رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية

تم نشره الأحد 14 كانون الثّاني / يناير 2018 04:57 مساءً
رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية
رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل وزيرة الدفاع الألمانية

المدينة نيوز :- استقبل رئيس هيئة الأركان المشتركة الفريق الركن محمود عبدالحليم فريحات في قيادة سلاح الجو الملكي، اليوم الأحد، وزيرة الدفاع الألمانية أورسولا فون دير لين والوفد المرافق لها.

وبحث الفريق الركن فريحات مع الوفد الضيف، أوجه التعاون والتنسيق المشترك وسبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي والشراكة الناجحة بين البلدين الصديقين.

ورحب الفريق الركن فريحات في كلمة ألقاها بوزيرة الدفاع الألمانية والوفد المرافق لها، معرباً عن سعادته استلام طائرتين نوع جروب وعدد من الآليات للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، والتي تأتي كجزء من منحة التمكين والتعزيز للعام 2017.

وأشار الفريق الركن فريحات إلى مدى الشراكة الناجحة بين البلدين والتزام ألمانيا بدعم الدور الأردني في المنطقة والذي سيلعب دوراً مهماً في محاربة الإرهاب وإدارة أزمة اللاجئين السوريين,وفق بترا .

وأضاف أن الأردن وألمانيا برعاية جلالة الملك عبدالله الثاني القائد الأعلى للقوات المسلحة الأردنية والمستشارة الألمانية ميركل سيتمتعان بعلاقات وثيقة أساسها الالتزام بالسلام والاستقرار وحقوق الإنسان.

وقال إن القوات المسلحة لن توفر جهداً لحماية حدود الأردن والتعامل مع تدفق اللاجئين إليه من الدول المجاورة، والذي بدوره فرض أعباءً كثيرة على المملكة مع ضعف الموارد وقلتها، حيث تقدم القوات المسلحة جهداً يوازي أكثر من 70% من قدراتها اللوجستية والبشرية والخدمات الطبية للقيام بالواجب الإنساني المطلوب منها.

وأكد الفريق الركن فريحات، نجاح برنامج الدعم الألماني وفعاليته في بناء قدرات دفاع القوات المسلحة الأردنية وتعزيز احتياجاتها الأساسية، بالإضافة إلى سد نقص الاحتياجات الدفاعية، مشيراً إلى أن هذا الدعم يعتبر نموذجاً للتعاون ومثالاً للدول الأخرى لاتباعه، مشيراً الى أن الإستثمار في الأردن هو إستثمار في الاستقرار والسلام ليس فقط للأردن بل للعالم أيضاً.

وفي نهاية الكلمة أعرب عن رغبة القوات المسلحة في تطوير برنامج الدعم الحالي إلى خطة مداها خمس سنوات، والتي ستسمح بتحقيق متطلباتنا على نهج تدريجي.

بدورها أعربت وزيرة الدفاع الألمانية عن بالغ شكرها على حسن الإستقبال والضيافة، مثمنةً دور الأردن في استقبال الجنود الألمان على أرضه.

وبينت أن التعاون بين الأردن وألمانيا مبني على أسس مشتركة بالثقة المتبادلة والمصداقية ووقوفنا في محاربة الإرهاب جنباً إلى جنب وبالأخص عصابة داعش الإرهابية.

وأشارت الى أن الأردن شريك قوي واستراتيجي خصوصاً في برنامج التمكين والتعزيز والذي نتطلع إلى التعاون بشأنه باستمرار، كما أكدت أنه تم تزويد القوات المسلحة بمعدات لحماية الحدود ومعدات مراقبة للمساعدة في تأمين حماية الحدود مع سوريا.

وفي نهاية الكلمة أعربت الوزيرة عن سعادتها في تقديم طائرات تدريب للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي وللأردن الذي يضرب مثالاً في الإنسانية لاستضافته أكثر من مليون لاجئ.

وجرى خلال الزيارة حفل تسليم طائرتي جروب وعدد من الآليات والمعدات للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي كجزء من منحة مبادرة التمكين والتعزيز للعام 2017.

وتأتي هذه المنحة كدعم من الجانب الألماني في بناء القدرات الدفاعية للقوات المسلحة الأردنية وتعزيز احتياجاتها الأساسية والعملياتية ما يمكنها من مواجهة التحديات والظروف الراهنة ومكافحة عمليات الإرهاب والتهريب وتجارة السلاح التي تنشط يوماً بعد يوم خصوصاً مع تدهور الأوضاع الأمنية في بعض دول الجوار والقضاء على عصابة داعش الإرهابية في الأراضي العراقية.

وحضر الزيارة قائد سلاح الجو الملكي وعدد من كبار ضباط القوات المسلحة.



مواضيع ساخنة اخرى
الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية الإفتاء: حكم شراء الأضحية عن طريق البطاقات الائتمانية
" الصحة " :  97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم " الصحة " : 97 حالة “حصبة” سجلت منذ أيار لدى أشخاص لم يتلقوا المطعوم
الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع الملكة في يوم اللاجىء العالمي : دعونا نتأمل في معاناة الأمهات والرضع
3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار 3341طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي الثلاثاء - اسعار
الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن الدهامشة : الداخلية وفرت كل التسهيلات لقدوم العراقيين للأردن
العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا العلاوين: التوسعة الرابعة ستمكن المصفاة من تكرير 120 ألف برميل نفط يوميا
" الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار " الائتمان العسكري " : تمويل طلبات بقيمة 13 مليون دينار
العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا العيسوي يفتتح وحدة غسيل كلى بالمركز الطبي العسكري بمأدبا
الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي الصحة: مخزون استراتيجي للأمصال المضادة للدغات الأفاعي
بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان بالاسماء : تنقلات واسعة في امانة عمان
عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي عضو في لجنة الاقتصاد النيابية: بطء شديد في تنفيذ رؤية التحديث الاقتصادي
إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن إخلاء طفل من غزة لاستكمال علاجه بالأردن
تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام تسجيل 14 إصابة بالملاريا جميعها إصابات وافدة منذ بداية العام
ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي ملك إسبانيا : الأردن هو حجر الرحى في الاستقرار الإقليمي
الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة الملك : حل الدولتين أساسي لتحقيق السلام والازدهار في المنطقة
الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات الهواري يؤكد أهمية ضبط العدوى لتقليل مدة إقامة المرضى في المستشفيات