج الصراع العربي الاسرائيلي ويؤدي الى تراجع عملية السلام في المنطقة.

وأكد أئمة المساجد في عجلون ضرورة الدفاع عن قبلة المسلمين الأولى المسجد الأقصى المبارك ودعم صمود الشعب الفلسطيني المرابط على أرضه مدافعا عن الأمة في تصديه للاحتلال الإسرائيلي وإفشال جميع مخططاته للسيطرة الكاملة على المسجد الأقصى.

واعربت الفعاليات الرسمية والشعبية والحزبية والنقابية عن تأييدا لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القدس والمقدسات والحفاظ عليها ومنع اي اعتداءات على القدس والاماكن المقدسة في القدس وفلسطين.

 

التحديث مستمر هنا وسنوافيكم بالصور تباعا .

 

 شاهدوا الصور والفيديو  :

 

 نظمت الفعاليات الشعبية والشبابية في معان اليوم الجمعة مسيرة احتجاجية تنديدا بقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى مدينة القدس.

وشارك المئات في المسيرة التي انطلقت من أمام مسجد رسمي أبو رخية عقب صلاة الجمعة وسط هتافات تندد بالقرار الأمريكي بشأن القدس، وتدعو إلى توحيد الصفوف لمواجهة ذلك القرار الذي يهدد عروبة القدس.

ورفع المشاركون لافتات كتب عليها عبارات تندد بالقرار الأمريكي وتدعو الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي للتدخل وحماية حقوق الشعب الفلسطيني على أراضيه.

كما وتحدث عدد من المشاركين عقب انتهاء المسيرة وطالبوا بتوحيد الصف العربي والإسلامي لنصرة القدس ومواجهة التهديدات الصهيونية للأراضي والمقدسات في الأراضي الفلسطينية.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات