قمة عربية حاسمة بين الأولمبي الأردني ونظيره العراقي

تم نشره الإثنين 15 كانون الثّاني / يناير 2018 10:53 صباحاً
قمة عربية حاسمة بين الأولمبي الأردني ونظيره العراقي
من تدريب منتخب الأردن

المدينة نيوز :- يبحث المنتخبان الأردني والعراقي، عن حسم التأهل للدور الثاني من نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاماً لكرة القدم المقامة في الصين، وذلك عندما يتواجهان غدا الثلاثاء، في الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة.

ويسعى الأولمبي الأردني لتحقيق الفوز لحسم تأهله، وتجنب الدخول في أي حسابات معقدة، فيما يكفي المنتخب العراقي التعادل للانتقال للدور الثاني.

ويدخل المنتخب الأردني المباراة، وفي جعبته نقطتين جمعهما من تعادله مع السعودية 2-2، ثم ماليزيا 1-1، فيما يمتلك المنتخب العراقي 4 نقاط، حصدها من فوزه على ماليزيا "4-1، وتعادله مع السعودية بدون أهداف.

وخاض المنتخب الأردني تدريبه الأخير في مدينة تشانغشو الصينية، حيث ركز الجهاز الفني على معالجة بعض النقاط الفنية التي ظهرت أمام السعودية وماليزيا.

ويدرك المنتخب الأردني أن الجماهير الأردنية لم تكن راضية عن نتائجه في الجولتين السابقتين ولاسيما أنه تقدم أولاً في المباراتين لكنه في النهاية كان يخرج متعادلاً.

ويتوقع أن تأتي المباراة حذرة وقوية من المنتخبين، حيث أن تطلعاتهما تنحصر في حسم التأهل، خاصة أن صفوفهما تضم كوكبة من اللاعبين المميزين القادرين على الحسم.

وقد يقوم المدير الفني للأردن، الإنجليزي برونسكيل، بإحداث بعض التعديلات على تشكيلته كالدفع بسليمان أبو زمع وخالد الدردور منذ بداية المباراة، بهدف ضمان فرض نفوذه على منطقة العمليات إلى جانب تعزيز القدرات الهجومية في ظل غياب قائد الفريق بهاء فيصل بداعي الإيقاف.

وسيعول المنتخب الأردني في بناء هجماته على نور الروابدة وموسى التعمري ومحمد الرازم، فيما سيلعب في خط المقدمة أحمد الرياحي إلى جانب الدردور.

في المقابل فإن المدرب العراقي عبد الغني شهد، يعلم جيداً قدرات الفريق الأردني، وسيسعى إلى امتصاص اندفاعه الهجومي المتوقع، والعمل في البداية على شن هجمات مضادة قد تمكنه من تسجيل هدف يربك به مخططات خصمه.

ويعتمد المنتخب العراقي في المباراة على أحمد باسل في حراسة المرمى، فيما ستقع مسؤولية بناء السواتر الدفاعية على برهان جمعة وعلي لطيف وحمزة عدنان وأحمد عبدالرضا.

ويعول المنتخب العراقي في بناء هجماته على انطلاقات أمجد عطوان وصفاء هادي وحسين علي وعلاء مهاوي وبشار رسن، حيث سيعمل هؤلاء على إمداد المهاجم إبراهيم بايش بكرات نموذجية لتهديد مرمى رأفت الربيع حارس الأردن.

المصدر :كورة



مواضيع ساخنة اخرى
هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟ هل يجوز الاشتراك في الشاة الواحدة على سبيل الاضحية ؟؟
ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟ ما حكم تكفير المسلمين وقتلهم بسبب ذلك ؟؟
الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي " الملك : " وحيـنَ يدعـونا النِـدا نَصيــحُ يا خَيـلُ اركبـي "
اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية للأردنيين : معلومات يجب ان تعرفوها قبل شراء الاضحية
عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟ عاشت طفولتها في الأردن.. من هي الوزيرة النمساوية التي يعتزم بوتين حضور زفافها؟
الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب الاوقاف: نستقبل ملاحظات الحجاج على واتساب
تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية تاجر اردني يقبل البيع بالليرة التركية
امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية امن الدولة تسند 5 تهم للمتورطين بحادثة السلط الارهابية
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن