"ملتقى أبوغزاله المعرفي" يستضيف ندوة حول المخدرات وأضرارها

تم نشره الإثنين 11 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 11:18 صباحاً
"ملتقى أبوغزاله المعرفي" يستضيف ندوة حول المخدرات وأضرارها

المدينة نيوز:- برعاية سعادة الدكتور طلال أبوغزاله عقد ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي وبالتعاون مع جمعية فرسان السلام جلسة نقاشية مع عطوفة العميد أنور الطراونة مدير إدارة مكافحة المخدرات حول المخدرات وأضرارها على الفرد والمجتمع.
وخلال الجلسة تم إطلاق مشروع "واعي، الشباب درع الوطن الواقي" والذي يهدف إلى محاربة ومواجهة الآفات والسلبيات في المجتمع ونشر ثقافة الوعي والفكر الإيجابي ونبذ العنف والتطرّف من خلال التعاون مع إدارة مكافحة المخدرات والشراكة مع ملتقى طلال أبوغزاله المعرفي.
وأكد الدكتور طلال أبوغزاله على أهمية جهود إدارة مكافحة المخدرات وجميع رجال الأمن ودورهم في حماية المجتمع من مختلف الآفات السلبية الضارة بأساس وبنيان المجتمع، مشيرا إلى أن الدور الأهم هو حماية الشباب فهم الأكثر عرضة في المجتمعات لخطر آفة المخدرات.
وبين الدكتور أبوغزاله أنه ومن خلال الحملة المشتركة، نركز في رسالتنا للشباب على خطاب المحبة، ودعا جميع الجهات إلى مخاطبة المجتمع وخاصة فئة الشباب من خلال لغة العصر "لغة المعرفة" ووسائل التواصل الرقمي، كونها أسهل وأسرع طريقة للوصول لأكبر شريحة ممكنة من الشباب لافتا إلى أن هذه الوسائل يجب استغلالها أفضل استغلال في التوعية والتثقيف حول مخاطر المخدرات.
وخلال الجلسة أكد عطوفة العميد أنور الطراونة مدير إدارة مكافحة المخدرات على اهتمام الدولة الأردنية بقضية مكافحة المخدرات من أعلى المستويات، مشيرا إلى زيارات جلالة الملك عبدالله الثاني المتكررة لدائرة الأمن العام، ومنح موضوع مكافحة المخدرات الأهمية الكبرى.
وحول مشروع "واعي" بين الطراونة أن الوطن بحاجة لزيادة الوعي تجاه المخدرات وأضرارها، مشيرا إلى أن التوعية والتثقيف لا يكون إلا من خلال تظافر جميع الجهود.
وشدد العميد الطراونة على أن الحديث حول موضوع المخدرات في الأردن يفوق حجم المشكلة وهذا دلالة إيجابية على وعي المجتمع تجاه هذا الموضوع، مشيرا إلى أن مشكلة المخدرات في الأردن لم ترتقِ لمستوى الظاهرة وهي في حدود طبيعية مقارنة مع عدد السكان.
وأعلن العميد الطراونة أن الأردن حاز مؤخراً على المركز الثاني عالمياً في فئة العمليات في مكافحة المخدرات، وأظهرت الدراسات انخفاض في عدد المضبوطين المتعاطين لمادة الحشيش الصناعي (الجوكر) بنسبة 60% في الستة الأشهر الأولى من هذا العام مقارنة مع العام الماضي 2016، مبينا أن ذلك يعود لوعي المجتمع الأردني، وضبط انتشار هذه المادة ومكافحتها.
وأكد الطراونة أن تظافر جهود مؤسسات الوطن لمكافحة وجود المخدرات على أرض الوطن هو ما أدى إلى تحسين الأوضاع، والتي تضم القوات المسلحة الأردنية وقوات الدرك والمؤسسة العامة للغذاء والدواء، ووزارة التعليم العالي، ووزارة التربية والتعليم، ومؤسسات المجتمع المحلي التي تعمل جميعها لنشر الوعي والتثقيف ومكافحة آفة المخدرات.
من جانبه قدم الدكتور أمين أبو حجلة رئيس جمعية فرسان السلام الشكر الى الدكتور أبوغزاله لرعايته الجلسة واستضافتها من خلال ملتقى أبوغزاله المعرفي، كما وجه الشكر إلى العميد الطراونة لدعمه المتواصل وجهود إدارة مكافحة المخدرات، معربا عن أمله في نجاح مبادرة مشروع "واعي، الشباب درع الوطن الواقي".
وأشار الأستاذ تامر نوارة صاحب فكرة مشروع "واعي" وعضو جمعية فرسان السلام إلى أن المشروع يهدف إلى ومواجهة الآفات السلبية والمدخلات المرفوضة من خلال التطوير والتأهيل وتنمية الفكر وبناء الشخصية، مبينا أن المشروع سيمر بأربعة مراحل.
وفي ختام الجلسة التي حضرها العديد من ممثلي المؤسسات الرسمية، ومنظمات المجتمع المدني وطلبة الجامعات والمدارس، تم تبادل الدروع التذكارية، كما تم منح الدكتور أبوغزاله "الدرع المرصّع لكبار رجالات العمل الإنساني"، كما تم منحه العضوية الذهبية الخاصة من جمعية فرسان السلام لجهود سعادته في نشر السلام والمسؤولية والعمل المجتمعي.

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات