تحذير من شحن الهاتف طوال الليل

تم نشره الأحد 14 كانون الثّاني / يناير 2018 09:41 مساءً
تحذير من شحن الهاتف طوال الليل
هاتف

المدينة نيوز : - يقع معظم مستخدمي الهواتف الذكية في خطأ فادح يتمثل في شحن الهاتف المحمول طوال الليل، بحسب ما نقلت وكالة "سبوتنيك" عن مجلة "التايم" الأميركية.

وبحسب المجلة، ينبغي على مستخدمي الهواتف الذكية أن يتأكدوا من فصل الشاحن عن الهاتف، بعدما يصل شحنه إلى 100% مباشرة. فترك الهواتف تشحن بصورة زائدة عن الحاجة، خصوصاً إذا ما كان طوال الليل، يتسبّب في خطأ داهم.

وأوضحت أنّ معظم الهواتف الذكية تعتمد على بطاريات من نوع "ليثيوم أيون" قابلة للإعادة الشحن، سواء كانت "آيفون" أو "أندرويد".

وتعتمد آلية تلك البطارية على الشحن بسرعة قوية عندما تصل إلى نسبة 80%، فيما يستمر الـ20% المتبقية لفترة أطول.

وتعمل بطاريات "ليثيوم آيون" على أن تستمر للعمل لفترات طويلة مع قدرات تحمل عالية. لكنّ الشحن الزائد عن الحد لتلك البطاريات، يزيد الحمل الكهربائي على تلك البطاريات، ويدمر عدد من الخلايا الخاصة بها، ويجعلها تستهلك طاقتها بصورة أسرع مما هو معتاد.

وأشارت المجلة إلى أنّه قد تكون فعلياً البطارية مشحونة بنسبة 100%، لكنّ تركها طوال الليل على الشحن، يجعلها قدرتها تنخفض بنحو 20%. ويزداد الأمر تفاقماً مع كل مرة تترك فيه هاتفك فترات طويلة على الشحن الزايد عن الحاجة.

أما الأزمة الأخرى، التي تظهر في بعض أنواع الهواتف، فهي أنّ الشحن الزائد عن الحاجة، قد يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة تلك البطاريات، ما قد يتسبّب في احتراقها أو انفجارها، وما يتتبعه من خسائر مادية فادحة.



مواضيع ساخنة اخرى
تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد تعرف على السرعات المقررة على طريق الزرقاء الأزرق العمري الجديد
لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة لا استغناءات عن أيّ من موظفي الدولة
مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب" مصدر لبناني : وساطة فرنسية بين الاردن وسوريا بشأن "نصيب"
توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 % توقع أن لا يقل معدل قبول «الطب» عن 97.8 %
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة