بالفيديو : بثينة دقماق محامية عهد التميمي تكشف للمدينة نيوز لماذا يعتري عهد الصمت طوال فترة المحاكمة

تم نشره الثلاثاء 09 كانون الثّاني / يناير 2018 12:58 صباحاً
بالفيديو : بثينة دقماق محامية عهد التميمي تكشف للمدينة نيوز لماذا يعتري عهد الصمت طوال فترة المحاكمة
المحامية والناشطة بثينة دقماق تتحدث للمدينة نيوز عن عهد التميمي

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - :    قالت المحامية بثينة دقماق الناشطة الفلسطينية في حقوق الانسان ورئيسة مؤسسة مانديلا لرعاية شؤون الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الاسرائيلية :  ان الاحتلال الاسرائيلي يستهدف الاطفال الفلسطينيين بأعمار 11 و 12 اذا لم يكن هناك إعدام ميداني للطفل ، وإن   المعتقلة عهد التميمي هي واحدة من 350 طفلا فلسطينيا أو أكثر ممن هم موجودون في السجون الاسرائيلية .

أضافت في حديث خاص مع المدينة نيوز  :  ان هناك مقاومة شعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي وان الاطفال الفلسطينيون لا ينسون ما يجري ، ومنذ اعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل تم اعتقال 100 طفل فلسطيني .

وتابعت  : إن عهد التميمي تمثل الأطفال الفلسطينيين الـ 350 المعتقلين او اكثر الموجودين داخل السجون والموزعين على عدد من السجون مثل  سجن هشرون أو  سجن عوفر وغيرهما  ، وان التهم الموجهة لعهد هي 12 تهمة منها : اهانة الجنود ، وضرب احدهم ،  على  وجهه ، طرد الجنود من منزلها ، اعاقة عمل الجنود ، وضع حواجز في طريق الجنود الاسرائليين  ، حملها مقلاعا  لضرب الجنود بالحجارة  ، التحريض ضد اسرئيل ، وهذه ابرز التهم التي تم التركيز عليها والصاقها بها  .

وكشفت بان عهد التميمي بعد اعتقالها ، ظلت " صامتة " طوال فترة التحقيق لان هناك ممارسات قمعية بحق الاطفال جميعا إذا شاغبوا أو تحدثوا في المحكمة أو داخل المعتقل بالاضافة الى ما تواجهه من تنقلات في السيارات من السجن الى المحكمة في رحلة قد تستمر 20 ساعة متواصلة  وهي سيارات من الحديد " الكراسي حديد " و تربط المعتقلة أو المعتقل بالحديد بالاضافة الى التعذيب النفسي الذي  تتتعرض  له هي وقريناتها مثل العزل الانفرادي والإهانات  .

وقالت : ان كل هذا شاهدناه مع الأسير احمد مناصرة والذي حكم عليه لمدة 13 سنة ونصف .

وتابعت : ان هناك احكاما تفرض على الاسرى الاطفال كما تفرض على الكبار   ، والاحتلال لا يفرق بين الاسير الصغير والاسير الكبير .

وتوجهت المحامية بثينة عبر المدينة نيوز بالتحية الى الاسرى الفلسطيين وخاصة الاسير كريم يونس الذي يدخل الان عامه السادس والثلاثين داخل السجن  ، مضيفة إنهم  يتم اعتقالهم اطفالا ويخرجون شيوخا من السجن ( 50 عاما او اكثر عندما يقضون 36 او 37 سنة داخل المعتقلات .

وبخصوص عدد المحامين الذين يدافعون عن عهد التميمي قالت : ان هناك محامية اسرائيلية يسارية تترفع عن عهد بالاضافة الى ان نقابة المحامين الفلسطينيين فرغت خمسة محامين من النقابة ليكونوا ضمن طاقم المحامين الذين يترافعون عنها ، كما أشير إلى  وجود عدد من المحامين  داخل المحكمة  ، وذلك لان عهد التميمي اصبحت رمزا لهؤلاء الاطفال خاصة وانها تقاوم الاحتلال وهي في  سن صغيرة .

واختتمت حديثها باستغرابها احدى التهم الموجهة الى عهد وهي انها طردت الجنود من بيتها متسائلة :  وهل من يطرد غريبا من بيته يصبح معتديا على الغريب ،  هل هذه تهمة ؟ ..

 

 شاهدوا لقاء المدينة نيوز مع محامية عهد التميمي بثينة دقماق :



مواضيع ساخنة اخرى
وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا وقف ادخال المركبات والمغادرين لمركز حدود جابر بحلول الساعة الثالثة عصرا
الرزاز : " حجزنا جواز سفر قتيبة " - فيديو الرزاز : " حجزنا جواز سفر قتيبة " - فيديو
ترامب لعباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر ترامب لعباس : خبأت لكم مفاجآت طيبة لا تتخيلونها في صفقة العصر
اربد : إصابة 23 طالبا بعد تلقيهم مطعوم في المدرسة اربد : إصابة 23 طالبا بعد تلقيهم مطعوم في المدرسة
خلال 5 سنوات : وفاة 1027 طالبا و اصابة 22553 بسبب حوادث السير خلال 5 سنوات : وفاة 1027 طالبا و اصابة 22553 بسبب حوادث السير
بالفيديو : كلمة نارية للسعود ضد اسرائيل  في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي بالفيديو : كلمة نارية للسعود ضد اسرائيل في اجتماعات الاتحاد البرلماني الدولي
دي ميستورا يعلن تخليه عن مهمته الأممية بسوريا في نوفمبر دي ميستورا يعلن تخليه عن مهمته الأممية بسوريا في نوفمبر
تخفيض سعر طن الشعير 30 دينارا تخفيض سعر طن الشعير 30 دينارا
ناعور : حدث يطلق النار على شخصين فيقتل احدهما ويصيب الآخر ناعور : حدث يطلق النار على شخصين فيقتل احدهما ويصيب الآخر
الشامسي : أول قائد للجيش الاماراتي كان أردنيا الشامسي : أول قائد للجيش الاماراتي كان أردنيا
زراعة عجلون: سعر تنكة الزيت يتراوح ما بين 85 – 90 دينارا زراعة عجلون: سعر تنكة الزيت يتراوح ما بين 85 – 90 دينارا
مكافحة الفساد تحيل ملف مستشفى البشير إلى الإدعاء العام مكافحة الفساد تحيل ملف مستشفى البشير إلى الإدعاء العام
بالفيديو - الملكة : "يا ريت لو المسؤولين يقتدوا بسيدنا" بالفيديو - الملكة : "يا ريت لو المسؤولين يقتدوا بسيدنا"
بالفيديو : القبض على مطلوب في الطفيلة وشقيقه يطلق النار بالفيديو : القبض على مطلوب في الطفيلة وشقيقه يطلق النار
تفاصيل جديدة عن هذا الشاب .. عريف في الدفاع المدني خرج من المديرية ليلقى حتفه دهسا تفاصيل جديدة عن هذا الشاب .. عريف في الدفاع المدني خرج من المديرية ليلقى حتفه دهسا
بالفيديو : حادث مروع اودى بحياة شاب في مادبا بالفيديو : حادث مروع اودى بحياة شاب في مادبا