"كريم وجنى" قصة نجاح تعمل على تطوير المهارات الأساسية للأطفال قبل المدرسة

تم نشره الثلاثاء 16 كانون الثّاني / يناير 2018 07:14 مساءً
"كريم وجنى" قصة نجاح تعمل على تطوير المهارات الأساسية للأطفال قبل المدرسة
تطبيق كريم وجنى

المدينة نيوز:- يعتبر تطبيق "كريم وجنى" قصة نجاح تضاف الى النجاحات المتتالية لمؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية، وتـأتي ضمن جهودها لإحداث تغيير إيجابي في التوجهات والمواقف الأكاديمية والعملية من التعليم ومدخلاته ومخرجاته وتعزيز التحفيز على الإبداع.

واستطاع التطبيق الذي اطلقته جلالة الملكة رانيا العبد الله قبل شهر ونصف، ويستهدف الاطفال من 3-6 سنوات، من جذب 180 الف طفل مستهدف للاستفادة منه عبر تحميله واستخدامه لفترات تصل الى 13 دقيقة متواصلة في كل مرة.

واكدت الرئيس التنفيذي للمؤسسة هيفاء العطية، خلال المائدة المستديرة التي عقدتها المؤسسة اليوم الثلاثاء، ان التطبيق يهدف بشكل اساسي الى رفع وتحسين مهارات الاطفال وبخاصة في مادة الرياضيات في مرحلة ما قبل المدرسة.

وقالت العطية ان اعتماد هذا التطبيق جاء استنادا الى سلسلة من الدراسات والابحاث، والتي اكدت نتائجها على اهمية دمج الاباء في عملية التعليم للأبناء وبخاصة في مرحلة الطفولة المبكرة.

ويتضمن التطبيق ألعابا تقدم للطفل مهارات التعلم بأسلوب ممتع وجذاب في الرياضيات تمكن الطفل من التعرف على الأرقام والاشكال والمفاهيم الاساسية في الجمع والطرح، بالإضافة الى مهارات لغوية واجتماعية يمكن التطبيق الطفل من اكتسابها عبر التطبيق من خلال بعض قصص المغامرات والاغاني الهادفة.

وجاء اعتماد هذا التطبيق بحسب العطية، في ظل الاحصاءات التي تشير الى ان 80 بالمائة من الأطفال دون سن السادسة في المملكة، لا تستطيع الالتحاق بالصفوف المبكرة ما يخلق فجوة كبيرة بين فئات الاطفال في مختلف المناطق.

وبينت العطية ان المؤسسة تعمل وفق رؤية جلالة الملكة رانيا على اعادة تنافسية الاردن في مجال التعليم، بحيث يكون مصدرا للمبادرات والبرامج التعليمية المتطورة التي تستهدف مختلف الفئات العمرية باستخدام المادة البحثية الموثقة، وكذلك رفد سوق العمل المحلي بطاقات ومهارات جديدة.

ويمتاز التطبيق بسهولة الاستخدام من قبل الاطفال واللغة المستخدمة فيه، وما يقدمه من متعة تساعد الطفل على الاستمتاع بالتطبيق والانجذاب له، وبما يحقق الفائدة المرجوة.

وتتطلع المؤسسة وفق العطية الى الوصول الى 500 الف مستخدم للتطبيق خلال الاشهر القليلة المقبلة، ودراسة وقياس اثره ونتائجه على الاطفال المستهدفين، وتطويره لمراحل متقدمة بحسب التغذية الراجعة، وكذلك تطوير وتنويع محتوى التطبيق لزيادة المهارات التي يكسبها للأطفال.

ويعد الاستثمار في الطفولة المبكرة من اهم المحاور التي دعت اليها الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية 2016-2025 وتترجم الرؤية الملكية في تطوير منظومة متكاملة واستراتيجية شاملة وواضحة المعالم لتنمية الموارد البشرية.

--(بترا)



مواضيع ساخنة اخرى
العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا العضايلة : الأردن يتطلع لأن يكون مركزا للخدمات اللوجستية لإعادة إعمار سوريا
النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم النجاح في امتحان الكفاية في اللغة العربية شرطاً للحصول على وظيفة معلم
العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة العثور على مواد كيماوية متفجرة في احدى المغارات وعمليات التمشيط مستمرة
حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف حرب الأردن على الإرهاب: المقاربات الأمنية وحدها لا تدحر الفكر المتطرف
نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن نيت فلكس تصور أول مسلسل عربي في الاردن
بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين بالصور- السعودية : حادث سير لحافلة حجاج اردنيين
شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن شقيق الشهيد الدماني: كلنا مشاريع شهداء للوطن
الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة الرزاز :سيبقى الأردن دوماً سيفاً صارماً على عنق الإرهاب الغاشم .. صورة
الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى الشهيد قوقزة توفي قبل ان يرى طفلته الاولى
الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة الملكة رانيا : لشهداء الواجب الرحمة
تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية تفاصيل رسمية حول عملية السلط الأمنية
النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم النسور : الموت للقتلة المجرمين مهما كان انتماؤهم
مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني مصدر أمني يعلق على توقيف مذيعة في التلفزيون الأردني
بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان بالصور : الرزاز في مجمع الشمال بعمان
بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين بدء استقبال طلبات القبول الموحد الاثنين
الافتاء :  إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا الافتاء : إطلاق العيارات النارية في المناسبات المختلفة لا يجوز شرعا