النص الكامل لبيان اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين
المدينة نيوز – خاص - اجتمعت اللجنة الوطنية فى مجمع النقابات المهنية بتاريخ 27/11/ 2010 فى الساعة العاشرة والنصف وخرجت بالبيان :
اولا: تبارك اللجنة الوطنية لاحياء نقابة المعلمين للحكومة ولاعضاء مجلس النواب السادس عشر بهذا النجاح الذى يحمل معه هموم الوطن والمعلمين وفقكم الله وسدد على طريق الخير خطاكم .
ثانيا: أعدة اللجنة رسالة تتضمن أهمية نقابة المعلمين وأحقيتها قانونيا بصفة مستعجلة ليتم تقديمها لمجلسكم الكريم وفى هذا المقام فأن اللجنة تودع امانتها بين ايديكم جميعا
ثالثا: مطالبة الحكومة بعودة بعض الزملاء الذين تم احالتهم على الاستيداع مؤخرا على اثر الحراك .
رابعا: كما تطلب اللجنة من الحكومة الوفاء بالالتزامات والوعود التى قطعتها للمعلمين .
خامسا: ستقوم اللجنة باعداد خطة استراتيجية للمرحلة القادمة تتضمن زيارات مكثفة بالتنسيق مع رؤساء اللجان الفرعية وضباط الارتباط فى كافة المحافظات لحشد التأيد والدعم الكامل من النواب والمعلمين فى الميدان التربوى لمشروع النقابة لما له من دور فى تطوير العملية التعليمية برمتها ونهوضا بشأن المعلمين كافة .
سادسا: ان المصلحة الوطنية للمعلمين تتأكد بأنشاء نقابتهم المرجوة والتى لاتتعارض مع مصالح الوطن العليا وقيمه الاصيلة المتجذرة فى نفوس الاردنيين وسيكون للنقابة اثرها الابرز فى دعم الوطن والدفاع عن قضاياه وهمومه .
حمى الله الوطن وعلى رأسه معلمنا ورائدنا جلالة الملك عبداللة الثانى بن الحسين حفظه الله ورعاه .
