جمعية المصدرين تدين الاعتداء على احد المستثمرين

تم نشره الثلاثاء 09 كانون الثّاني / يناير 2018 02:28 مساءً
جمعية المصدرين تدين الاعتداء على احد المستثمرين
جمعية المصدرين الاردنيين

المدينة نيوز :- دانت جمعية المصدرين الاردنيين الاعتداء الذي تعرض له مدير أحد الفروع الانتاجية (مصنع) من قبل مجموعة من الأشخاص الخارجين عن القانون يوم الاحد الماضي.

وقالت الجمعية في بيان صحافي اليوم الثلاثاء على لسان رئيسها المهندس عمر ابو وشاح إن الاعتداء على المصانع والشركات يبعث رسائل غير ايجابية للمستثمرين ويقوض الجهود التي تبذل على المستويات كافة لجعل الأردن مكانا جاذبا للاستثمار، مشددا على ضرورة التعامل بحزم مع مثل هذه الاعتداءات وايقاع العقوبات المغلظة بحق مرتكبيها حتى لا يتكرر مثل هذا الفعل ,وفق بترا .

واوضح ان الاستثمارات وتوسعها بالمملكة يعد المنفذ الاساسي لمعالجة مشكلتي الفقر والبطالة ولها دور كبير في خدمة الوطن والاقتصاد.

واشاد بقرارت الحكومة لتشكيل فريق عمل من وزراء الداخلية والعمل والدولة لشؤون الاستثمار والصناعة والتجارة والتموين لاتخاذ كافة الاجراءات القانونية والادارية الرادعة وايقاع اشد العقوبات على من يرتكبون مثل هذه الافعال.

واكد ابو وشاح ان الصناعة الوطنية تعتبر عصب الاقتصاد الوطني وتشغل ما يزيد على 18 بالمائة من القوى العاملة بالمملكة غالبيتها عمالة محلية، كما تشكل 25 بالمائة من الناتج المحلي الاجمالي، وتسهم بما يقارب 90 بالمائة من الصادرات الوطنية للأسواق الخارجية.