إليكم الحلّ الأكيد للتخلص من آلام الظهر

تم نشره السبت 13 كانون الثّاني / يناير 2018 11:14 صباحاً
إليكم الحلّ الأكيد للتخلص من آلام الظهر

المدينة نيوز:- مع تكاثر الأعمال المكتبية والبقاء وقتاً طويلاً على المقاعد وأمام شاشات الكمبيوتر، بات عدد المشتكين من آلام الظهر والمفاصل بتزايد مستمر. لذلك تم اطلاق حملة لمكافحة آلام أسفل الظهر وغيرها من الاماكن عن طريق الحركة.

وأشار موقع صحيفة لوموند الفرنسية lemonde إلى أنه جرت العادة على اعتبار ان العلاج الافضل لأوجاع الظهر هو النوم، إلا أن هذا الاعتقاد تغيّر وبات مختلفاً، لأن أفضل طريقة للتخلص من تلك الآلام تكون عن طريق الحركة.

ويعاني العديد من الاشخاص من آلام الظهر على أنواعه، والسبب الابرز هو عدم التحرك خلال العمل أو في المنزل، وقد يصل الامر الى حدّ الالم المزمن الذي يعتبر الاخطر، وهو يحتاج لمراجعة طبيب ولعلاج مكلف جداً.

ولكن من المهم التنبه إلى أن الالم المزمن للظهر يمكن التخلص منه بعيداً عن التكلفة الطبية الكبيرة، من خلال النشاط البدني المنتظم، كالمشي في الحدائق، او التسوق، او ممارسة شدّ العضلات لتمديدها، أو اليوغا، فذلك لا يكافح فقط الاوجاع، إنما أيضاً يؤثر على النوم والراحة والمزاج.

وبالتالي، من المهم كسر الحلقة المفرغة من الخوف من الحركة، أو ما يعرف برهاب الكينيسوفوبيا (la kinésiophobie)، خوفا من تفاقم الألم، لأن الراحة، على العكس، يمكن أن تكون أكثر ضرراً، إذ أن الحد من النشاط البدني يسبب فقدان القوة وضعف العضلات، ما يسبب إلى حدّ كبير زيادة الألم.