بالفيديو : بثينة دقماق محامية عهد التميمي تكشف للمدينة نيوز لماذا يعتري عهد الصمت طوال فترة المحاكمة

تم نشره الثلاثاء 09 كانون الثّاني / يناير 2018 12:58 صباحاً
بالفيديو : بثينة دقماق محامية عهد التميمي تكشف للمدينة نيوز لماذا يعتري عهد الصمت طوال فترة المحاكمة
المحامية والناشطة بثينة دقماق تتحدث للمدينة نيوز عن عهد التميمي

المدينة نيوز - بتول دانو تيكا - :    قالت المحامية بثينة دقماق الناشطة الفلسطينية في حقوق الانسان ورئيسة مؤسسة مانديلا لرعاية شؤون الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الاسرائيلية :  ان الاحتلال الاسرائيلي يستهدف الاطفال الفلسطينيين بأعمار 11 و 12 اذا لم يكن هناك إعدام ميداني للطفل ، وإن   المعتقلة عهد التميمي هي واحدة من 350 طفلا فلسطينيا أو أكثر ممن هم موجودون في السجون الاسرائيلية .

أضافت في حديث خاص مع المدينة نيوز  :  ان هناك مقاومة شعبية ضد الاحتلال الاسرائيلي وان الاطفال الفلسطينيون لا ينسون ما يجري ، ومنذ اعلان ترامب القدس عاصمة لإسرائيل تم اعتقال 100 طفل فلسطيني .

وتابعت  : إن عهد التميمي تمثل الأطفال الفلسطينيين الـ 350 المعتقلين او اكثر الموجودين داخل السجون والموزعين على عدد من السجون مثل  سجن هشرون أو  سجن عوفر وغيرهما  ، وان التهم الموجهة لعهد هي 12 تهمة منها : اهانة الجنود ، وضرب احدهم ،  على  وجهه ، طرد الجنود من منزلها ، اعاقة عمل الجنود ، وضع حواجز في طريق الجنود الاسرائليين  ، حملها مقلاعا  لضرب الجنود بالحجارة  ، التحريض ضد اسرئيل ، وهذه ابرز التهم التي تم التركيز عليها والصاقها بها  .

وكشفت بان عهد التميمي بعد اعتقالها ، ظلت " صامتة " طوال فترة التحقيق لان هناك ممارسات قمعية بحق الاطفال جميعا إذا شاغبوا أو تحدثوا في المحكمة أو داخل المعتقل بالاضافة الى ما تواجهه من تنقلات في السيارات من السجن الى المحكمة في رحلة قد تستمر 20 ساعة متواصلة  وهي سيارات من الحديد " الكراسي حديد " و تربط المعتقلة أو المعتقل بالحديد بالاضافة الى التعذيب النفسي الذي  تتتعرض  له هي وقريناتها مثل العزل الانفرادي والإهانات  .

وقالت : ان كل هذا شاهدناه مع الأسير احمد مناصرة والذي حكم عليه لمدة 13 سنة ونصف .

وتابعت : ان هناك احكاما تفرض على الاسرى الاطفال كما تفرض على الكبار   ، والاحتلال لا يفرق بين الاسير الصغير والاسير الكبير .

وتوجهت المحامية بثينة عبر المدينة نيوز بالتحية الى الاسرى الفلسطيين وخاصة الاسير كريم يونس الذي يدخل الان عامه السادس والثلاثين داخل السجن  ، مضيفة إنهم  يتم اعتقالهم اطفالا ويخرجون شيوخا من السجن ( 50 عاما او اكثر عندما يقضون 36 او 37 سنة داخل المعتقلات .

وبخصوص عدد المحامين الذين يدافعون عن عهد التميمي قالت : ان هناك محامية اسرائيلية يسارية تترفع عن عهد بالاضافة الى ان نقابة المحامين الفلسطينيين فرغت خمسة محامين من النقابة ليكونوا ضمن طاقم المحامين الذين يترافعون عنها ، كما أشير إلى  وجود عدد من المحامين  داخل المحكمة  ، وذلك لان عهد التميمي اصبحت رمزا لهؤلاء الاطفال خاصة وانها تقاوم الاحتلال وهي في  سن صغيرة .

واختتمت حديثها باستغرابها احدى التهم الموجهة الى عهد وهي انها طردت الجنود من بيتها متسائلة :  وهل من يطرد غريبا من بيته يصبح معتديا على الغريب ،  هل هذه تهمة ؟ ..

 

 شاهدوا لقاء المدينة نيوز مع محامية عهد التميمي بثينة دقماق :



مواضيع ساخنة اخرى
المناصير: علينا التحول إلى مجتمع منتج المناصير: علينا التحول إلى مجتمع منتج
#هاجر_يا_قتيبة :ما قصة "قتيبة" الذي دعاه الأردنيون للهجرة؟ #هاجر_يا_قتيبة :ما قصة "قتيبة" الذي دعاه الأردنيون للهجرة؟
نتنياهو : سنواصل السيطرة على جميع الأراضي التي تقع غربي نهر الأردن نتنياهو : سنواصل السيطرة على جميع الأراضي التي تقع غربي نهر الأردن
نظام جديد لمعادلة شهادات الثانوية العامة نظام جديد لمعادلة شهادات الثانوية العامة
بالاسماء.. تعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات بالاسماء.. تعيين رؤساء وأعضاء مجالس أمناء الجامعات
لا مصابين أردنيين بحادث الدهس في موسكو لا مصابين أردنيين بحادث الدهس في موسكو
صورة : التخلص من أفعى خطرة أثناء إخماد حريق في الطفيلة صورة : التخلص من أفعى خطرة أثناء إخماد حريق في الطفيلة
ميركل ورجال أعمال ألمان في عمان بعد العيد ميركل ورجال أعمال ألمان في عمان بعد العيد
الأردن: لا تسرب لغاز البرومين في الجهة المقابلة للبحر الميت الأردن: لا تسرب لغاز البرومين في الجهة المقابلة للبحر الميت
الأردن في المرتبة الـ 20 عالمياً بالأمن والأمان الأردن في المرتبة الـ 20 عالمياً بالأمن والأمان
السعود للمدينة نيوز : لن امنح الثقة لحكومة فيها وزير طالب باسقاط النظام السعود للمدينة نيوز : لن امنح الثقة لحكومة فيها وزير طالب باسقاط النظام
نقل السفير الاردني في ايران عبد الله ابو رمان الى المركز نقل السفير الاردني في ايران عبد الله ابو رمان الى المركز
اليوم الخميس.. هكذا سيكون الطقس خلال تحري هلال العيد اليوم الخميس.. هكذا سيكون الطقس خلال تحري هلال العيد
كشف ماهية العلامات الظاهرة على جسم النزيل المتوفي في سجن بيرين كشف ماهية العلامات الظاهرة على جسم النزيل المتوفي في سجن بيرين
الأسد: الجنوب السوري أمام خيارين واستقرار الاردن من مصلحتنا الأسد: الجنوب السوري أمام خيارين واستقرار الاردن من مصلحتنا
ارتفاع الطلب على الدينار مع اقتراب العيد ارتفاع الطلب على الدينار مع اقتراب العيد