متحف الاطفال ينظم مخيما شتويا يجمع بين الفن والابتكار

تم نشره الأربعاء 10 كانون الثّاني / يناير 2018 12:34 مساءً
متحف الاطفال ينظم مخيما شتويا يجمع بين الفن والابتكار
متحف الاطفال

المدينة نيوز:- مع اقتراب بداية العطلة المدرسية الشتوية، أعلن متحف الأطفال الأردن عن بدء التسجيل في مخيمه الشتوي "آرتــِنكَــر: مخيم الفن والابتكار" والذي سينظمه خلال الفترة من 24 كانون الثاني وحتى الاول من شباط المقبل، ويستقبل الأطفال من عمر 5 إلى 10 سنوات.

سيحمل المخيم الشتوي لهذا العام طابعًا خاصُا به على غرار جميع المخيمات التي يطرحها المتحف؛ فالمفهوم الذي سيتم تسليط الضوء عليه من ضمن أنشطة المخيم المتعددة هو ما يطلق عليه اسم "التَنكَرة" وهي كلمة مأخوذة من الإنجليزية "Tinkering". ويُعتبر مفهوم "التَنكَرة" أحد أهم المداخل الحديثة لتطوير مهارات الإبداع والتجريب لدى الأطفال، وخلاله يقوم الطفل بتجريب العديد من الأفكار باستخدام مواد مختلفة وبشكل لا منهجي، ليصل إلى نتيجة ما أو ليصنع منتجًا بسيطًا أو متقدمًا، ثم سيأتي دور الفن بعد ذلك؛ حيث سيكمل الأطفال ابتكاراتهم واختراعاتهم بإضافة لمسات فنية مميزة عليها لتكون في شكلها النهائي.

كما وسيتضمن المخيم الكثير من التسلية والمرح، كاللعب في قاعة معروضات المتحف التفاعلية الفريدة، والألعاب الجماعية المسلية كالتيلي ماتش، بالإضافة إلى العروض العلمية، وقراءة القصص والمغامرات الممتعة، ومشاهدة الأفلام، وغيرها.

ويقوم فريق التعليم والبرامج في المتحف -وهو فريق متخصص ومدرّب- على تنفيذ برنامج المخيم المتنوع طوال فترة المخيم، ويقومون على توصيل المفاهيم التي يتضمنها المخيم بشكل تفاعلي وسلس إلى الأطفال والعمل معهم بما يتناسب مع فئاتهم العمرية المختلفة، الصغيرة والكبيرة.

وتأتي المخيمات الصيفية والشتوية ضمن حزمة من البرامج التعليمية التفاعلية التي يقدمها متحف الأطفال الأردن على مدار العام، والتي تشمل أيضًا إقامة العديد من المناسبات والمهرجانات والعروض العلمية وغيرها، والتي تهدف في مجملها إلى تعزيز دور التعلم التفاعلي في تنشئة الأطفال.

ودعا المتحف العائلات المهتمة بمشاركة أطفالها في المخيم الاتصال على رقم هاتف المتحف 065411479 أو زيارة موقع المتحف الكائن في حدائق الملك الحسين.

ومتحف الأطفال الأردن هو مؤسسة تعليمية غير ربحية أطلقتها جلالة الملكة رانيا العبد الله في العام 2007، ويضم أكثر من 150 معروضة علمية تفاعلية داخل قاعة معروضاته وفي ساحته الخارجية، ومرافق تعليمية تشمل المكتبة واستديو الفن ومختبر الاختراع والحديقة السرية، كما يقدّم برامج تعليمية ومناسبات وعروض على مدار العام.

وقد رحب متحف الأطفال الأردن منذ افتتاحه بما يزيد عن مليوني زائر.بترا



مواضيع ساخنة اخرى
توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها توقيف سيدة حملت مسدساً داخل محكمة بعمان واسناد تهمتين لها
مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن مصدر حكومي ينفي التقارب مع إخوان الأردن
وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي وثائق .. لينا عناب : نسبة ارتفاع غير مسبوقة في الدخل السياحي
تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر تقرير الأمم المتحدة حول الأردن يتناول ‘‘الإرهاب‘‘ والزواج المبكر
ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان ما هو وضع من اكمل سن الشيخوخة ولم يكمل مدة الاشتراك بالضمان
معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني معبر "نصيب" بين سورية والاردن شريان للاقتصاد اللبناني
ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية ضبط 12907 مخالفة استخدام الهاتف النقال اثناء القيادة في ثاني ايام الحملة المرورية
14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية 14 بالمئة نسبة الطلبة الوافدين بالجامعات الاردنية
ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة ما هو الوعد الذي قطعته الحكومة ؟؟ صورة
مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء مجهولون يسرقون 18 ألف دينار من مطعم في الزرقاء
الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها الكرك : مسامحة اهل قاتل والسماح لهم بالعودة لبيوتهم بعد جلوهم منها
5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية 5 آلاف شاحنة جاهزة للتبادل التجاري بين الأردن وسورية
ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟ ما حقيقة زيادة قيمة المخالفات المرورية ؟؟
بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان بالصور : اصابة رجل أمن في حادث تصادم بعمان
"أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن "أمن الدولة": السجن لمتهمين حاولوا القاء قنابل على رجال أمن
الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة الصحة: ما يتم تداوله عن مرض جديد بأسم SOL عار عن الصحة