رئيس الوزراء يزور هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

تم نشره الأربعاء 10 كانون الثّاني / يناير 2018 07:14 مساءً
رئيس الوزراء يزور هيئة تنظيم قطاع الاتصالات

المدينة نيوز :- قام رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اليوم الاربعاء بزيارة الى هيئة تنظيم قطاع الاتصالات اطلع خلالها على أهم منجزات ونشاطات الهيئة والمرافق والخدمات التي تقدمها لكافة المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد.

واكد رئيس الوزراء خلال لقائه رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور واعضاء المجلس وبحضور وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير القطاع العام مجد شويكه ان الاردن يفتخر بالأداء المتقدم الذي تقوم به الهيئة والجهد الكبير الذي تقوم به ليس فقط في تنظيم القطاع وانما بتقديم الخدمة الافضل للمواطنين وضمان ان هذه الخدمة تصلهم بجودة متميزة تساوي الثمن الذي يدفعونه مقابلها.

واشار الى ان قطاع الخدمات في الاردن يعد من اهم القطاعات وان قطاع الاتصالات يقع في مقدمة هذه القطاعات التي تدعم الموازنة العامة والدخل القومي الاجمالي.

وقال كثيرا ما يجري الحديث عن الهيئات والمؤسسات المستقلة بطريقة تجمع بين الهيئات التي يستوجب بقائها ودعمها وبين بعض المؤسسات المستقلة التي تم تفريخها دون مسببات.

وأكد ان هيئة تنظيم قطاع الاتصالات تحتل مكان الصدارة في سلم الجودة والنوعية والتميز بين المؤسسات المستقلة.

ولفت الى ان الكثير ممن عملوا في هذه الهيئة يعملون حاليا في دول عربية واجنبية يقدمون نتاج خبراتهم وعملهم في هذه المؤسسة الرائدة.

واضاف اتمنى ان يكون هناك زيارات للجان مجلس النواب الاقتصادية والمالية للاطلاع على واقع هذه المؤسسة المستقلة.

ولفت إلى ان المؤسسات المستقلة انشئت لتنجح وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات مثال على هذا النجاح.

واكد ان قطاع الاتصالات يجب ان ينظر اليه كقطاع انتاجي ونحن نعتز بان الاردن بلد الامن والامان وقدرته على استقطاب الاستثمارات.

ولفت الى ان الاستثمارات تقبل على الاردن كوجهة استثمارية حال معرفة الخدمات المقدمة لها ومنها وجود شبكة اتصالات متميزة تربط بين الاستثمار الفرعي الذي قد يكون في الاردن والاستثمار الرئيسي الذي قد يكون في دولة اخرى.

وأشار إلى ان الاردن شهد قفزة كبيرة خلال اخر 15 عاما في اسلوب تقديم الخدمات، وقال قد يكون هناك تأخير بعض الشيء في حوسبة الخدمات الحكومية ولكن القطاع الخاص لديه تقدم كبير في حوسبة اعماله.

وبين أن خطط الحكومة للبدء بتقديم 10 خدمات الكترونيا بشكل حصري وسنستمر بتوسيع هذه الخدمات الامر الذي يضع على الهيئة جهدا اكبر لإنجازها ووصولا الى خدمات التجارة الالكترونية والاعمال الالكترونية والخدمات الالكترونية.

واعرب عن ثقته بان خدمات الاتصالات ليست ترفيها وان كان الترفيه هو البداية لهذه الخدمات ولكنها في المحصلة تجعل المجتمع قادرا على التعامل مع الالكترونيات والتدرب والتعلم الذاتي على خدمات المستقبل.

وقال نحن ندرك ان استخدام الاطفال لخدمات الاتصالات لغايات التسلية تنمي لديهم مهارات التعلم وان هذا الطفل الاردني لن يقبل بخدمات ورقية مستقبلا وهذا هو التغيير المنشود والانتقال من ثقافة الكلام والورق والتوثيق الى ثقافة الالكترونيات.

واكد رئيس الوزراء اهمية التواصل مع شركات الاتصالات حتى تكون المنافسة في الاسعار في اطار قانون المنافسة وبما يخدم المواطن وفي نفس الوقت لا تضر بالقطاع وديمومة الربحية لهذه الشركات وقدرتها على رفد الاقتصاد الوطني سواء كان من خلال الموظفين والعاملين او الخدمات التي تقدم او التجهيزات والصيانة والتي تشكل جميعها قيمة مضافة للاقتصاد الوطني مثلما اشار الى اهمية اعادة دراسة المشاركة في العوائد فيما يتعلق بخدمات الصوت والبيانات.

وشدد رئيس الوزراء على ان جلالة الملك عبدالله الثاني مهتم في موضوع تطوير القطاع العام لافتا الى ان ما تشهده الهيئة من تطوير يبعث على الفخر والاعتزاز .

وقدم رئيس مجلس مفوضي الهيئة الدكتور المهندس غازي الجبور عرضا تضمن المهام والمسؤوليات المنوطة بالهيئة فيما يتعلق بتنظيم قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وقطاع البريد والدور الذي تلعبه الهيئة في مجال حماية مصالح المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد اضافة الى المشاريع والبرامج التي تنفذها الهيئة.

واستعرض الاجراءات التي قامت بها الهيئة لتحفيز قطاع الاتصالات وقطاع الخدمات البريدية والمهام المتعلقة بتوفير خدمات اتصالات وبريدية بجودة عالية وحسب المعايير الدولية.

ولفت الى المشاريع التي ستقوم الهيئة بإنجازها خلال العام الحالي والتي لها علاقة بتحسين القطاع ونشر الخدمات وتقديمها بجودة عالية وكذلك ادخال مجموعة من الخدمات الجديدة منها خدمات التوثيق الالكتروني.

وأكد اننا في هذا القطاع نفخر باننا من الدول المتميزة في هذا المجال، وأن هذا القطاع يؤسس لتجارة الكترونية بشكل كبير.

وأعرب عن تقديره لرئيس الوزراء لدعم هذا القطاع الذي يعد من قطاعات البنية التحتية الذي يهم جميع القطاعات الخدمية الصحية والتعليمية والتجارة والصناعة وغيرها.

وتفقد الدكتور الملقي خلال الجولة قاعة خدمة المراجعين (one –stop- shop) التي يتم من خلالها انجاز معاملات ادخال واستيراد اجهزة الاتصالات المتنوعة والتي تم دعمها بشاشات تفاعلية تمكن متلقي الخدمة من الاطلاع على انواع الخدمات المقدمة من الهيئة وتسهيل اجراءات عملهم.

كما اطلع رئيس الوزراء على الية عمل قسم شؤون المستفيدين المعني بتلقي ومتابعة شكاوى المستفيدين من خدمات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والخدمات البريدية اضافة الى زيارة مركز مراقبة الجودة المتخصص الذي تم انشاؤه لمراقبة جودة خدمات الاتصالات الخلوية ومحطات البث الاذاعي العاملة وفق التشكيل الترددي FM والمصمم وفقا لأحدث التقنيات والمعايير العالمية والذي يعد الاول من نوعه في منطقة الشرق الاوسط.بترا 



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات