احترس..انت مهدد بالموت والضعف الجنسى إذا أكثرت من هذه العشبة

تم نشره الجمعة 19 كانون الثّاني / يناير 2018 05:24 مساءً
احترس..انت مهدد بالموت والضعف الجنسى إذا أكثرت من هذه العشبة
انت مهدد بالموت والضعف الجنسى إذا أكثرت من هذه العشبة

المدينة نيوز : -  اعتاد سكان الشرق الأوسط على استخدام الاعشاب للتداوى بها واضافة نكهة مميزة للطعام لكن هناك بعض النباتات التى تشكل خطورة على الإنسان خاصة إذا تم الاسراف فى تناولها وفى مقدمتها جوزة الطيب.

أكدت دراسة امريكية شاركت فيها إدارة الأغذية والعقاقير "FDA" أن الاسراف فى استخدام جوزة الطيب يصيب الانسان بحالة صحية خطيرة جدا لذا يجب عدم الافراط فيها واستعمالها بنسب قليلة جدا في البهارات، حيث أن استخدامها بنسبة 0.2 منها يسبب تشنجات ونسبة 0.3 قد يؤدى إلى حالات مرضية، أما إذا تناولتها كاملة، فستصاب بذهان جوزة الطيب، والذي يعطى الإحساس الوشيك بالموت.

وأوضح الدكتور خالد يوسف، استشارى التغذية العلاجية، أن الإفراط فى تناول جوزة الطيب له تأثير مخدر على الجسم مثل الحشيش وتسبب الهلوسة فبعض الشعوب تستخدم جوزة الطيب كنوع من المخدرات القوية، والتى تسبب السكر والهلوسة، ويؤدى استخدامها للتعرض لحالات الإدمان الشديد وما يصاحبه من أعراض الهلوسة. 

وأشار "خالد" إلى أن الإفراط فى استخدام جوزة الطيب له تأثير سئ جدا على الرجال حيث يتسبب فى خفض معدل الخصوبة لديهم ويصل الأمر فى بعض الحالات لإصابتهم بالضعف الجنسى الكامل، احتباس البول، الإمساك، هبوط الجهاز العصبى المركزى، منوها أن تناولها على فترات متواصلة أو بكميات كبيرة يهدد حياة الانسان لأنه يسبب اضطرابات خطيرة فى الجسم مما يؤدى لحدوث الوفاةن وفق موقع صدى البلد . 

ونصح الدكتور عبد الباسط السيد، استاذ التحاليل بالمركز القومى للبحوث، بتناول جرعات صغيرة من جوزة الطيب، حتى لا تتسبب في تلف الكبد وتؤدي إلى تشنجات، أو أعراض التسمم ومنها ارتفاع حموضة المعدة، الغثيان، القيء، عدم الشعور بالراحة، الدوار.