الانتفاضة تدخل يومها السادس

تم نشره الثلاثاء 12 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 10:09 صباحاً
الانتفاضة تدخل يومها السادس
جانب من المواجهات امس

المدينة نيوز :- تدخل الانتفاضة الفلسطينية الجديدة يومها السادس على التوالي، مع استمرار المواجهات في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتواصل المظاهرات والفعاليات الاحتجاجية في عواصم عديدة بالعالمين العربي والغربي.

واندلعت مواجهات صباح اليوم مع الاحتلال في مخيم العروب وبلدة سعير في الخليل واعتدى الجنود على طلاب مدرسة واعتقلوا احد طلابها قرب المسجد الإبراهيمي في المدينة، فيما توجهت مسيرة لطلبة مدارس بلدة الشيوخ إلى حاجز "بيت عينون" للاشتباك مع الاحتلال.
وتزامن ذلك مع اندلاع مواجهات أيضا في المدخل الشمالي لبيت لحم وفي مفرق بيت عينون، كذلك اندلعت مواجهات بين الطلبة وقوات الاحتلال في محيط المدارس ببلدة تقوع شرق المحافظة جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وقصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، نقطة رصد للمقاومة الفلسطينية شمال بلدة بيت لاهيا شمال قطاع غزة؛ وذلك بعد الإعلان عن سقوط صاروخ محلي الصنع أطلق من القطاع.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية إن حصيلة الشهداء والإصابات في كافة محافظات الوطن عقب قرار الرئيس الأميركي بشأن القدس، منذ السابع من ديسمبر الجاري وحتى مساء أمس الاثنين، بلغت 4 شهداء، و1778 إصابة.

وأفادت وزارة الصحة في بيان صحفي الثلاثاء أن عدد الإصابات في الضفة الغربية بما فيها القدس بلغت 1396 إصابة، بينها 33 بالرصاص الحي، و323 بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و998 استنشاق غاز مسيل للدموع، و24 ضرب، سقوط، حروق، دهس، فيما وصلت الإصابة المباشرة بقنابل الغاز 18، وتعاملت المستشفيات مع 83 إصابة، من بينها 15 إصابة في القدس.

وفي قطاع غزة، بلغت إجمالي الاصابات منذ الخميس وحتى يوم أمس 382، بينها 85 بالرصاص الحي، و14 إصابة بالرصاص المعدني مغلَّف بالمطاط، و235 استنشاق غاز مسيل للدموع، و12 ضرب، وسقوط، وحروق، و21 الإصابة المباشرة بقنابل الغاز، 15 قصف، وتعاملت المستشفيات مع 259 إصابة، من بينها 4 إصابات خطرة، بينها طفلة تبلغ من العمر 6 أشهر,وفق صفا.

وعلى صعيد التضامن الدولي، شهد مقر السفارة الأمريكية في جمهورية البيرو وقفة تضامنية حاشدة نصرةً للقدس. وشارك في الوقفة مؤيدون ومناصرون للقضية الفلسطينية وأبناء الجالية الفلسطينية المقيمة في البيرو احتجاجًا على القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لـ "إسرائيل" ونقل السفارة الأمريكية من "تل أبيب" إلى القدس.

وطالبوا المجتمع الدولي التحرك الجدي لإسقاط القرار الأمريكي، مؤكدين دعمهم للشعب الفلسطيني في نضاله حتى تحقيق الأهداف الوطنية المشروعة.

ورفع المتضامنون خلال الوقفة الأعلام الفلسطينية، بالاضافة إلى اللافتات التي كتب عليها عبارات تشجب القرار الأمريكي الجائر بحق الشعب الفلسطيني.

كما أصدرت وزارة الخارجية فى أوروغواي بيانا أكدت فيه على دعمها لقرارات الأمم المتحدة رقم 181 . وقرار مجلس الأمن رقم 478 لعام 1980 فيما يتعلق بفلسطين وقضية القدس.

وعبرت عن قلقها واعتراضها على قرار حكومة الولايات المتحده الامريكية الذى لا يساهم بتحقيق السلام والحل العادل والشامل فى الشرق الاوسط.

وصباح اليوم انطلقت تظاهرة في مدينة البقعة الأردنية تنديدا بقرار ترمب.

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات