مجلس محافظة معان يتابع تنفيذ المشاريع التنموية

تم نشره الثلاثاء 09 كانون الثّاني / يناير 2018 06:20 مساءً
مجلس محافظة معان يتابع تنفيذ المشاريع التنموية
مبنى محافظة معان

المدينة نيوز :- عقد مجلس محافظة معان والمجلس التنفيذي اليوم الثلاثاء اجتماعا نوقشت خلاله آليات متابعة تنفيذ المشاريع التي تم إقرارها للعام 2018، وسبل التنسيق بين المجلسين لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مركز الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الثقافي؛ نائب محافظ معان الدكتور بلال النسور ورئيس مجلس محافظة معان الدكتور عبد الكريم الجازي، وأعضاء المجلسين واللجان المنبثقة عن مجلس المحافظة.

وأكد النسور ضرورة إنجاح دور مجلس المحافظة من خلال تدعيم آليات التنسيق ما بينه وبين المجلس التنفيذي مبينا أن مجالس المحافظات بدأت بتحقيق أهدافها وإنجازاتها والتي بدأت آثارها تبرز على أرض الواقع كما خطط لها.

وقال الجازي إن موازنة محافظة معان التي أقرت للعام 2018 بلغت 19 مليونا و121 ألف دينار، وأن مجلس المحافظة ومن خلال التعاون مع المجلس التنفيذي بدأ بمتابعة تنفيذ المشاريع والخدمات التي تم إقرارها، مشددا على ضرورة الإسراع في طرح العطاءات للبدء بتنفيذ ما تم إقراره لضمان وصول الخدمات للمواطنين خلال العام الحالي.

وأضاف الجازي أنه يجب على المجلس التنفيذي إخطار مجلس المحافظة بالمعوقات والتحديات التي تواجه تنفيذ المشاريع في مختلف مناطق المحافظة لضمان تحقيق الأهداف وصرف الأموال ضمن ما وجهت له، وعدم تأخير عملية طرح العطاءات وتنفيذها.

وناقش أعضاء المجلسين عددا من القضايا المحورية والآليات التنظيمية التي تضمن سير العمل بكفاءة وسرعة ولتقديم أفضل الخدمات في موعدها المحدد بما يحقق التنمية المنشودة للمجتمعات المحلية في المحافظة.

كما ناقشوا المقترحات والمشاريع والخدمات والأولويات التنموية التي سيتم الإعداد لها خلال العام المقبل 2019، في مناطق معان والشوبك والبترا والحسينية والجفر وقرى النعيمات والمريغة.

وتركزت مطالب منطقة معان حول دعم واستقطاب الاستثمار والمستشفى العسكري والميناء البري وخدمات التعليم إلى جانب تحسين خدمات البنية التحتية وصيانة مساكن الفقراء وتحسين الخدمات الصحية.

وتركزت مطالب لواء الشوبك على تحسين الخدمات الصحية والطرق والمدارس وخدمات البنية التحتية والأعلاف وتحسين الخدمات السياحية والصرف الصحي والمياه وآليات تقديم الخدمات لأبناء اللواء من قبل صندوق المعونة الوطنية ووزارة التنمية وسبل دعم المشاريع الإنتاجية لفئات النساء ومطالب أخرى متعلقة بالقطاع الثقافي.

كما تركزت مطالب لواء الحسينية على تحسين وتعديل خدمات صندوق المعونة الوطنية وخدمات وزارة التنمية وشركة الكهرباء وضرورة استبدال المحولات الكهربائية بأخرى ذات طاقة إنتاجية عالية ومعالجة مشكلة انقطاع التيار عن بعض المناطق، وضرورة دعم قطاع المواشي ومزارعي اللواء ومعالجة المشاكل البيئية وحل مشكلة توزيع الأعلاف وضرورة شمول مشروع تحريج الطريق الصحراوي لمنطقتي الحسينية والمريغة.

وطالب أعضاء لواء الحسينية بضرورة تحسين الخدمات الصحية ورفع كفاءتها ومعالجة مشكلة تصريف مياه الأمطار، وفتح مكتب عمل لخدمة أبناء اللواء.

وتركزت مطالب قضاء المريغة على حل مشكلة المياه وتحسين خدماتها، وتطوير خدمات الكهرباء وحل مشكلة توزيع الأعلاف في القضاء وتحسين الخدمات المقدمة لمربي المواشي.

وطالب أعضاء من مجلس المحافظة بتحسين خدمات الطرق والمدارس في مناطق الراجف وقرى النعيمات والطيبة الجنوبية والصدقة ومختلف قرى لواء البترا إلى جانب تحسين خدمات الكهرباء وخدمات البنية التحتية وتحسين الواقع الزراعي ودعم مربي المواشي.

وتركزت مطالب منطقتي الجفر والمدورة على تحسين الواقع المائي والصحي وخدمات البنية التحتية والطرق وخدمات صندوق المعونة الوطنية.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات