الطراونة يلتقي رئيس اللجنة المالية النيابية العراقية

تم نشره الثلاثاء 19 كانون الأوّل / ديسمبر 2017 12:45 مساءً
الطراونة يلتقي رئيس اللجنة المالية النيابية العراقية
من اللقاء

المدينة نيوز :- استعرض رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة لدى استقباله اليوم الثلاثاء رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب العراقي النائب محمد تميم و الوفد المرافق له أليات التعاون و التنسيق بين البرلمانين الاردني والعراقي ازاء مختلف القضايا المشتركة .
واكد الطراونة خلال اللقاء الذي حضرته السفيرة العراقية المعتمدة لدى المملكة صفية السهيل عمق العلاقات القائمة بين البلدين الشقيقين واصفا اياها بأنها علاقات تاريخية قوية و مشتركة تخدم المصالح القومية و الوطنية .
و استعرض الطراونة تداعيات الاوضاع في المنطقة على المملكة في المجالات كافة و خصوصا في المجالات الاقتصادية مبينا ان المجلس ينظر الان في الموازنة العامة للدولة في ظل ظروف صعبة و عجز واضح نتيجة تداعيات الاوضاع في المنطقة .
و تناول اللقاء بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لا سيما القضية الفلسطينية حيث اكد الطراونة ان فلسطين لها وضع خاص بالنسبة للاردنيين و تقع في مقدمة الاولويات الاردنية لافتا الى الوصاية الهاشمية على المقدسات الاسلامية و المسيحية في فلسطين و القدس الشريف .
بدورهم اكد رئيس و اعضاء الوفد الضيف على ضرورة ادامة العلاقات المشتركة بين البلدين الشقيقين في المجالات كافة .
كما اكد الوفد حرص مجلس النواب العراقي على ادامة التواصل و التعاون مع مجلس النواب الاردني حيال مختلف القضايا التي تهم البلدين و الشعبين الشقيقين .
و قال الوفد لدينا عمق تاريخي مع المملكة و القيادة الهاشمية و نقدر عاليا مواقف المملكة بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني الداعمة للعراق .
و اعرب الوفد عن شكره للمملكة على التسهيلات التي تقدم للجالية العراقية في الاردن .
كما اعرب الوفد عن تمنياته في ان يستتب الامن والاستقرار في العراق و المنطقة بعد دحر الارهاب و العصابات المسلحة كعصابة داعش .
من ناحية ثانية التقى رئيس اللجنة المالية النيابية احمد الصفدي نظيره العراقي تميم بحضور الوفد المرافق له والسفيرة العراقية السهيل حيث جرى بحث اوجه علاقات التعاون البرلماني سيما التي تربط اللجنتين الماليتين في كلا المجلسين الشقيقين .
و اكد النائب الصفدي على اهمية تعزيز كافة القنوات البرلمانية بين المجلسين من خلال الزيارات المتبادلة بين اللجان النيابية لافتا الى ان تبادل الخبرات من شأنه تطوير المهام التشريعية و الرقابية .
و بين ان اللجنة المالية تقوم حاليا بدراسة الموازنة العامة للدولة لسنة 2018 في ظل ظروف اقتصادية استثنائية تمر بها المملكة لافتا الى ان العجز الذي يتراكم على كاهلها جاء نتاج الظروف السياسية غير المستقرة التي نتج عنها العديد من موجات اللجوء التي كان نصيب الاردن منها ما يشكل قرابة 30% من الحجم الكلي للسكان ما اثر سلبا على امكانيات و مقدرات الاردن .
من جهته اكد تميم على اهمية تعزيز اواصر العلاقات البرلمانية بين المجلسين الشقيقين و اهمية تبادل الخبرات خاصة ما يتعلق بعمل اللجنة المالية .
و اثنى الوفد الضيف على مستوى العلاقات المتميزة بين البلدين في المجالات كافة مقدرا مواقف الاردن الداعمة و المساندة للعراق .

 

 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات