"كريم وجنى" قصة نجاح تعمل على تطوير المهارات الأساسية للأطفال قبل المدرسة

تم نشره الثلاثاء 16 كانون الثّاني / يناير 2018 07:14 مساءً
"كريم وجنى" قصة نجاح تعمل على تطوير المهارات الأساسية للأطفال قبل المدرسة
تطبيق كريم وجنى

المدينة نيوز:- يعتبر تطبيق "كريم وجنى" قصة نجاح تضاف الى النجاحات المتتالية لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، وتـأتي ضمن جهودها لإحداث تغيير إيجابي في التوجهات والمواقف الأكاديمية والعملية من التعليم ومدخلاته ومخرجاته وتعزيز التحفيز على الإبداع.

واستطاع التطبيق الذي اطلقته جلالة الملكة رانيا العبد الله قبل شهر ونصف، ويستهدف الاطفال من 3-6 سنوات، من جذب 180 الف طفل مستهدف للاستفادة منه عبر تحميله واستخدامه لفترات تصل الى 13 دقيقة متواصلة في كل مرة.

واكدت الرئيس التنفيذي للمؤسسة هيفاء العطية، خلال المائدة المستديرة التي عقدتها المؤسسة اليوم الثلاثاء، ان التطبيق يهدف بشكل اساسي الى رفع وتحسين مهارات الاطفال وبخاصة في مادة الرياضيات في مرحلة ما قبل المدرسة.

وقالت العطية ان اعتماد هذا التطبيق جاء استنادا الى سلسلة من الدراسات والابحاث، والتي اكدت نتائجها على اهمية دمج الاباء في عملية التعليم للأبناء وبخاصة في مرحلة الطفولة المبكرة.

ويتضمن التطبيق ألعابا تقدم للطفل مهارات التعلم بأسلوب ممتع وجذاب في الرياضيات تمكن الطفل من التعرف على الأرقام والاشكال والمفاهيم الاساسية في الجمع والطرح، بالإضافة الى مهارات لغوية واجتماعية يمكن التطبيق الطفل من اكتسابها عبر التطبيق من خلال بعض قصص المغامرات والاغاني الهادفة.

وجاء اعتماد هذا التطبيق بحسب العطية، في ظل الاحصاءات التي تشير الى ان 80 بالمائة من الأطفال دون سن السادسة في المملكة، لا تستطيع الالتحاق بالصفوف المبكرة ما يخلق فجوة كبيرة بين فئات الاطفال في مختلف المناطق.

وبينت العطية ان المؤسسة تعمل وفق رؤية جلالة الملكة رانيا على اعادة تنافسية الاردن في مجال التعليم، بحيث يكون مصدرا للمبادرات والبرامج التعليمية المتطورة التي تستهدف مختلف الفئات العمرية باستخدام المادة البحثية الموثقة، وكذلك رفد سوق العمل المحلي بطاقات ومهارات جديدة.

ويمتاز التطبيق بسهولة الاستخدام من قبل الاطفال واللغة المستخدمة فيه، وما يقدمه من متعة تساعد الطفل على الاستمتاع بالتطبيق والانجذاب له، وبما يحقق الفائدة المرجوة.

وتتطلع المؤسسة وفق العطية الى الوصول الى 500 الف مستخدم للتطبيق خلال الاشهر القليلة المقبلة، ودراسة وقياس اثره ونتائجه على الاطفال المستهدفين، وتطويره لمراحل متقدمة بحسب التغذية الراجعة، وكذلك تطوير وتنويع محتوى التطبيق لزيادة المهارات التي يكسبها للأطفال.

ويعد الاستثمار في الطفولة المبكرة من اهم المحاور التي دعت اليها الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025 وتترجم الرؤية الملكية في تطوير منظومة متكاملة واستراتيجية شاملة وواضحة المعالم لتنمية الموارد البشرية.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
د. ارتيمة : رسالة ونصيحة من القلب الى جميع الاردنيين في شتى مواقعهم د. ارتيمة : رسالة ونصيحة من القلب الى جميع الاردنيين في شتى مواقعهم
متوسط العمر المتوقع للعرب... مفاجأة بشأن الاردن! متوسط العمر المتوقع للعرب... مفاجأة بشأن الاردن!
قروض بقيمة 5000 دينار لـ "أسر العسكريين العاملين" قروض بقيمة 5000 دينار لـ "أسر العسكريين العاملين"
المستفيدون من صندوق اسكان الأمن العام.. (أسماء) المستفيدون من صندوق اسكان الأمن العام.. (أسماء)
تعيين سفير إسرائيلي جديد لدى الأردن تعيين سفير إسرائيلي جديد لدى الأردن
بالصور : طلاب " توجيهي تركيا " يهددون بالانتحار جماعياً في عمان بالصور : طلاب " توجيهي تركيا " يهددون بالانتحار جماعياً في عمان
مصنع ينقل استثماراته لخارج الاردن ويسرّح 340 عاملة..(إليكم التفاصيل) مصنع ينقل استثماراته لخارج الاردن ويسرّح 340 عاملة..(إليكم التفاصيل)
وفاة شخص اثر تعرضه للطعن من قبل زوجته بعمان وفاة شخص اثر تعرضه للطعن من قبل زوجته بعمان
تعديل حكومي وشيك وترجيح دخول 7 - 8 وزراء تعديل حكومي وشيك وترجيح دخول 7 - 8 وزراء
والد الطفة الأردنية "دانة" يروي تفاصيل "مؤثرة" للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات والد الطفة الأردنية "دانة" يروي تفاصيل "مؤثرة" للحادث الذي أودى بحياة ابنته بالامارات
8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل 8 مواد في امتحان « التوجيهي » منها 5 إجبارية اعتبارا من العام المقبل
الحكومة الأردنية تظفر بفوز كبير في قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي الحكومة الأردنية تظفر بفوز كبير في قضية تحكيم مشروع جر مياه الديسي
إلغاء الدوار الثامن قريبا إلغاء الدوار الثامن قريبا
تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017 تفاصيل المساعدات الخارجية للأردن في 2017
العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية العراق:اعتقال متهمين بإدارة منزلين يستخدمان لإنتاج ادوية مزورة على انها اردنية
مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي مأزق التقاعد المبكر بالأردن...تصاعد النفقات يهدد مؤسسة الضمان الاجتماعي