الوطني للبحث والارشاد الزراعي يدخل فحوصا جديدة على العينات الواردة

تم نشره الأربعاء 10 كانون الثّاني / يناير 2018 04:21 مساءً
الوطني للبحث والارشاد الزراعي يدخل فحوصا جديدة على العينات الواردة
نزار حداد

المدينة نيوز :- قال مدير عام المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي الدكتور نزار حداد ان المركز أدخل فحوصا جديدة على العينات الواردة الى المركز منها فحص الكبريت (Sulfur) الخاص بالأسمدة الكيميائية والعضوية وفحص الكلوسترول ( Cholesterol) لعينات دم الدواجن.

واضاف ان هذه الخطوة تأتي انطلاقا من حرص المركز على خدمة المجتمع المحلي والمزارعين والمصدرين بهدف تحسين نوعية المنتج الزراعي ورفع كفاءة الإنتاج الزراعي من خلال التعاون المستمر مع القطاعات الزراعية المختلفة.

واشار الى ان مختبرات المركز الوطني حللت وفحصت نحو 1500 عينة خضار وفواكه لغايات التصدير إلى دول الخليج والمملكة العربية السعودية حتى نهاية العام الماضي.

وشملت العينات أنواع مختلفة من الخضار والفواكه، حيث تم فحص تلك العينات ضمن التسعيرة المدعومة للمنتجين والمزارعين بنسبة 80 بالمائة بحيث يتم استيفاء 20 بالمائة من القيمة الأصلية للفحوص ,وفق بترا .

وبين انه تم تحليل ما مجموعه 7295 عينة متنوعة من الخضار والفواكه والاسمدة والتربة وغيرها خلال العام الماضي، وبلغ عدد التحاليل لهذه العينات 35315 تحليلا موزعة على كافة المختبرات المتخصصة بالمركز الوطني للبحث والإرشاد الزراعي.